الحرة نيوز – توب 5: رحلة مباشرة من إسرائيل للبحرين.. وتحضيرات دبي لإكسبو 2020

(CNN)– من وصول أول رحلة مباشرة لشركة طيران “إل عال” الإسرائيلية من تل أبيب للعاصمة البحرينية المنامة، إلى تظاهر الآلاف في فرنسا بعد قطع رأس مدرس عرض رسوماً كاريكاتورية للنبي محمد، إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

 

وصلت أول رحلة مباشرة لشركة طيران “إل عال” الإسرائيلية من تل أبيب إلى العاصمة البحرينية المنامة، مساء الأحد، تحمل على متنها وفدين إسرائيلي بقيادة رئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات، ووفد أمريكي بقيادة وزير الخزانة ستيفن منوشين.

تظاهر الآلاف في وسط باريس، الأحد، للتضامن مع مدرس قطع رأسه بعد عرضه رسوماً كاريكاتورية للنبي محمد، على طلابه. ورفع المتظاهرون في ميدان الجمهورية ملصقات كتب عليها “لا لاستبداد الفكر” و”أنا مدرس”، وذلك تخليداً لذكرى المعلّم المقتول صامويل باتي.

بعد التغلب على نوبة من فيروس كورونا المستجد، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه محصن ضد “كوفيد-19”. ويقول الخبراء إنه من الممكن أن يصاب الشخص مرة أخرى بالعدوى. لكنها حالة نادرة.

عام حتى انطلاق معرض إكسبو 2020 دبي، بلغت الإنشاءات في موقع الحدث الضخم آخر مراحلها، حيث بدأت الدول المشاركة في بناء أجنحتها وتثبيت معارضها.

تزخر سلطنة عمان بطبيعتها بالعديد من المواقع ذات المناظر الخلابة من الكهوف والوديان إلى الجبال التي تخبئ بين جنباتها “كنوزاً” تنتظر من يكتشفها، وفي قرية بات الجبلية، وجد مستكشف عماني ملاذاً في عين مياه مختبئة بين تكوينات صخرية، والتي تبدو أشبه بحمام سباحة من صنع الطبيعة.

 

عن Mohamed Gamal

شاهد أيضاً

الحرة نيوز – بالفيديو.. عشاء على متن طائرة سنغافورية متوقفة في المطار

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *