أخبار عاجلة

الحرة نيوز – الاحتفال بالذكرى الـ 75 لإنشاء الأمم المتحدة بالقاهرة

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية

ينظم مكتب الأمم المتحدة في مصر بالتعاون مع وزارة الخارجية  سلسلة فعاليات على مدار الأسبوع، وذلك احتفالا بالذكرى السنوية الـ ٧٥ لإنشاء الأمم المتحدة.

وتبدأ الفعاليات بندوة افتراضية بالتعاون مع المجلس المصري للشئون الخارجية وبمشاركة نخبة من الدبلوماسيين والأكاديميين والشباب لمناقشة موضوع “إنقاذ تعددية الأطراف”. 

وتتناول الندوة كيف أكدت جائحة كوفيد-١٩ الحاجة إلى تعددية أطراف شاملة ومتجددة، كما ستركز على الأشكال الجديدة للتعاون الدولي التي ستنشأ في زمن ما بعد كوفيد-١٩؟ وكيف يمكن أن نجعل النظام المتعدد الأطراف أكثر قوة وفعالية وشمولا؟.

ويتحدث في تلك الندوة ريتشارد ديكتس المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، وعمرو موسى وزير خارجية مصر الأسبق، والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، والسفير جوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة إلى مصر، والدكتوربهجت قرني مدير منتدى الجامعة الأمريكية في القاهرة، وأستاذ العلاقات الدولية والاقتصاد السياسي بالجامعة الأمريكية في القاهرة، والسفيرة هاجر الإسلامبولي مساعد وزير خارجية مصر الأسبق، ولؤي رضوان وهو مهندس بيئي مصري شاب، اختارته الأمم المتحدة ضمن مجموعة القادة الشباب من أجل أهداف التنمية المستدامة لعام ٢٠٢٠.

ويدير الندوة، السفير د. محمد منير زهران رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية.

أقرأ أيضا:

مايا مرسي تشارك في اجتماع هيئة إعداد الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

عن Mohamed Gamal

شاهد أيضاً

الحرة نيوز – مجلس الوزراء: 500 ألف ريال للمتوفين بـ «كورونا» من القطاع الصحي – أخبار السعودية

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *