الحرة نيوز – صور| بوكس خشبي بالاسم والصورة.. حلوى المولد النبوي في ثوب جديد

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية

تطور جديد شهدته هدايا حلوى المولد النبوي الشريف 2020، حيث انشرت فكرة تقديمها في صندوق خشبي مزركش، يعلوه صورة الشخص المُهدى إليه حمل اسم «بوكس المولد النبوي».

 

تقديم حلوى المولد كهدية عادة متوارثة، تشيع بين المخطوبين وحديثي العهد بالزواج، حيث يقدم يقدم الخاطب إلى خطيبته بوكس المولد النبوي مع عروسة خشبية أيضا تظهر لأول مرة هذا العام.

 

 

يقول أحمد حمدي، صاحب محل كادو بالزقازيق، إن هذا العام تم اللجوء للأشكال الخشبية في عروسة المولد أو البوكس، قائلًا: “البوكس أنواع في بدرج واحد وبدرجين على حسب الطلب ويبدأ من 70 جنيه وحتى 250 و300 جنيه على حسب الحجم”.

 

 

وأضاف “حمدي” أن هناك أنواع كثيرة من أشكال هدايا حلوى المولد وأبرزها بوكس خشبي وعروسة مصنوعة من الخشب أو عروسة على شكل أباجورة بها رسمة المحبوبة وتبدأ من 150 جنيهًا وحتى 350 جنيه على حسب الحجم.

 

 

فيما تقول شهيرة مصطفى، صاحبة بوتيك بالعبور، إن الإقبال هذا العام على البوكس الخشبي بدرج واحد، قائلة: “أسعار تبدأ من 80 جنيهًا وحتى 400 جنيهًا على حسب الحجم ومايطلبه الزبون فهناك زبائن تطلب تزيينه ووضع الأشياء الذي يجلبها الزبون سواء حلوى المولد أو الشوكولاتة”.

 

 

وأضافت “شهيرة” أن الغالبية تفضل شراء البوكس وهم يزينوه في المنزل قائلة: “أحنا تحت الطلب فورًا وكل حاجة متاحة عندنا وبأسعار مناسبة جميع الفئات”.

 

 

 

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

 

وأما عن حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، أكد دار الإفتاء المصرية، أن الاحتفالُ بِمولدِ النَّبي صلى الله عليه وآله وسلم مِن أفضل الأعمال وأعظم القربات فهو تعبير عن الفرح والحب للنبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي هو أصل من أصول الإيمان.

 

وأكدت دار الإفتاء، أنه صح عنه أنه صلى الله عليه وآله وسلم قال: «لا يُؤمِنُ أَحَدُكم حتى أَكُونَ أَحَبَّ إليه مِن والِدِه ووَلَدِه والنَّاسِ أَجمَعِينَ» رواه البخاري، كما أنه صلى الله عليه وآله وسلم قد سنَّ لنا جنس الشُكرِ لله تعالى على مِيلاده الشريف؛ فكان يَصومُ يومَ الإثنينِ ويقول: «ذلكَ يَومٌ وُلِدتُ فيه» رواه مسلم.

 

وأكدت دار الإفتاء شرعية الاحتفال بموالد آل البيتِ وأولياء الله الصالحين وإحياءُ ذكراهم؛ لما في ذلك من التأسي بهم والسير على طريقهم، ولورود الأمر الشرعي بتذكُّر الصالحين.

 

 

واستشهدت دار الإفتاء بقوله تعالي ﴿وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ﴾ [مريم: 16]، ومريم عليها السلام صِدِّيقةٌ لا نبية، وكذلك ورد الأمر بالتذكير بأيام الله تعالى في قوله سبحانه: ﴿وَذَكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ اللهِ﴾ [إبراهيم: 5].

 

وأيضًا ومِن أيام الله تعالى أيامُ الميلاد لأنه حصلت فيه نعمةُ الإيجاد، وهي سبب لحصول كل نعمة تنال الإنسان بعد ذلك، فكان تذكره والتذكير به بابًا لشُكر نعم الله تعالى على الناس، وفقًا لما صرحت به دار الإفتاء المصرية.

 

موعد المولد النبوي الشريف 2020

 

ويعتبر المولد النبوي الشريف من أهم الاحتفالات بالنسبة للمسلمين في جميع أنحاء الوطن العربي والعالم الإسلامي،  ففي هذا اليوم ولد  سيدنا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم يوم 12 ربيع الأول.

 

وكشفت الحسابات الفلكية، التي أجراها علماء المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أنه سيوافق يوم 29 أكتوبر الحالي، وغرة شهر ربيع الأول للعام الهجرى الحالى 1442 ستوافق فلكيا يوم 18 أكتوبر الحالي.

 

وقال الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد، إن عدة شهر صفر ستكون 30 يوما، حيث سيولد هلال شهر ربيع الأول في تمام الساعة التاسعة والدقيقة 31 ليلا بتوقيت القاهرة المحلى يوم 16 أكتوبر (يوم الرؤية)، لافتا إلىالمولد النبوي الشريف 2020، يوم 29 أكتوبر.

 

وأضاف أن الهلال الجديد لن يولد، طبقا للحسابات الفلكية في القاهرة وجميع العواصم والمدن العربية والإسلامية بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية)، وبذلك يكون يوم 17 أكتوبر الحالي هو المتمم لشهر صفر، مشيرًا إلى أن  غرة شهر ربيع الأول فلكيا يوم 18 أكتوبر الحالى.

 

عن Mohamed Gamal

شاهد أيضاً

الحرة نيوز – رولا سعد وصافيناز على ردار “LTC”

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *