الحرة نيوز – أخبار برشلونة : ملاحظات فنية من فوز خيتافي على برشلونة

برشلونة – الدوري الإسباني

سبورت 360 رفض برشلونة هدية غريمه التقليدي ريال مدريد، حيث سقط بدوره ضد خيتافي بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبهذا الفوز، تجمد رصيد برشلونة عن 7 نقاط، ليتراجع إلى المركز السابع مؤقتاً، فيما رفع خيتافي رصيده إلى 10 نقاط، ليرتقي إلى المرتبة الرابعة.

وإليكم تحليل فوز خيتافي على برشلونة:

وجد البارسا ومدربه الهولندي رونالد كومان، مقاومة فنية قوية من الفريق المدريدي بقيادة مدربه بوردالاس، والذي نجح في الحد من خطورة أسلحة المدرب الهولندي، وشل حركة الفريق الكتالوني في بعض أوقات اللقاء.

قصة ضربة الجزاء بدأت من التشتيت الخاطئ لسيرجي روبيرتو قبل حدوث ضربة الجزاء، كانت الكرة في طريقها لخارج الملعب، فأعادها لهم وبعد دقيقة أعلن الحكم عن ضربة جزاء.

للمباراة الثانية على التوالي يُثبت الفريق عقمه الهجومي ويواصل أداءه السلبي أمام الفرق المتكدسة في الخط الخلفي، والسبب هو افتقار الفريق إلى رأس حربة كلاسيكي، وسلبية أظهرته و ضعف أجنحته غير القادرة على صناعة الفارق.

خروج لويس سواريز كان خطأً، وعدم تعويضه بمهاجم آخر خطأ أكبر، برشلونة يعاني بدون مهاجم صريح ومن شبه المؤكد أنه سيعود لخيار ممفيس ديباي في الشتاء ولن ينتظر حتى الصيف القادم، رغم أن طموح عشاق البارسا أكبر بكثير من اسم الهولندي.

كان من المبالغة مطالبة عثمان ديمبيلي بشيء كبير الليلة، وهو لم يلعب كأساسي منذ 10 أشهر، كما أنه من المجاملة عدم القسوة على جريزمان، والذي بدأ يتحول بالفعل إلى لاعب منبوذ، بعد إهداره لفرصة انفراد في الشوط الأول (لا علاقة لها بمركزه).

GettyImages-1280785711 (1)

لم يظهر ليونيل ميسي في أفضل حالاته، لكنه حاول في أكثر من مناسبة استغلال سلاح الركلات الحرة أمام منطقة جزاء خيتافي لصيد مرمى دافيد سوريا سوليس.

لا يمكن أن يستمر برشلونة في الانحدار بحثاً عن مركز يليق بأنطونا جريزمان أو ينتظر كل الدقائق على أمل أن يعود لمستواه، لأن دخوله كأساسي يعني تضييع المباراة وخسارة مركز لو كان للاعب آخر مكانه سيقدم أداءً أفضل منه.

بناءً على أداء ريال مدريد وبرشلونة اليوم، فإما سنشاهد الأسبوع القادم كلاسيكو يعيد الروح للفريقين، وإمّا سنشاهد أسوأ كلاسيكو منذ سنوات.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

عن Mohamed Gamal

شاهد أيضاً

الحرة نيوز – « هندرسون»: صلاح يحقق أرقامًا كألعاب الكمبيوتر

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن أبدى جوردان هندرسون، قائد فريق ليفربول، سعادته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *