أخبار الرياضة - آخر عناوين الأخبار الرياضية

الحرة نيوز – توافد القضاة للمشاركة في ندوة مجلس الدولة حول انتخابات النواب 2020.. صور

[ad_1]

توافد عدد من القضاة على فندق الماسة لحضور فعاليات ندوة مجلس الدولة التى تدور حول إشراف القضاة على الانتخابات البرلمانية، ويتم تنظيمها بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقال المستشار طه كرسوع الأمين العام لمجلس الدولة إن الندوة تأتي في إطار إعداد وتجهيز قضاة المجلس للمشاركة في عملية الإشراف على الانتخابات البرلمانية 2020، كمسئولية قومية تحتم على الجميع الإعداد الجيد لها وحسن إدارتها والمشاركة فيها.

وأشار إلى أن الندوة يشارك فيها أكثر من 350 من قضاة وأعضاء المجلس يحضر الندوة رئيس مجلس الدولة ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، وأعضاء المجلس الخاص بمجلس الدولة، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، والأمين العام لمجلس الدولة، ولفيف من شيوخ قضاة المجلس.

وأضاف الأمين العام لمجلس الدولة والمتحدث الرسمي باسمه، أنه سيتم مناقشة الإشراف القضائي على الانتخابات وأهمية إشراف أعضاء الجهات والهيئات القضائية على العملية الانتخابية وعمل اللجان العامة، دور القاضي في الإشراف على عملية الاقتراع باللجان الفرعية وما يجب أن يتحلى به أثناء قيامه بتلك المهام.

كما سيتم مناقشة الإجراءات الاحترازية التي يجب مراعاتها خلال مباشرة عمله، والإجراءات التي تتخذها الهيئة الوطنية للانتخابات لضمان حسن سير وتنظيم العملية الانتخابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان