الحرة نيوز – أسهم أوروبا تسجل أدنى مستوى في شهر بسبب فيروس كورونا


واصلت الأسهم الأوروبية خسائرها اليوم الثلاثاء وسط مخاوف حيال التداعيات الاقتصادية لتشديد قيود مكافحة فيروس كورونا في القارة مما ألقى بظلاله على تقارير أفضل من المتوقع لنتائج الشركات.

تراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1% إلى أدنى مستوياته في شهر، بفعل تنامي الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة وأوروبا وتلاشي الآمال في الاتفاق على حزمة تحفيز أمريكية قبيل الانتخابات الرئاسية.

وسيتحول التركيز إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس من أجل استقاء المؤشرات على تحفيز نقدي ما لمنطقة اليورو.

اقرأ أيضا: بورصة «وول ستريت» تهبط بسبب قفزة إصابات كورونا

وقال وين ثين، المدير العالمي للإستراتيجية لدى براون براذرز هاريمان، “من المتوقع على نطاق واسع ألا يحرك المركزي الأوروبي ساكنا حتى الاجتماع التالي. توقعات الاقتصاد الكلي لن يجري تحديثها قبل اجتماع العاشر من ديسمبر كانون الأول، لكن البنك سيضطر إلى الإقرار بتدهور التوقعات من الآن.

وتابع “ثمة خطر ضئيل لمزيد من التصريحات المحذرة من قوة اليورو.”

وفقد المؤشر داكس الألماني 0.9% ليسجل أقل مستوى له في أربعة أشهر، في حين نزل المؤشر كاك 40 الفرنسي 1.8% إلى قاع شهر في ظل معدل تضخم منفلت.

وتخطط المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لفرض “إغلاق محدود” في أكبر اقتصاد أوروبي سيركز بالأساس على الحانات والمطاعم لكبح موجة الإصابات الثانية بالفيروس، حسبما أوردته صحيفة بيلد.

وجاءت خسائر المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني محدودة بفضل قفزة 4.3 بالمئة في سهم إتش.إس.بي.سي بعد أن أعلن أكبر بنك أوروبي عن إعادة هيكلة لنموذج أعماله أملتها الجائحة، ويسرع خطط تقليص الحجم وخفض التكاليف.

ونزل سهم شركة النفط البريطانية العملاقة بي.بي 2.1%، عادت الشركة إلى الربحية وإن بهامش ضئيل في الربع الثالث من العام، لكنها حذرت من الضبابية التي تثيرها الجائحة. ولامس مؤشر قطاع النفط والغاز الأوروبي أدنى مستوياته في سبعة أشهر.

عن Mohamed Gamal

شاهد أيضاً

الحرة نيوز – عقد عمومية بورسعيد لتداول الحاويات 12 ديسمبر لاعتماد تعديل الإدارة والنظام الأساسى

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *