معلومات عامة

الصحة العالمية: نضع سياسات عادلة للتأكد من أن كل الدول ستحصل على لقاح كورونا

[ad_1]




هديل هلال


نشر في:
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 – 8:33 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 – 8:33 م

قالت مدير البرامج في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الدكتورة رنى حجَّة، إن عدد اللقاحات المرشحة لعلاج فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» بلغ 180 حول العالم حتى الآن، لافتة إلى دخول 35 منهم لمرحلة التجارب السريرية.

وأضافت خلال لقاء لبرنامج «BBC EXTRA»، المذاع عبر فضائية «BBC عربي»، مساء الثلاثاء، أن تسعة لقاحات من الـ35 الأخيرة دخلت مرحلة التجارب السريرية النهائية، موضحة أن المرحلة الأخيرة يتم على أساسها إقرار الفعالية والأمان للقاح، حتى يصبح مرخصًا للاستعمال العام.

وأشارت إلى أن هناك عدة دول في المنطقة تساهم بتجارب المرحلة الثالثة، بالتعاون مع الدول التي تصنع اللقاحات منها؛ السعودية والإمارات والبحرين ومصر والأردن.

وذكرت مدير البرامج في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أن المنظمة أنشأت منصة لتحقيق التأمين السريع لكل اللقاحات والأدوية والفحوصات المخبرية لفيروس كورونا، متابعة: «دورنا وضع السياسات للتأكد من أن كل الدول ستحصل على اللقاح بشكل عادل ومتساو».

وأكدت أن هناك نوعًا من التعاون الدولي غير المسبوق لتوفير لقاح فيروس كورونا، مضيفة: «هناك اتفاق دولي من كل الدول المنتجة للقاح والتي ستحصل عليه؛ لتوفير اللقاح فور الوصول إليه».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى