الأخبار العاجلة - آخر الأخبار ومقاطع الفيديو

الدوري الإنجليزي.. لاعب السيتي يعيد ليدز يونايتد للتسجيل بعد 6000 يوم

[ad_1]

عاد نادي ليدز يونايتد للتسجيل في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب استمر على مدار 6000 يوم، وذلك خلال مواجهة ليفربول في الجولة الافتتاحية من المسابقة.

ليفربول يستضيف ليدز يونايتد، مساء السبت، على ملعب أنفيلد، في الجولة الأولى من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورغم افتتاح المصري التسجيل لصالح ليفربول في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء، إلا أن ليدز يونايتد نجح في تعديل النتيجة عن طريق جناحه جاك هاريسون في الدقيقة الـ12.

الهدف كان تاريخيا لفريق ليدز يونايتد، إذ كان الأول الذي يسجله الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد غياب استمر 16 عاما عن المسابقة.

ليدز هبط إلى دوري البطولة في موسم 2003-2004، دون أن ينجح في الصعود مجددا منذ ذلك الحين، رغم حصوله على أكثر من فرصة.

في هذا الموسم، سجل ليدز آخر أهدافه عن طريق لاعبه ألان سميث، وذلك في شباك تشارلتون، يوم 8 مايو/آيار 2004.

ومنذ ذلك الموسم، غاب ليدز يونايتد عن الدوري الإنجليزي الممتاز 5976 يوما، قبل أن يعود من خلال مواجهة ليفربول على ملعب أنفيلد.

ليدز يونايتد

الغريب أن جاك هاريسون، الذي سجل هدف ليدز يونايتد الأول، هو معار في الأساس من مانشستر سيتي، المنافس الأساسي لليفربول على لقب الدوري الإنجليزي.

هاريسون أعير من السيتي إلى ليدز منذ صيف 2018، واتفق الفريقان على تمديد الإعارة مرتين، لتنتهي الإعارة الحالية بنهاية الموسم الجاري.

ويعتبر هاريسون (23 عاما) أحد أبرز لاعبي ليدز يونايتد، وأبرز الأسباب التي قادته إلى الصعود للدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب 16 عاما.

وشارك هاريسون مع ليدز في 87 مباراة بدوري البطولة الإنجليزي على مدار الموسمين الماضيين، نجح خلالهما في تسجيل 10 أهداف وصناعة 12.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى