الحرة نيوز – بمزايا مختلفة.. تجربة أول قطارين كوريين بدون ركاب بالخط الثالث للمترو 

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية

بدأت أمس السبت، الهيئة القومية للأنفاق، في تجربة أول قطارين مكيفين قادمين من كوريا الجنوبية بالخط الثالث للمترو بدون ركاب، استعدادا لإدخالهما الخدمة.

وكشف مصدر بالهيئة القومية للأنفاق، عن استعداد الهيئة لتشغيل القطارات الجديدة ضمن أسطول الخط الثالث للمترو، لافتا إلى أنها تتميز بعدة مزايا، تتمثل في أنها مكيفة الهواء وكاميرات تلفزيونية، إضافة إلى تزويد القطار بممر آمن يسمح بانتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة. 

وأشار إلى أن عربات القطار تتمتع بشاشات “LCD” لاستخدمها في تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة أو يمكن استخدامها تجارياً في بث الاعلانات التجارية مدفوعة الأجر، كما تتواجد شاشة لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم للقطار. 

وأوضح أن هذه القطارات تتمتع بتخصيص أماكن للكراسي المتحركة وتزويدها بوسائل لتثبيت، لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية التنقل، فضلا عن خرائط أعلى أبواب الركاب من الداخل تبين المسار عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدي حاسة السمع. 

جدير بالذكر أن هذه القطارات تأتي ضمن صفقة تصنيع وتوريد 32 قطارا مكيفا، متعاقد عليها مع شركة “هونداي روتم” الكورية للخط الثالث، وتبلغ قيمة الصفقة 317 مليون يورو بالإضافة 640 مليون جنيه مصري من الخزانة العامة للدولة، وبما يعادل 6.361 مليار جنيه، ويتم تمويل الشق الأجنبي من خلال قرض ميسر من الحكومة الكورية بفترة سماح 20 سنة وفترة سداد 33 سنة.
 

اقرأ أيضا

خاص| المترو: لم نستقبل أي شكاوي خلال أول أيام الدراسة 
 

عن Mohamed Gamal

شاهد أيضاً

الحرة نيوز – كورونا ومكافحة الإرهاب على طاولة وزراء داخلية «التعاون الخليجي» – أخبار السعودية

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *