الحرة نيوز – بلاك بورد جامعة جدة تسجيل دخول blackboard uj

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية

يتمّ استخدام بلاك بورد جامعة جدة من قبل الطّلبة وأعضاء الكادر التّعليميّ لمتابعة العمليّة التّعليميّة عن بعد خلال الفترة الرّاهنة، وذلك لحرص الجامعة على سلامة الطّلبة من الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ، وهو واحد من الأوبئة العالميّة التي تتميّز بسرعة انتشارها الكبيرة بين المخالطين، ويؤدّي هذا الفيروس إلى الكثير من حالاة الوفاة للمصابين نتيجة لتأثيره السّلبيّ الكبير على الجهاز التّنفّسيّ لدى الإنسان.

جامعة جدة

تمّ تأسيس جامعة جدّة يوم الأربعاء 2/جمادى الآخر/1435هـ الموافق لتاريخ 2/أبريل/2014م، وهي واحدة من الجامعات الحكوميّة التي تعمل على توفير الكثير من البرامج الأكاديميّة في مختلف التّخصّصات العلميّة والصّحّيّة والأدبيّة، وتهدف جامعة جدّة إلى تزويد الطّلبة بجميع المهارات والخبرات التي يفتقر إليها سوق العمل في المملكة العربيّة السّعوديّة بالإضافة إلى تحقيق النّفرّد والتّميّز في تقديم البرامج الأكاديميّة أيضًا.[1]

الخدمات الالكترونية جامعة جدة

تعمل جامعة جدّة على توفير الكثير من الخدمات الإلكترونيّة عبر موقعها الرّسميّ على شبكة الانترنت، ومن هذه الخدمات ما يأتي:

  • خدمة الدّخول الموحّد: تمّ استحداث هذا النّظام من قبل الجامعة لمساعدة جميع الطّلبة والموظّفين وأعضاء الكادر التّعليميّ في الوصول إلى الخدمات الإلكترونيّة المختلفة بسهولة وسرعة.
  • نظام الإختبارات الإلكترونيّة: يختصّ هذا النّظام بعقد الاختبارات للطّلبة وأعضاء الاكادر التّعليميّ فحسب.
  • نظام إدارة المحتوى: يُعرف هذا النّظام باسم مارز، وهو نظام يساعد المستخدمين على إدارة المواقع والمصادر بالإضافة إلى مساعدتهم في إنشاء الأبحاث الجديدة والاستبيانات المختلفة وإدارتها وتحديد طريقة عرضها.
  • نظام كفاءة: يتمّ استخدام هذا النّظام من قبل الموظّفين في جامعة جدّة لتوفير الكثير من الخدمات الذّاتيّة كرفع الشّهادات والخبرات وتقديم الإجازات.
  • بوابة القبول الإلكترونيّة: تمّ تزويد هذا النّظام بكافّة العناصر والأدوات التي تساعد خرّيجي الثّانويّة العامّة على تقديم طلبات القبول وتحديد الرّغبات التي يفضّلون دراستها بشكل إلكترونيّ ودون الحاجة إلى زيارة مبنى الجامعة.
  • نظام راجع بأمان: يعمل كثير من الزّوّار والمنسوبين على استخدام هذا النّظام من أجل تحديد موعد زيارة مبنى الجامعة للحدّ من انتشار وباء كورونا المستجدّ وضمان اتّباع كافّة إرشادات السّلامة الوقائيّة المعروفة.
  • نظام الخدمات الذّاتيّة: يتمّ استخدام هذا النّظام من قبل الطّلبة وأعضاء الكادر التّعليميّ لحذف الموادّ وإضافتها بالإضافة إلى إجراء الاستعلامات المختلفة واستخراج كشف الدّرجات وغير ذلك من الخدمات.

بلاك بورد جامعة جدة blackboard uj

حرصت جامعة جدّة على استخدام نظام البلاك بورد blackboard من أجل متابعة التّعليم عن بعد خلال الفترة الرّاهنة كغيرها من الجامعات في المملكة العربيّة السّعوديّة، وهو أحد الأنظمة التي توفّر جميع الأدوات والعناصر التي يتمّ استخدامها لعقد المحاضرات بتقنيّة الاتّصال المرئيّ عن بعد، كما يحتوي هذا النّظام على الأدوات التي تساعدنا في إنشاء الاختبارات وتقديمها بالإضافة إلى تسجيل المحاضرات ومتابعتها عبر شبكة الانترنت.

بلاك بورد جامعة جدة تسجيل دخول

يقوم الطّلبة وأعضاء الكادر التّعليميّ في جامعة جدّة بتسجيل الدّخول في نظام البلاك لمتابعة المحاضرات والواجبات المختلفة، وفيما يأتي خطوات تسجيل الدّخول في بلاك بورد جامعة جده:

  • الانتقال إلى الموقع الرّسميّ لجامعة جدّة “من هنا” مباشرة.
  • النّقر على نظام البلاك بورد من الواجهة الرئيسيّة للموقع.
  • كتابة اسم المستخدم في الحقل المخصّص لذلك.
  • إدخال كلمة السّرّ ثمّ الضّغط على أيقونة الدّخول.
  • الانتظار حتّى يتمّ تحميل نظام البلاك بورد لمتابعة التّعليم.

تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة جدة

يتمّ تحميل البلاك بورد “من هنا” لجميع الأجهزة اللوحيّة والهواتف الذّكيّة التي تعمل بنظام الأندرويد بينما يتمّ تحميله “من هنا” لهواتف الايفون وأجهزة الايباد، ويمكننا تحميل مشغّل البلاك بورد على أجهزة الكمبيوتر باتّباع الخطوات الآتية:

  • الذّهاب إلى صفحة تحميل مشغّل البلاك بورد “من هنا“.
  • اختيار النّسخة المطلوبة من القائمة المنسدلة.
  • الضّغط على أيقونة التّحميل Download ذات اللون الأرجوانيّ.
  • الانتظار حتّى انتهاء عمليّة التّحميل ثمّ البدء بتنصيب المشغّل.
  • استخدام البلاك بورد عبر متصفّح الجوجل كروم.

رابط بلاك بورد جامعة جدة

نستطيع الانتقال إلى نظام بلاك بورد جامعة جدّة “من هنا” مباشرة لتسجيل الدّخول ثمّ متابعة العمليّة التّعليميّة عن بعد خلال الفترة الرّاهنة أو عند الحاجة إلى ذلك.

يقوم كثير من الطّلبة وأعضاء الكادر التّعليميّ بتحميل بلاك بورد جامعة جدة على هواتفهم الذّكيّة ليتمكّنوا من متابعة المحاضرات بسهولة كبيرة في مختلف الأوقات ودون الحاجة إلى تشغيل جهاز الكمبيوتر، وهو النّظام التّعليميّ الإلكترونيّ المعتمد في الجامعة ومختلف الجامعات الأخرى في المملكة العربيّة السّعوديّة نتيجة لتوفير كافّة الأدوات التّعليميّة التي تحتاجها الدّراسة عن بعد ضمن هذا النّظام.

المراجع

  1. ^
    uj.edu.sa , عن الجامعة , 18/10/2020

عن Mohamed Gamal

شاهد أيضاً

الحرة نيوز – فحوصات الرئة لمرضى السكتة الدماغية يمكن أن توفر اكتشافًا مبكرًا لـ COVID-19

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *