أخبار عاجلة

الحرة نيوز – أعراض سرطان الغدد اللمفاوية في الرقبة

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية

يلعب الجهاز اللمفاوي في الجسم دوراً مهماً في مكافحة العدوى؛ إذ تتواجد العقد اللمفاوية في جميع أجزاء الجسم، بينما توجد مجموعة كبيرة منها في الرقبة قرب اللوزتين، وتحت الفك، وخلف الأذن.
وفي حالة الإصابة بسرطان الغدد اللمفاوية في الرقبة، تتغير طبيعة الخلايا اللمفاوية في تلك المنطقة؛ لتنمو وتنتشر بشكل غير قابل للسيطرة.
وتتشابه أعراض سرطان الغدد اللمفاوية في الرقبة مع أعراض الكثير من الأمراض الأخرى، ولكن في حالة ظهور أي من الأعراض، حتى وإن كانت تتشابه مع أعراض أمراض أخرى، يجب عليكِ مراجعة الطبيب على الفور؛ لإجراء الفحوص الطبية اللازمة.

تابعي المزيد: اكتشفي أسباب سرطان عنق الرحم

اكتشفي مع “سيدتي نت” أعراض سرطان الغدد اللمفاوية في الرقبة، بحسب ما ذكر دكتور شريف السقا استشاري جراحة الأذن والأنف والحنجرة، في مركز كينجز كولدج لندن في أبو ظبي:

 

أعراض سرطان الغدد اللمفاوية

الصعوبة في البلع أو البحة في الصوت من أعراض سرطان الغدد اللمفاوية
الصعوبة في البلع أو البحة في الصوت من أعراض سرطان الغدد اللمفاوية

 

 

أعراض عديدة ومختلفة قد تشي بوجود سرطان الغدد اللمفاوية في الرقبة، تعرّفي إليها في الآتي:

1- تضخم العقد اللمفاوية في الرقبة
عند حدوث تورم في إحدى العقد اللمفاوية في الرقبة، ويكون الورم قاسياً وملموساً لمدة تزيد على الأسبوعين، يجب عليكِ استشارة الطبيب فوراً؛ للاطمئنان أنّها ليست أحد أعراض سرطان الغدد اللمفاوية في الرقبة.

2- التعرق الليلي
إذا كنتِ تعانين من حالة تعرق ليلي غير مبررة، ومتكررة مع ظهور عدة أعراض أخرى، مثل تورم إحدى الغدد اللمفاوية في الجسم، فعليكِ مراجعة طبيبك؛ للاطمئنان أنه ليس أحد أعراض سرطان الغدد اللمفاوية في الرقبة.

3- فقدان في الوزن
عند حدوث فقدان غير مبرر للوزن بدون اتباع أي حمية غذائية، أو تمارين رياضية، عليكِ الانتباه ومراجعة الطبيب؛ لاكتشاف سبب هذه الخسارة غير المبررة في الوزن، إذ ربما يكون ذلك عارضاً من أعراض سرطان الغدد اللمفاوية في الرقبة.

4- صعوبة في البلع
إذا شعرتِ بصعوبة في البلع من دون أسباب واضحة، وشعرت ببعض الأعراض الأخرى؛ كفقدان الوزن المفاجئ، أو تورم في إحدى الغدد اللمفاوية، فعليكِ استشارة طبيبك حول السبب؛ لإجراء الفحوص الطبية العاجلة؛ لمعرفة السبب وراء ذلك.

5- بحة أو تغيير في الصوت
عند حدوث تغيير أو بحة في الصوت بدون سبب واضح، مع ظهور بعض الأعراض التي تثير القلق؛ كصعوبة في البلع، أو فقدان الوزن غير المبرر، فعليكِ مراجعة طبيبك.

6- مشاكل في السمع
إذا ظهرت بعض المشاكل في السمع، خاصة إذا كانت في أذن واحدة فقط، مع ظهور أحد الأعراض الأخرى، أو جميعها؛ مثل فقدان الوزن، أو صعوبة في البلع، أو ورم في إحدى الغدد اللمفاوية في الجسم، فيجب أخذ الأمر بجدية وطلب المساعدة الطبية، وإجراء الفحوص المناسبة؛ لمعرفة السبب.
 

تابعي المزيد: علاج الإمساك المزمن والانتفاخ

عن Mohamed Gamal

شاهد أيضاً

الحرة نيوز – بالخل وغسول الأطباق.. الطريقة الصحيحة لتنظيف حوض الحمام

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *