الحرة نيوز – الثلاثاء المقبل.. إطلاق أول قناة للتعليم الفني (تفاصيل)

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية

صرح الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أنه سيتم  إطلاق أول قناة للتعليم الفنى يوم الثلاثاء المقبل، مؤكدًا أنها ستكون أحد مصادر التعلم إلى جانب التفاعل والمناقشات التى تتم بداخل المدرسة .

 

جاء ذلك خلال جولة “مجاهد” التفقدية في أول أيام الدراسة بعدد من مدارس محافظة القليوبية وسط إجراءات وقائية مكثفة لمواجهة كورونا ومنع انتقال العدوى بين الطلاب، حيث أشار إلى أنه سيتم تفعيل المنصات التعليمية بجميع المدارس على مستوى الجمهورية.

 

 

وفي الثامنة من صباح اليوم الأحد 18-10-2020، أطلقت وزارة التربية والتعليم البث الرسمي لقناةمدرستناالتعليمية الجديدة، تحت شعار “المستقبل يبدأ الآن”، والتي تخدم طلاب الصفوف من الرابع الابتدائي إلى الثالث الإعدادي.

 

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن للطلاب متابعة قناة  مدرستنا، على تردد 12303 الاستقطاب أفقي ومعدل الترميز 27500

 

التعليم توضح شكل الدراسة لو حصلت موجة ثانية من كورونا

أوضح شوقي شكل الدراسة في حال حدوث الموجة الثانية من كورونا، مؤكدًا أنه تم وضع خطة لاستمرار عملية التعليم في ظل انتشار الفيروس، ووصفها بـ”سنة استثنائية”.

 

وأضاف، في تصريحات تليفزيونية، أنه لن يتم إلغاء الدراسة في حال حدوث موجة ثانية لكورونا، والحصص لن تتوقف على التليفزيون، بالإضافة إلى استمرار الدراسة عن طريق المنصات التعليمية وأبرزها منصة التعليم المصري.

 

 

وانطلق، أمس السبت، العام الدراسي الجديد 2020-2021، في جميع مدارس الجمهورية، على أن تنتهي الدراسة يوم الخميس 24 يونيو 2021.

 

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، يبدأ الفصل الدراسي الأول السبت الموافق 17 أكتوبر، ويستمر حتى يوم 5 فبراير 2021 (لتكون مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا).

 

فيما يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2021 ويستمر حتى 17 يونيو2021 (مدة الدراسة الفعلية 96 يومًا)، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 15 مايو 2021.

 

فيما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية 2021 يوم السبت 29 مايو 2021، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 19 يونيو 2021.

 

عن Mohamed Gamal

شاهد أيضاً

الحرة نيوز – “الجوع” ولا “الكيزان”.. هتاف سوداني يحبط مخطط الإخوان

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *