الحرة نيوز – النزاهة العراقية تؤكد عدم صلاحية مخازن المواد الصحية والغذائية المخصّصة للنازحين

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية

مباشر: أفصحت دائرة الوقاية في هيئة النزاهة الاتحادية العراقية، اليوم الخميس، عن تقريرها بخصوص المعلومات الواردة من رئيس لجنة العمل والشؤون الاجتماعيّة والهجرة والمهجّرين في مجلس النواب؛ حول مخازن الشالجية التي يتم خزن المساعدات الإنسانية المخصصة لشريحة النازحين فيها.

وأكدت الدائرة، في تقرير لها عن الزيارات التي قام بها فريقها إلى وزارة الهجرة والمهجّرين وعدد من الدوائر العائدة لها فضلا عن زيارة المخازن المذكورة، أهمية المتابعة المشتركة مع الوزارة؛ للوقوف على النتائج المترتبة على أعمال اللجنة المؤلفة في الوزارة؛ لإيجاد مخازن نظامية بديلة، كون وزارة الهجرة والمهجّرين لا تمتلك مخازن خاصة بها لخزن تلك المساعدات.

وشدد التقرير، على عدم صلاحية مخازن المواد الصحية والغذائية المخصّصة للنازحين.

وبحسب البيان، تم إرسال نسخه من التقرير إلى مجلس النواب، ورئيس لجنة العمل والشؤون الاجتماعيّة والهجرة والمهجّرين، ومكتب وزير الهجرة والمهجّرين، موضحا أن مخازن الشالجيّة تفتقر إلى أيسر شروط السلامة والصّحّة والنظافة ولا تصلح لخزن المواد الغذائية والصّحيّة.

وبينت الدائرة، أن المخازن تحتوي على الحشرات والقوارض وتهالك مسقفاتها، فضلا عن قلة الملاكات المسؤولة عن إدارتها، وهو ما ذهبت إليه أيضا وزارة الصحة والبيئة ومدير مخازن الشالجيّة، مضيفا أن وزارة الهجرة والمهجّرين أبرمت عقود إيجار مع وزارة النقل – الشركة العامّة لسكك حديد العراق لتأجير مخازن للموادّ الغذائية والصحية لا تتوافر فيها شروط الصحة والنظافة.

وأوضحت الدائرة، في تقريرها، أن قسم الصيانة في مخازن الشالجية أبدى ممانعته من تغليف المخازن بالمواد العازلة للحرارة والرطوبة لتكلفتها العالية، واقترح تأليف لجنة؛ لغرض إيجاد مخازن بديلة من خلال مخاطبة وزارات (التجارة، والصناعة والمعادن، والزراعة) للتعاقد معها على مخازن مبرّدة وصالحة لخزن المواد الغذائية.

ترشيحات:

“العمل” العراقية تبحث شمول 400 أسرة نازحة بإعانة الحماية

النفط العراقية تدرس إعادة النظر بأسعار المنتجات للقطاع الخاص والعام

عن Mohamed Gamal

شاهد أيضاً

الحرة نيوز – محدث.. هبوط الأسهم الأوروبية بالختام مع تراجع قطاع التكنولوجيا

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *