الحرة نيوز – فيروس كورونا ينتشر بشكل أساسى فى المنازل والأماكن السكنية.. اعرف الأسباب

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية


كشفت دراسة جديدة نُشرت في مجلة  Science  أن انتتشار فيروس كورونا يتم عادة من خلال الاتصال الوثيق مع الأفراد المصابين في المنازل، وتشمل جهات الاتصال المنزلية العديد من أشكال التفاعل عالي الكثافة والوثيق والمدة. 


منذ بداية الوباء ، سلطت العديد من الدراسات والمناقشات الضوء على الأهمية النسبية لطرق الانتقال المختلفة ، وأدوار انتشار الأعراض قبل ظهور الأعراض وعدم ظهور الأعراض ، وقابلية الفئات العمرية المحددة للانتقال وقابلية انتقالها.

انتشار كورونا فى المنازل
انتشار كورونا فى المنازل


 


أوضحت مجلة Science نقلا عن تقرير من كلية جونز هوبكنز للطب وكلية جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة، أن غالبية إصابات كورونا -CoV-2 تحدث داخل المنازل والأماكن السكنية الأخرى ، بما في ذلك دور رعاية المسنين.


على سبيل المثال ، أظهرت دراسة أجريت في كوريا الجنوبية أنه من بين أكثر من 59000 حالة اتصال ، من المحتمل أن يصاب المخالطون المنزليون بالفيروس بمعدل 6 أضعاف مقارنة بالمخالطين الآخرين، علاوة على ذلك ، فإن المخالطين في المنزل يمثلون أكثر من نصف الإصابات الثانوية التي تم تحديدها في نفس الدراسة.



ووجد فريق البحث أيضًا أنه حتى بين المخالطين المقربين ، فإن بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالعدوى. على سبيل المثال ، من المرجح أن يصاب الأزواج أكثر من الضعف مثل أفراد الأسرة الآخرين ، في حين أن أولئك الذين تظهر عليهم الأعراض هم أكثر عرضة لنقل الفيروس، وقد يواجه كبار السن خطر الإصابة من أفراد الأسرة الأصغر سنًا الذين يعملون خارج المنزل.


على الرغم من أن انتقال العدوى أكثر شيوعًا في المنازل والمساكن ، إلا أن الانتقال المجتمعي يلعب أيضًا دورًا مهمًا في انتشار COVID-19.



فقد يكون العديد من الأشخاص المصابين بـ COVID-19 بدون أعراض أو أولئك الذين ليس لديهم أعراض في بداية العدوى، ولكنهم يصابون بها لاحقًا ، أو بدون أعراض ، أولئك الذين لا تظهر عليهم أي أعراض على الإطلاق.


يبدو أن الأحمال الفيروسية متشابهة بين المرضى الذين لا تظهر عليهم الأعراض والذين يعانون من أعراض ، على الرغم من أن الآثار المترتبة على العدوى غير واضحة، وكتب الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من أعراض قد يعزلون أنفسهم أو يطلبون رعاية طبية ، لكن أولئك الذين لا يعانون من أعراض أو أعراض خفيفة قد يستمرون في الانتشار في المجتمع


 


 


 

عن Mohamed Gamal

شاهد أيضاً

الحرة نيوز – 3 أخطاء فى استخدام كريم الأساس حاولى تجنبها.. أهمها عدم تقشير البشرة

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *