الحرة نيوز – بينها ترك الثدي.. علامات تؤكد اكتفاء الطفل من لبن الأم خلال الرضاعة

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية




منار محمد


نشر في:
السبت 31 أكتوبر 2020 – 10:52 ص
| آخر تحديث:
السبت 31 أكتوبر 2020 – 10:52 ص

حينما تلد المرأة للمرة الأولى تبدأ في اكتشاف طبيعة الرضيع وطريقة تغذيته ونظافته، ومن الأشياء التي تشعرها بالقلق، هل اكتفي الرضيع من اللبن أم مازال جائعًا؟

تقول زوي رالف، طبيبة الأطفال في معهد الصحة البريطاني، إن هناك العديد من العلامات التي تؤكد للأم أن الطفل يحصل على كمية جيدة ومفيدة من اللبن، مثل الحفاظات المبللة؛ لأن جسمه بذلك يعمل جيدًا، ويطرد الفضلات بشكل عادي دون المعاناة من الجفاف أو الإمساك.

وأضافت أن المرأة يمكنها اكتشاف شبع الرضيع من عدة أمور أخرى، وتبدأ بطريقة الرضاعة؛ حيث إن الطفل الذي يرضع جيدًا ويحصل على ما يكفيه من الحليب عندما لا يسبب ألم للأم خلال الرضاعة وامتصاصه للبن بطريقة سريعة في البداية، ثم منتظمة حتى يبتلع اللبن وظهور خدوده بشكل مستدير، وليس مجوف مع سماع صوت ابتلاعه للغذاء.

وأوضحت أن العلامات الأخرى هي، هدوء الطفل خلال الرضاعة وإبعاده للثدي بمفرده دون أن يبكي، أو أن يسعى للحصول عليه سريعًا مرةً أخرى.

كما أن الفم سيكون رطبًا بسبب حصول الرضيع على كمية جيدة من الحليب والشعور بليونة الثدي بمجرد ترك الطفل له مع عدم وجود علامات قرص لأن وجودها يدل على أن الرضيع لم يستطع الرضاعة وظل يضغط على ثدي الأم فقط- وفقًا لموقع “هيئة الخدمات الصحية البريطانية”.

وأشارت إلى وجود علامات ثانية، مثل زيادة وزن الطفل بعد الأسبوعين الأولين من الرضاعة، وعمل ما لا يقل عن مرتين من البراز الأصفر الناعم وذلك منذ اليوم الرابع، وتغيير 6 حفاظات مبللة بالبول منذ اليوم الخامس على الأقل خلال 24 ساعة أو 48 ساعة.

ونصحت المرأة بفعل بعض الأشياء لزيادة نسبة الحليب في الثدي، مثل تجنب إعطاء الطفل زجاجات الحليب الصناعي خلال الـ6 أشهر الأولى لتحفيز الثدي على إفراز الحليب، ومنحه كلا الثديين خلال الرضاعة مع تجنب التدخين والبكاء والتوتر مع الحصول على طعام صحي، ومغذٍ طوال فترة الرضاعة وخاصةً في الفترة التي تعقب الولادة.

 

عن Mohamed Gamal

شاهد أيضاً

الحرة نيوز – أغلى فساتين النجمات العرب.. رانيا يوسف وياسمين صبرى ودرة فى المقدمة

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *