الحرة نيوز – فيديو| طارق شوقي يعلن إطلاق منصة التعليم المصري لطلاب المدارس 

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستطلق اليوم الأحد، منصة إلكترونية  جديدة على شبكة الانترنت باسم«منصة التعليم المصري».

 

وقال شوقي في بيان نشره صباح اليوم الأحد، إن المنصة الجديدة ستكون موجهة لثلاث مجموعات هم الطلاب والمعلمين و أولياء الأمور في المنازل.

 

وأوضح الوزير: «هذه المنصة ستطلب اسم المستخدم للتحاور معه ، وستقدم دليلا للطالب و ولي الامر و المعلم في هذا العام الدراسي الاستثنائي».

 

وأكد أن هذه المنصة ستساعد الطالب للوصول من مكان واحد إلى القنوات التعليمية و جدول الحصص والمكتبة الالكترونية، و منصة ادمودو، ومنصة البث المباشر، وكذلك منصة اسأل المعلم، ومنصة الدروس الالكترونية، إضافة إلى منصةالكتب الالكترونية، والارشادات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا.

 

وأمس السبت، انطلق العام الدراسي الجديد 2020-2021، في مدارس الجمهورية، على أن تنتهي الدراسة يوم الخميس 24 يونيو 2021.

 

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، يبدأ الفصل الدراسي الأول من أمس السبت الموافق 17 أكتوبر، ويستمر حتى يوم 5 فبراير 2021 (لتكون مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا).

 

وبسبب فيروس كورونا الذي اثر على جميع جوانب الحياة من تعليم وغيرها، يشهد العام الدراسي الجديد، إجراءات جديدة تطبق لأول مرة بسبب وجود الفيروس.

 

أبرزها تقليص حضور التلاميذ خاصة في ظل الكثافات الطلابية التي تعاني منها الفصول، وتتفاقم كل عام، فيكف سيكون شكل العام الدراسي الجديد في ظل وجود فيروس كورونا، شاهد الفيديو التالي..

 

 

عن Mohamed Gamal

شاهد أيضاً

الحرة نيوز – مشرفو فيسبوك مجبرون على العمل من المكتب

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *