الحرة نيوز – حكيم زياش سعيد لفشل انتقاله إلى آرسنال قبل موسمين..ويُفسر الأسباب!

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية

كشف صانع الألعاب الدولي المغربي “حكيم زياش” أنه كان على مقربة من الانضمام إلى ناد آخر قبل موسمين من الآن، إلا أن الصفقة انهارت في اللحظات الأخيرة.

ويشعر حكيم زياش بالارتياح لأنه استمر في أياكس قبل أن يكمل انتقاله إلى تشيلسي الإنجليزي في الأشهر الأخيرة من الموسم الماضي 2020/2019، الذي ألغي بسبب جائحة فيروس كورونا في بلد الأراضي المنخفضة “هولندا”.

زياش الذي فاز بلقب الدوري الهولندي مرة واحدة مع أياكس وساعده على بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في 2019، تحدث إلى وسائل الإعلام الإنجليزية هذا الأسبوع عن “حلم” الانتقال إلى أرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني أثناء تواجد في أمستردام.

البالغ من العمر 27 عامًا، لم يُحقق الحلم الذي لطالما داعبه، إلا أنه يشعر بالسعادة لتواجده على ملعب ستامفورد بريدج، على الرغم من البداية المتواضعة مع الفريق على الصعيدين المحلي والقاري، حيث لا يزال يسعى لاستعادة لياقته الكاملة بعد مشكلة في الركبة.

زياش سعيد لأنه لم ينتقل إلى آرسنال

قال حكيم زياش في تصريحاته مع قناة سكاي سبورتس البريطانية “عامان من الآن كنت على وشك الانتقال إلى مكان آخر، لكن ذلك لم يحدث. بالنسبة لي إذا نظرنا إلى الخلف قليلاً، فأنا سعيد لأن ذلك لم يحدث”.

وتداولت الصحف البريطانية والهولندية أنباءً عن قرب انضمام حكيم زياش إلى صفوف آرسنال في الميركاتو الصيفي 2018، حيث طالب عشاق الفريق بضم لاعب عربي بارز مثلما فعل ليفربول بضم المصري محمد صلاح ومانشستر سيتي بضم الجزائري رياض محرز.

فيديو جميع أهداف حكيم زياش مع أياكس
حكيم زياش بقميص نادي أياكس الهولندي

زياش ومن دون الإفصاح عن هوية هذا الفريق المعروف لمتابعي البريميرليج، قال “منذ تلك اللحظة، عندما انهار انتقالي لذلك النادي، كانت لي رحلة رائعة ووقت ممتع مع أياكس. لقد تحسنت كثيرًا على أعلى مستوى في أوروبا، حتى جاء صيف 2020، والذي مَثل لي الوقت المناسب للمضي قدمًا للصعود إلى أعلى مستوى”.

وأردف بالقول “أعتقد أنني تحسنت كثيرًا في العامين الماضيين، ليس فقط كشخص ولكن أيضًا كلاعب كرة قدم”.

النجم المغربي شارك كبديل أمام إشبيلية خلال الشوط الثاني عندما تعادل تشيلسي من دون أهداف في افتتاح دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، حيث لعب فرانك لامبارد أخيرًا بجميع التعاقدات الصيفية على أرض الملعب معًا في نفس الوقت.

وكشف زياش أنه لا يستطيع الانتظار لرؤية الشكل الجديد الذي سيظهر به تشيلسي مع فرانك لامبارد بعد إكتمال الصفوف، ومجيء الثنائي الألماني “تيمو فيرنر وكاي هافيرتز”.

وقال “لا أزال بحاجة إلى وقت للوصول إلى السرعة القصوى بعد إصابتي الأخيرة في الركبة. بالنسبة لي، لا يمكن أن تأتي الجاهزية الكاملة قريبًا، إذا كنت تعتقد بشكل واقعي أنني خرجت لفترة من الوقت فأنت مخطيء، فقد توقف الموسم مبكرًا العام الماضي في هولندا، لذا لم ألعب منذ فترة ليست بالقصيرة”.

وأكمل “جاءت الإصابة في وقت غير مناسب تماماً، لذلك بالنسبة لي من المهم الآن استعادة الإيقاع وبناء كل شيء مرة أخرى. أعلم أن الأمر سيستغرق بعض الوقت، لكن بالنسبة لي لا يمكن أن يكون قريبًا، فمن المهم جدًا أن أتحسن وأكون لائقاً بنسبة 100٪، وهذا ما نعمل عليه الآن”.

ما مركز زياش المفضل في تشيلسي؟

سئل زياش عن المركز المفضل له في تشيلسي، لكن صانع الألعاب الدولي المغربي فضل إلقاء الكرة في ملعب فرانك لامبارد، منعًا لإثارة الجدل في وسائل الإعلام أو بين زملائه الجدد، خاصةً في ظل وجود أكثر من لاعب يُجيد لعب دور صانع الألعاب.

حكيم زياش مع تشيلسي
حكيم زياش مع تشيلسي – صور Getty

وأكد “المكان المناسب لي؟ هذا الأمر متروك للمدير الفني، سألعب في المكان الذي يراه هو مناسبًا لي وللفريق، المركز أمر لا يشكل عائقًا بالنسبة لي، الفريق يضم العديد من اللاعبين المتميزين، كل ما يهمني هو الطريقة التي أحب اللعب بها”.

وأضاف “كاي هافرتز وتيمو فيرنر، هما موهبتان كبيرتان، لقد أثبتا بالفعل في الماضي ما فعلاه مع باير ليفركوزن ولايبزيج”.

وختم بالقول “كريستيان بوليسيتش هو أيضًا أحد أكبر المواهب. هناك الكثير من الجودة وكريستيان موجود بالفعل هنا منذ فترة أطول منّا، لذا يمكنك أن ترى ما يمكنه فعله على أرض الملعب. إنه جناح مجنون ومن المثير حقًا العمل معه. لا أطيق الانتظار حتى أكون في الملعب مع هذه المجموعة الرائعة من اللاعبين كي نقوم جميعًا بأشياء مثيرة”.

حكيم زياش في مباراة المغرب وموريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا 2021 (صور: AFP)
حكيم زياش في مباراة المغرب وموريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا 2021 (صور: AFP)

اقرأ أيضًا

عن Mohamed Gamal

شاهد أيضاً

الحرة نيوز – ليلة الأبطال – تشكيل ليفربول: صلاح أساسي أمام أتالانتا

يقود محمد صلاح التشكيل الأساسي لفريق ليفربول أمام أتالانتا ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *