أخبار عاجلة

الحرة نيوز – العمل العراقية تبحث الوضع القانوني للعمالة البنغالية.. بينهم 300 ألف غير شرعي

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية

مباشر: بحث وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية لشؤون العمل، أحمد حميد العلواني، مع سفير دولة بنغلاديش أبو مقصود محمد، الوضع القانوني للعمالة البنغالية الموجودة في العراق.

وقال الوكيل، خلال الاجتماع الذي حضره مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني، في بيان اليوم الخميس، إن الوزارة تتعامل قانونيا مع العمالة الوافدة إلى العراق من ناحية إصدار إجازة العمل، لافتا إلى أن هناك قراراً من مجلس الوزراء بإيقاف دخول العمالة البنغالية إلى البلاد وذلك لتجاوز الحد القانوني لعددها في العراق.

وأكد العلواني، ضرورة السيطرة على تسرب العمالة الوافدة إلى أعمال ومشاريع مخالفة غير التي جاءت من أجلها، إذ أن هناك بحدود 300 ألف عامل بنغالي في العراق غير شرعي، داعيا السفارة لتوجيه عمالتها بتصحيح الموقف وتجديد إجازة العمل والإقامة لتصحيح وضعهم القانوني.

ودعا الوكيل، اللجنة العراقية البنغالية المشتركة إلى تقديم ملاحظات بخصوص مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين بخصوص العمالة البنغالية في العراق، وتضمين تلك الملاحظات في المذكرة لتفعيلها، مشيرا إلى أن تفعيل مذكرة التفاهم سيسهم في حل المشاكل المتعلقة بوضع العمالة الوافدة إلى العراق.

ترشيحات:

العمل العراقية: إطلاق راتب المعين المتفرِّغ لشهر سبتمبر

وزير الزراعة العراقي يوجه بتوفير البذور للفلاحين وتسليمهم مستحقاتهم المالية

عن Mohamed Gamal

شاهد أيضاً

الحرة نيوز – 3 حالات معفية من تقديم الإقرار الضريبي في القانون الجديد

تضمن قانون الإجراءات الضريبية الموحدة الذي نشر في الجريدة الرسمية بعددها الـ42 مكرر (ج) الصادر الإثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *