الحرة نيوز – نجوم سعوديون بلا أندية – أخبار السعودية

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية

مع تبقي 7 أيام في سوق الانتقالات الصيفية «فترة تسجيل اللاعبين الأولى» للموسم الجديد، يدخل عدد من لاعبي كرة القدم الدوليين انتهاء عقودهم الاحترافية مع أنديتهم.

وانطلقت فترة التسجيل يوم 16 أغسطس 2020، تمتد حتى يوم 25 أكتوبر الجاري، وذلك على صعيد فرق دوري المحترفين السعودي.

وتبلغ مدة فترة سوق الانتقالات الصيفية في دوري المحترفين السعودي 71 يوماً، موزعة بين أغسطس وسبتمبر وحتى أكتوبر، الذي يشهد انطلاقة النسخة الجديدة من الدوري.

ويأتي اسم المهاجم نايف هزازي 32 عاماً، كأحد أبرز اللاعبين الذين بلا عقود، والذي بدأ مشواره الكروي 2006 مع الفريق الأول بنادي الاتحاد قبل أن ينتقل إلى نادي الشباب في 2012 وفي 2015 انتقل لنادي النصر، وانتقل بعد ذلك للتعاون، ثم خاض تجربة احترافية قصيرة مع نادي أحد، لينتقل بعد موسم واحد لنادي العدالة الذي هبط إلى الدرجة الأولى.

وظهر هزازي لأول مرة مع المنتخب السعودي في شهر نوفمبر عام 2008، في أول مباراة دولية ودية ضد تايلند، إذ أحرز الهدف الأول له في مسيرته الدولية.

يحيى الشهري، 32 عاماً، ظهر بالفريق الأول في دوري المحترفين السعودي موسم 2009-2010 مع نادي الاتفاق السعودي، قبل أن ينتقل في 2013 إلى نادي النصر السعودي، في صفقة تاريخية تجاوزت 48 مليون ريال سعودي، كأغلى صفقة في تاريخ كرة القدم السعودية.

وكان أول ظهور له مع المنتخب السعودي الأول في المباراة الودية التي جمعت بين المنتخب السعودي والمنتخب التونسي في 14 أكتوبر 2009.

ويبرز اسم اللاعب منصور الحربي، 32، كأحد الأسماء البارزة التي انتهت عقودها مع أنديتها، ولعب في النادي الأهلي من عام 2007 إلى عام 2018، ثم انتقل إلى نادي الاتحاد في عام 2018.

وظهر الحربي في أولى مبارياته الدولية ضد منتخب إسبانيا لكرة القدم. كما لعب مباراة ودية ضد منتخب الغابون لكرة القدم خسر فيها المنتخب السعودي 0 – 1، ثم لعب مباراة ودية مع الكونغو وفاز فيها بضربة جزاء من قِبل منصور الحربي وحققوا 3 أهداف مقابل 2. وشارك في كُل من كأس العرب لكرة القدم 2012 وكأس الخليج العربي 21.

في يونيو عام 2018، تم اختيار الحربي وضمه إلى التشكيلة النهائية للمنتخب السعودي والمُشاركة بمونديال كأس العالم 2018 في روسيا.

حسن معاذ، من أبرز لاعبي الأندية كظهير أيمن، يبلغ من العمر 35 عاماً، ولعب مع نادي الشباب ووقع مخالصة مالية مع الشباب في عام 2017، ووقع مع نادي الفيحاء عقداً لمدة سنتين وفي مطلع عام 2018 أعاره الفيحاء إلى نادي الشباب وانتقل إلى نادي الاتحاد عام 2018 وعاد إلى نادي الشباب مطلع عام 2019. ولعب أولى مبارياته الدولية مع المنتخب في 2005 ضد المغرب.

ويأتي اسم الحارس عساف القرني، 36 عاماً، كأحد اللاعبين بلا عقود عقب أن استغنى عنه نادي الاتحاد والذي انتقل اليه 2015 قادماً من الوحدة، ولعب فيه لمدة 15 عاماً، فيما كانت أول مباراة دولية له في 2007 مع المنتخب السعودي.

أحمد عكاش،31 عاماً، تدرج في الدرجات السنية بالاتفاق حتى وصل للفريق الأول، وانتقل لصفوف النصر عقب دخوله الفترة الحرة في صيف 2015 بعقد يمتد 5 سنوات، انتهى عقده في يونيو 2020 ولم يعلن عن تعاقده مع أي نادٍ.

ويعتبر المهاجم السعودي ناصر الشمراني، 36 عاماً، من أبرز اللاعبين دون عقود، وبدأ مسيرته الاحترافيّة في عالمِ كرة القدم في سنّ العشرين، رفقة نادي الوحدة الذي لعب له أوّل مرة في موسم 2003، ولعب لأندية الشباب والهلال، قبل أن يخوض تجربة احترافية في الإمارات مع نادي العين، ليعود لنادي الشباب ومن ثم انتقل للاتحاد، والذي لم يظهر معه ليبقى دون نادٍ حتى الآن.

عن Mohamed Gamal

شاهد أيضاً

الحرة نيوز – برشلونة يستهل مشواره الأوروبي بمواجهة مجرية.. ويوفنتوس يلاقى كييف

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *