الحرة نيوز – أفضل 10 أنواع مرطب – أفضل 10

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية

البشرة هي الواجهة اليومية التي نقابل بها الناس وبالتالي يجب أن نظهر دوما بأفضل مظهر ممكن، ولأنها دائما ما تتعرض لعوامل قاسية خارجية مثل التقلبات الجوية وأشعة الشمس، فيجب علينا حمايتها من الجفاف وما ينتج عنه من تشققات في الجلد، فالجفاف يقلل مناعة الجلد مما يسبب تواجد الميكروبات بكثرة فتحدث الالتهابات أو الحساسية. أفضل 10 أنواع مرطب .

ومن أهم منتجات العناية بالبشرة والجلد هي الكريمات المرطبة المختلفة فهي تحافظ على رطوبة البشرة كلٌ حسب تقنية تصنيعه ولذلك سنساعدك سيدتي على اختيار الأفضل لكِ والمناسب لبشرتك والذي يعطي النتيجة المرجوة.

كيف تحافظين على بشرتك رطبة ؟

البشرة جزء من الجلد وبالتالي تعامل كجزء حيوي يحتاج دوما للعناية والترطيب ويتم ذلك عن طريق بعذ الخطوات والعادات اليومية الصحية مما يؤثر ايجابيا على صحتك العامة وجسمك كله وليس الجلد فقط:

  • تقليل استخدام الصابون على الوجه بصفة مستمرة ويستحسن استخدام الغسول كبديل.
  • استخدام كريمات الحماية من الشمس لتجنب احتراق طبقات الجلد العليا
  • شرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم مما يساهم في ترطيب الجلد وستمرارية تواجد الماء فيه
  • تناول الخضراوات والفاكهة الصحية يمد الجسم بالفيتامينات اللازمة بشكل طبيعي دون الحاجة لمصدر خارجي للحصول عليها.
  • استخدام الكريمات المرطبة بشكل يومي في الصباح والمساء او عند الحاجة خلال اليوم.
أفضل 10 أنواع مرطب
أفضل 10 أنواع مرطب

اختيار كريم الترطيب المناسب

تختلف كريمات الترطيب عن بعضها البعض في تقنية عمل كلا منها فهناك كريمات تقلل فقدان الماء من سطح الجلد عن طريق تكوين طبقة عازلة تمنع تبخر الماء، وهناك نوعيات أخرى من الكريمات تعمل على سحب الرطوبة وحبسها بطبقات الجلد العليا فيظل الجلد رطبا مثل الكريمات التي تحوي في مكوناتها الجليسرين، وهناك كريمات تعمل على تليين طبقة الكيراتين بين الخلايا وبعضها.

لذلك يجب عليك سيدتي معرفة نوع بشرتك (ذكرناها في مقال سابق) أولا قبل تحديد الكريم المرطب المناسب لكِ. وسنذكر هنا أفضل 10 كريمات مرطبة بناء على أراء واستخدامات أفراد حول العالم، وسعرها في متناول الجميع.

10- كريم نيتروجينا للترطيب

كريم نيتروجينا للترطيب
كريم نيتروجينا للترطيب

كريم نيتروجينا المرطب من أنواع الكريمات التي تعمل على الترطيب من خلال الاحتفاظ بالماء، كما أنه غني بالفيتامينات اللازمة للترطيب ويعطي البشرة المظهر الحيوي والجاذبية المطلوبة، ملمسه خفيف وناعم على الجلد وبالتالي لا يسد المسام مما يمنح الجلد حرية التنفس ومناسب لجميع أنواع البشرة بالاضافة للبشرة الحساسة.

ويعمل الكريم على تكوين طبقة حماية للبشرة وذلك لاحتوائه على حمض الهيالورونيك والذي يعمل كاسفنج في الجلد فيمتص الماء ويعيد اخراجه تدريجيا للجلد مما يحافظ على الجلد رطبا أطول فترة ممكنة، ويحتوي أيضا على مستخلصات الزيتون والتي تساعد في تكوين الطبقة الواقية للبشرة وتجعل الملمس ناعم ومرن.

ينصح باستخدامه مرتين يوميا في (الصباح والمساء)

9- كريم نيفيا سوفت

كريم نيفيا سوفت
كريم نيفيا سوفت

كريم نيفيا سوفت من أكثر الكريمات المرطبة انتشارا وذلك لاحتوائه على فيتامين E ومستخلص زيت الجوجايا، كما أنه خفيف الملمس على الجلد وسريع الامتصاص مما يجعله أيضا يعطي نتائج سريعة ومضمونة، ويستخدم خصيصا للمناطق شديدة الجفاف من البشرة كالكوع والركبة.

مناسب لجميع أنواع البشرة ويعطي الرطوبة واللمعان كما أنه يجعل ملمس البشرة ناعما ويجعلها غنية بالفيتامينات والزيوت التي تحتاجها، أيضا يمكن استخدامه لترطيب الشفتين واليدين وخاصة في فصل الشتاء.

8- كريم سيرا في

كريم سيرا في
كريم سيرا في

أيضا ها الكريم مناسب لجميع أنواع البشرة كما أنه آمن على البشرة الحساسة ويلطفها ويمنع تهيجها واحمرارها لخلوه من المواد العطرية؛ فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات الاساسية والمهمة للبشرة والتي تغذيها مثل السيراميد وحمض الهيالورونيك واللذان يساهمان بقوة في حفظ ترطيب البشرة وامداد الجلد بالماء اللازم على فترات طويلة.

ينصح باستخدامه باستمرار على الأقل مرتين يوميا للحصول على النتيجة المثالية وجعل البشرة دوما متألقة في كل وقت وتحت أي ظرف، فهو يمدها بالنضارة الطبيعية ويجعلها اكثر حيوية حيث يعيد بناء الخلايا التالفة ويكون طبقة واقية على الجلد.

7- كريم آفين المرطب

كريم آفين المرطب
كريم آفين المرطب

من أفضل أنواع كريمات ترطيب البشرة التي ينصح بها فهو يتكون من مواد مضادة للأكسدة وبعض الفيتامينات اللازمة لتغذية وترطيب البشرة بالاضافة لمركبات الليبوفوسين والهيدروليديك وبعض المركبات الاخرى التي تعمل على تنقية البشرة ومنع تكون الجراثيم والميكروبات كما انها توفر طبقة حماية عازلة من الشمس.

يعمل هذا الكريم على توزيع جزيئات المياه بشكل مثالي في الجلد مما يجعل الجلد دوما رطبا مما يمنحك اطلالة مميزة ويجعلك دوما متألقة وذو جاذبية وناعمة كالحرير.

يؤخذ عليه فقط سعره العالي لكن نتيجته مضمونة.

6- مرطب البشرة من أولاي

مرطب البشرة من أولاي
مرطب البشرة من أولاي

من أفضل الكريمات التي تحتوي على مجموعة عناية متكاملة للبشرة والوجه، فهو يحتوي على مكونات تحمي من أشعة الشمس حيث يكون طبقة عازلة على الجلد فتمنع اختراق الأشعة فوق البنفسجية، بالاضافة الى مضادات الاكسدة والفيتامينات المتعددة مما يغذي البشرة ويجعلها حيوية ونضرة كما أنه يعمل على معالجة البشرة من العيوب وتوحيد لونها.

أفضل 10 أنواع مرطب

5- كريم مرطب من لاروش ايفاكلار

كريم مرطب من لاروش ايفاكلار
كريم مرطب من لاروش ايفاكلار

يمتاز كريم لاروش بقوامه الخفيف الغير دهني والذي يكون لطيفا على الجلد ويمده بالرطوبة اللازمة مما لا يتسبب في سد المسام ويعالج حبوب الشباب ويوحد لون البشرة ويجعلها نضرة وحيوية، يحتوي هذا الكريم أيضا على فيتامينات عديدة اهمها فيتامين B المركب والذي يغذي البشرة ويمدها بما تحتاجه، كما أنه يعيد بناء الخلايا المتجددة والتخلص من الجلد التالف.

4- كريم يورياج لترطيب الوجه

كريم يورياج لترطيب الوجه
كريم يورياج لترطيب الوجه

كريم مناسب خصيصا للبشرة الحساسة والدهنية فهو يساعد في ترطيب الجلد ومنع جفافه مع تقليل الافرازات الدهنية ويفتح مسام البشرة مما يجعل البشرة حيوية ونضرة وذات مظهر صحي، ينصح باستخدامه مرتين يوميا كما يمكنك تدليك رقبتك به أيضا لمنع ظهور الخطوط الرفيعة وتوحيد لون البشرة.

3- كريم الترطيب من يوسيرين

كريم الترطيب من يوسيرين
كريم الترطيب من يوسيرين

يعمل على إعادة بناء الخلايا والتخلص من الاجزاء التالفة من الجلد كما يحافظ على تواجد منسوب الرطوبة والماء في الجلد على مدار اليوم فهو يحتوي على مادة البانثينول المرطبة، كما أنه يحمي البشرة الحساسة من التهيجات والالتهابات، يجعل كريم يورسين البشرة حيوية ومنتعشة ومرطبة طوال اليوم.

2- كريم فيشي المرطب

كريم فيشي المرطب
كريم فيشي المرطب

يحافظ كريم فيشي على رطوبة بشرتك وجعلها دوما رطبة ومتألقة كما أنه يمدها بالفيتامينات اللازمة لتغذية البشرة والجلد، كما يساعد في التخلص من الجلد التالف وإعادة تنشيط خلايا الجلد الجديدة ويمنحها المياه والرطوبة اللازمة كما أنه يكون طبقة حماية عازلة على الجلد تحميه من الأشعة فوق البنفسجية وأيضا يعمل على توحيد لون البشرة وجعلها صحية نضرة مما يعطيك ثقة أكبر بنفسك وبإطلالتك.

يمتد مفعوله لمدة 48 ساعة فيحمي البشرة من الجفاف الناتج عن الملوثات والتغيرات المناخية الخارجية.

1- كريم سيبامد الطبي

كريم سيبامد الطبي
كريم سيبامد الطبي

يتكون كريم سيبامد الطبي من فيتامين E وأملاح الصوديوم مما يمنع جفاف البشرة ويجعلها دائمة الرطوبة خلال اليوم، كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة بالاضافة للبشرة الحساسة حيث لا يحتوي على زيوت عطرية، ويمنح البشرة المظهر المنشود من الجاذبية والتألق وتجعلها نضرة 24 ساعة يوميا فهو يساعد على تليين مادة الكيراتين التي تربط خلايا الجلد.

أفضل 10 أنواع مرطب

أفضل 10 ماسكات لعلاج حب الشباب

عن Mohamed Gamal

شاهد أيضاً

الحرة نيوز – ضبط 60 بدلة عسكرية في محل خياطة غير مصرح له

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *