هل يعتبر هاتف iPhone 12 mini أفضل هواتف أبل لعام 2020

الحرة نيوز – هل يعتبر هاتف iPhone 12 mini أفضل هواتف أبل لعام 2020

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية





لقد رأينا الكثير من هواتف 5G في العام الماضي، من هاتف Oppo Find X2 Pro إلى هاتف Moto G 5G Plus ذو الأسعار المعقولة، وقد جعلني إطلاق iPhone 12 mini أدرك شيئًا ما؛ جميع هواتف 5G الحالية كبيرة جدًا، ويحاول صانعو الهواتف دائمًا إقناعنا بأننا نريد شاشات أكبر للهواتف الذكية  حتى نتمكن من رؤية المزيد من الألعاب أو الفيلم وهذا صحيح من ناحية ما ولكن من ناحية أخرى هذا غير صحيح، ولكن يمكن أن يكون من الصعب جدًا استخدام الهواتف الكبيرة بيد واحدة، وبالطبع لا يحب كل الناس الهواتف الكبيرة، ونادرًا ما نرى هواتف  صغيرة خاصة تلك الداعمة لتقنيات الجيل الخامس 5G.

هاتف iPhone 12 mini

لقد تغير هذا مع iPhone 12 mini فجاء الهاتف مع شاشة 5.4 بوصة، وهو أصغر وأرفع وأخف هاتف 5G في العالم في الوقت الحالي ، تتمثل الاستخدامات الرئيسية لشبكة 5G في تنزيل الموسيقى والأفلام والألعاب أثناء التنقل أو بثها مباشرة من الويب إلى هاتفك، وإذا كنت تتوقع أن هذه مهام تعمل بشكل جيد مع الهواتف ذات الشاشات الكبيرة، حيث تتيح لك مساحة العرض الإضافية مشاهدة الوسائط بشكل أفضل، لكن الحجم الأكبر ليس أفضل ، ومعظم مصنعي الهواتف يرفعون حجم الشاشة على هواتفهم دون أن يكون لديهم أيضًا دقة أعلى  وقد يؤدي ذلك في بعض الأحيان إلى هواتف أكبر تجعل المحتوى يبدو أسوأ قليلاً من الأجهزة الأصغر بنفس الدقة.

هذا الإصرار على الشاشات الضخمة يظهر أيضًا لشركات الهاتف افتراضًا خاطئًا بأن الجميع سيستفيدون منه على أي حال، إذا كنت تقضي وقت فراغك في لعب Call of Duty: Mobile أو Fortnite، فربما تريد شاشة كبيرة يمكنها أن تعرض لك المزيد، ولكن إذا كنت ستفقد الأصدقاء أثناء تنقلاتك، فلن تحتاج حقًا سينما محمولة، ومع ذلك هناك عدد قليل من الهواتف لهذا الجمهور.

على أي حال، يكون حجم الشاشة موضع نقاش عندما تتذكر حقيقة الإدراك البسيطة وهي “الأشياء الأقرب تبدو أكبر”. يُعد الإمساك بهاتفك بالقرب من وجهك طريقة سهلة لجعل المحتوى يبدو أكبر أيضًا، على الرغم من أنه قد يؤدي إلى إجهاد عين البعض.

نحن بحاجة إلى المزيد من الهواتف الصغيرة 

لا يريد بعض الأشخاص استخدام هواتفهم الذكية لمشاهدة الأفلام أو البرامج التلفزيونية أو الألعاب على الإطلاق فهم يريدون فقط جهازًا محمولًا لوسائل التواصل الاجتماعي أو تدوين الملاحظات أو مجرد الاتصال بالناس.

الهواتف الضخمة ليست رائعة لذلك  من الصعب حملها في يدك، حيث يتعين عليك التمدد لأزرار الطاقة ومستشعرات بصمات الأصابع، ومن الصعب الوصول إلى جميع أطراف الشاشة أيضًا بالإضافة إلى ذلك، من المزعج حملها في الجيب اعتمادًا على ما ترتديه.

هناك عدد قليل من الهواتف في السوق التي تلبي احتياجات الأشخاص الذين يريدون أجهزة صغيرة الحجم ، ويبدو أن شركة Apple هي واحدة من الشركات التي تفهم هذا الأمر، قام عدد قليل من الشركات المصنعة الأخرى بطرح هواتف ذات عرض أقل من 6 بوصات، ومع ذلك كان لدى Apple بالفعل جهاز iPhone SE مقاس 4.7 بوصة (2020) في وقت سابق من العام وهذا هو الهاتف الثاني وتتمتع الشاشة بإمكانيات عالية في عرض الصور والنصوص بألوان جميلة وتقول شركة Apple إن زجاج Ceramic Shield “أفضل 4 مرات من أداء السقوط” وهو “أقوى من أي زجاج أي هاتف ذكي”.

أقوى أداء 

المعالج الجديد Apple A14 Bionic هو مصدر قوة الهواتف الجديدة التي تراهن الشركة عليها من خلال اول شرائح 5 نانوميتر في عالم الهواتف الذكية، فهي  أول مجموعة شرائح 5 نانومتر في العالم  تضم 11.8 مليار ترانزستور، أي 40٪ أكثر من A13، كما تتميز بوجود نواتين كبيرتين لوحدة المعالجة المركزية و 4 أنوية صغيرة، والتي توفر معًا أداءً أعلى بنسبة 50٪ من سابقتها، وبالمثل فإن وحدة معالجة الرسومات رباعية النوى جيدة لزيادة بنسبة 50٪ مقارنة بجهاز iPhone العام الماضي، شهد التعلم الآلي زيادة بنسبة 70٪ في الأداء وكذلك للتعامل مع التطبيقات باستخدام الذكاء الاصطناعي.

تقدم آبل خيارات تخزين 64 جيجابايت و 128 جيجابايت و 256 جيجابايت.

الكاميرا 

يأتي iPhone 12 mini بكاميرتين في الواجهة الخلفية، ولكن ربما الأهم من ذلك أن هذه الكاميرا الرئيسية الفردية قد تغيرت، في حين أنها لا تزال تأتي بدقة 12 ميجابكسل مثل الهواتف السابقة، فإن العدسة تحتوي الآن على فتحة عدسة f / 1.6 تسمح للضوء بنسبة 27 في المائة بالوصول إلى هذا المستشعر مقارنة بالجيل السابق  وهو ما يعني صورًا أكثر إشراقًا وأقل ضوضاء في الإضاءة المنخفضة، وعمق مجال أقل قليلاً.

عدسة ثانية بدقة 12 ميجابكسل f / 2.4 مع مجال رؤية 120 درجة، وبُعد بؤري مكافئ 13 ملم، والذي يبدو وكأنه نفس النطاق الفائق الذي حصلنا عليه في iPhone 11 و iPhone 11 Pro. 

نظام التصوير الفوتوجرافي Deep Fusion من Apple، والذي يمكن استخدامه الآن على أي كاميرا (بدلاً من الكاميرا الرئيسية فقط) والذي تقول Apple إنه يعمل بشكل أسرع على هواتف iPhone 12.

يمكن استخدام الوضع الليلي الذي لن تجده في iPhone SE مما يعني أنك ستتمكن من التقاط صور الوضع الليلي بغض النظر عن كاميرا iPhone 12 التي تستخدمها، (لم يكن iPhone 11 يدعم الوضع الليلي مع النطاق الفائق).

ميزة الفاصل الزمني الجديدة للوضع الليلي.

نظام Smart HDR 3 من Apple  والذي سيعدل تلقائيًا أشياء مثل توازن اللون الأبيض والتباين في الصور لجعلها تبدو أكثر طبيعية.

القدرة على تصوير فيديو HDR باستخدام Dolby Vision بمعدل 30 إطارًا في الثانية. 

الملخص 

يأتي هاتف iPhone 12 mini مع تجميعة جيدة للغاية، أولها السعر، فهو هاتف رائد من آبل يأتي بسعر 700 دولار، وفي نفس الوقت يقدم معالج قوي للغاية ويمكن القول أنه المعالج الأقوى حاليًا وهو  A14 Bionic المستخدم في الهاتف الأغلى حاليًا وهو هاتف iPhone 12 Pro Max، كما يقدم الهاتف كاميرًا جيدة سواء في الوضع العادي أو الليلي، بالإضافة إلى شاشة صغيرة والتي تحوز إعجاب الكثير من الناس من محبي الهواتف الصغيرة، لذلك إذا كنت تبحث عن هاتف رائد مع شاشة صغيرة بأقوى أداء ممكن فالهاتف هو خيار جيد للغاية بالنسبة لك. 

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل

كتب- محمد السعيد.

عن Mohamed Gamal

شاهد أيضاً

الحرة نيوز – تطبيقات الأسبوع للاندرويد – مجموعة كاملة رائعة ومجانية تشمل المتاحة مؤقتًا مع أفضل الألعاب المختارة بعناية

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *