أخبار التكنولوجيا - آخر أخبار التكنولوجيا اليوم

الحرة نيوز – وحدة تحكم بلايستيشن 5 الجديدة DualSense تبهر بعض الاعلامين وتدفعهم للحديث عنها بشكل مبكر..

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية

حتى الان لم يشاركنا الاعلامين والمؤثرين الغربين انطباعاتهم حول تجربة جهاز بلايستيشن 5 وكل ما قدموه لنا هو استعراض محتويات الصندوق ليس اكثر ولكن يبدوا ان اعجاب بعضهم بامكانات الجهاز الجديدة جعلتهم يتحدثون قبل الموعد المحدد لهم.

سر سوني الكبير لا يكمن في قدرات الجهاز فحسب بل ايضا في وحدة التحكم الجديدة DualSense التي حصلت على تغيرات كبيرة شملت الشكل وكذلك الوظائف التي لم يتحمل محرر موقع The Verge توم وورين من التكتم عليها ومشاركة انطباعه الاولى عبر حسابه الخاص على تويتر حيث قال:

ما زلت لا أستطيع التعبير عن مدى جودة وحدة تحكم البلايستيشن 5 إنها أمر مذهل حقًا، فهذا أفضل من المؤثرات الحسية في iPhone أو وكذلك جهاز السويتش, وخاصية Adaptive Triggers شيء مجنون. إذا خصص المطورون ألعابهم للاستفادة من هذه الخصائص فسيكون ذلك مستوى جديدًا تمامًا من الانغماس في عالم الالعاب.

توم لم يحصل بعد على اذن المشاركة لانطباعات تجربته للجهاز ولكنه سارع بالتعبير عن اعجابه بهذه التغريدة بينما شاركنا المؤثر Dave Lee فيديو سريع يتحدث فيه عن انطباعاته الاولية حول استخدامه لجهاز بلايستيشن 5 ولكن خصص جزء كبير من هذا الفيديو للحديث عن وحدة التحكم DualSense وتجربته للمؤثرات الحسية التي قدمت له تجربة هي الاولى من نوعها في عالم العاب الفيديو حسب وصفه.

Lee تحدث عن مدى التفاعل الذي ستقدمه لك وحدة التحكم الجديدة مع العابك سواء من خلال Adaptive Triggers التي ستجعلك تشعر بكل ضغطة تقوم بها في اللعبة سواء للسحب او للضرب او للشد فلكل شيء له تأثيره الخاص في ازرار R2 و L2, ايضا تحدث عن نظام الاهتزاز الجديد Haptic Feedback التي ستترجم كل المؤثرات الحسية على الشاشة الى شيء ملموس بين يديك, فمثلا عند التزلج على الجليد سيعمل نظام الاهتزاز لنقل احساس الاحتكاك على سطح الجليد الى يديك وهكذا مع الاسطح والمؤثرات الاخرى بجانب الصوت الذي يصدر من وحدة التحكم والذي يكمل الحلقة ويجعل اللاعب يشعر بالكامل بجميع المؤثرات على شاشته وكأنها بين يديه.

ظهور هذه الانطباعات ربما يكون مؤشر الى مشاركة المزيد من الاعلامين والمؤثرين انطباعاتهم ربما خلال الساعات القليلة القادم, ابقوا معنا للمزيد وحتى ذلك الحين شاركونا توقعاتكم لمدى نجاح وحدة التحكم DualSense في لعب دور فعال في نجاح جهاز بلايستيشن 5 وجعلة الجهاز المفضل للكثير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى