الحرة نيوز – مصر تسجل 138 إصابة جديدة بفيروس كورونا و10 وفيات 

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، تسجيل 138 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى تسجيل 10 حالات وفاة جديدة بالفيروس.

 

وذكرت وزارة الصحة، في بيان، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، وصل حتى مساء السبت، 105297 حالة من ضمنهم 98157 حالة تم شفاؤها، و6109 حالات وفاة.

 

وأوضحت الوزارة، أن الحالات التي تتكتشفها، نتيجة إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية

 

وأشارت وزارة الصحة، إلى خروج  68 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 98157 حالة حتى السبت.

وقالت الوزارة إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

عن Mohamed Gamal

شاهد أيضاً

الحرة نيوز – السودان يرفع أسعار الوقود لمثليها بأثر فوري

وأبلغ الوزير خيري عبد الرحمن مؤتمرا صحفيا أن الجازولين سيباع مقابل 46 جنيها سودانيا (0.8364 دولار) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *