أخبار الرياضة - آخر عناوين الأخبار الرياضية

الحرة نيوز – أخبار نادي الأهلي: الأهلي بطل الدوري.. تقييم موسم الأحمر وماذا ينقص فريق موسيماني؟

[ad_1]

سبورت 360 –  حقق النادي الأهلي، بطل الدوري المصري عن جدارة واستحقاق برصيد 89 نقطة قبل نهاية المسابقة، بست جولات في ظل ضعف المنافسة من قبل الزمالك وبيراميدز بفضل التوليفة القوية التي امتلكها السويسري رينيه فايلر حتى رحيله وقدوم الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بدلا منه.

موسم متكامل للأحمر لكن الفرحة ناقصة

سيطر النادي الأهلي على جميع الأرقام القياسية خلال مشواره في بطولة الدوري المصري حيث إنه حقق أكبر عدد نقاط بتاريخ المسابقة وهو  89 نقطة.

وأعتلى النادي الأهلي، صدارة الدوري المصري بفضل خط هجومه الأقوى بالبطولة برصيد 74 هدفا ودفاعه الصلب الذي استقبل 8 أهداف فقط.

حسين الشحات- النادي الأهلي- الدوري المصري

حسين الشحات- النادي الأهلي- الدوري المصري

ويعتبر النادي الأهلي، أول فريق في مسابقة الدوري منذ 1946 الذي يحقق 28 كلين شيت بفضل محمد الشناوي وعلي لطفي.

وعادل النادي الأهلي، رقمه القياسي في تحقيق 28 انتصار في موسم واحد خلال بطولة الدوري المصري.

لكن هداف بطولة الدوري المصري ليس من النادي الأهلي الذي كان من نصيب عبد الله السعيد، لاعب بيراميدز صاحب الـ 17 هدفا.

واحتل وليد سليمان، لاعب النادي الأهلي، المرتبة التاسعة في قائمة هدافي بطولة الدوري المصري خلال الموسم المنصرم برصيد 9 أهداف وهو جناح بينما المهاجم مروان محسن سجل 7 أهداف ما يعكس معاناة الفريق الأحمر في مركز المهاجم الصريح، رغم وجود أليو بادجي وجونيور أجايي ومروان محسن.

ما يحزن النادي الأهلي خلال بطولة الدوري المصري المنصرم وهو عدم تحقيق الفوز على الغريم الزمالك بأرضية الملعب لأنه الفوز بالدور الأول بهدفين بعد انسحاب المارد الأبيض قبل الخسارة المذلة في الإياب بثلاثية مقابل هدف.

وإجمالا موسم النادي الأهلي كان مميزا للغاية بتحقيق البطولة برقم قياسي في النقاط وعدد الأهداف ونظافة الشباك وبأداء رائع تحت قيادة رينيه فايلر قبل رحيله وتحديدا في الدور الأول قبل التوقف بسبب جائحة كورونا.

ماذا يحتاج النادي الأهلي في الموسم الجديد؟

وأصبح السؤال ماذا ينقص النادي الأهلي في الموسم المقبل من أجل الفوز بلقب الدوري المصري بصورة متكاملة؟.

ويحتاج النادي الأهلي إلى تدعيم الدفاع بمدافعين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة الذي يعمله عليه الشياطين الحمر بصفقتين بدر بانون، مدافع الرجاء وأحمد رمضان بيكهام، لاعب وادي دجلة مع احتمالية عودة محمد عبد المنعم “كامبوس” من سموحة بعد انتهاء إعارته لأنه الفريق عانى من كثرة الإصابات التي ضربت الثلاثي سعد سمير ورامي ربيعة ومحمود متولي ومستوى مقلق من ياسر إبراهيم وأيمن أشرف.

بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

لكن الفريق لم يعانى كثيرا في بطولة الدوري المصري باستقبال 8 أهداف بسبب قوة الحارس محمد الشناوي وضعف المنافسين.

والصفقة الضرورية للأهلي في الموسم المقبل وهى التعاقد مع رأس حربة صريحة بسبب رعونة الثلاثي مروان محسن وأليو بادجي وجونيور أجايي لذلك يفكر موسيماني في بيع بادجي وضم مهاجم أجنبي سوبر بجانب عودة صلاح محسن من الإعارة.

بخلاف المهاجم ومركز المدافع، النادي الأهلي في حاجة إلى ضم ظهير أيمن قوي هذا الصيف بجانب محمد هاني بعد رحيل أحمد فتحي صوب بيراميدز.

ولا يحتاج النادي الأهلي إلى ضم حارس مرمى جديد بعد رحيل شريف إكرامي في وجود الثلاثي محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير.

ويستطيع النادي الأهلي، أيضا ضم جناح سوبر أجنبي مثل جاستون سيرينو لتدعيم الجبهة اليسرى هذا الصيف من أجل سد فراغ رحيل رمضان صبحي.

ويتوجب على النادي الأهلي، الاستغناء عن صالح جمعة وجيرالدو وأحمد الشيخ خلال الموسم المقبل لأنهم لا يصلحوا للشياطين الحمر وحصلوا على فرصهم مع الفريق ولم يستغلوا ذلك.

بخلاف ذلك فتفكير موسيماني صحيح للغاية بقرار عودة الرباعي محمد شريف وصلاح محسن وناصر ماهر وأكرم توفيق لصفوف النادي الأهلي بداية من الموسم المقبل، لأنهم سوف يفيدوا الفريق.

في النهاية نقول إن النادي الأهلي حسم الدوري المصري بسهولة خلال الموسم المنصرم لكنه سيواجه منافسة قوية وشرسة من الزمالك وبيراميدز بالموسم الجديد.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى