الحرة نيوز – طلاب في دبي يرسمون أكبر لوحة فنية في العالم

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية

يسعى ساشا جعفري، الفنان البريطاني المعروف والمقيم في دبي، بالتعاون مع طلاب “مدرسة جيمس ولينغتون انترناشيونال” إلى تحقيق إنجاز فني يحطم الأرقام القياسية عبر رسم أكبر لوحة فنية على مستوى العالم، تمتد اللوحة على مساحة تقارب 1600 متر مربع، أي ما يعادل المساحة الإجمالية لقاعات الاحتفال الأربع في فندق أتلانتس النخلة بدبي، ويتوقع لها أن تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

 

أمسية افتراضية جمعت الطلاب الفنان ساشا

أمسية افتراضية عبر زوم
أمسية افتراضية عبر زوم مع الفنان ساشا جعفري

وقد طُلب من عدد من الأطفال حول العالم تقديم لوحات فنية حول موضوعي العزلة والتواصل خلال فترة الحجر نتيجة جائحة “كوفيد-19″، بهدف إلهام الفنان المتميز لرسم لوحته “رحلة الإنسانية”. وبعد أن وقع اختيار جعفري على الرسومات التي قدمها طلاب “مدرسة جميس ولينغتون انترناشيونال”، تلقى أصحابها دعوة لتمضية أمسية افتراضية معه عبر برنامج “زوم”، وتوجه الطلاب المحظوظون إلى مسرح المدرسة لإجراء الاتصال مع ساشا الذي كان متواجداً في فندق أتلانتس النخلة، حيث اصطحبهم في جولة افتراضية مباشرة وأطلعهم على أعماله الفنية، فيما تحدث الطلاب عن مصدر إلهامهم.  

 

وفي هذا السياق، قال ساشا جعفري: “سررت بالتعاون مع طلاب ’مدرسة جيمس ولينغتون انترناشيونال‘ والتفاعل معهم، فقد كانت لوحاتهم الفنية مفعمة بالأفكار والعواطف التي شكلت مصدر إلهام حقيقي لرسم لوحتي التي تحمل عنوان ’رحلة الإنسانية‘. وقد لامست روحي أصواتهم وكلماتهم التي سمعتها أثناء لقائنا الافتراضي، لاسيما أن لوحتنا تتمحور حول التواصل مع العالم واستشراف مستقبل أفضل من خلال قلوب أطفال العالم وعقولهم وأرواحهم”.

 

لقاء افتراضي مع الفنان ساشا
لقاء افتراضي مع الفنان ساشا جعفري

 

وباعتبارها المدرسة الوحيدة في دبي التي تتعاون مباشرة مع جعفري لتحقيق هذا الرقم القياسي، تلقى طلاب “مدرسة جيمس ولينغتون انترناشيونال” دعوة خاصة لحضور حفل إزاحة الستار عن اللوحة في قاعة أتلانتس نفسها، والذي سيقام لاحقاً هذا العام.

عن Mohamed Gamal

شاهد أيضاً

الحرة نيوز – 5 طرق بسيطة هتساعدك فى علاج نزلة البرد بسرعة فى المنزل

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *