الأخبار العاجلة - آخر الأخبار ومقاطع الفيديو

الحرة نيوز – «التنبؤ بالفيضان» يحذر: ذروة الأمطار خلال هذه الأيام

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]

 

كشف مركز التنبؤ بالفيضان، اليوم الخميس، أن النتائج الأولية بشأن توقعات سقوط الأمطار تشير إلى أن يومي الأحد والاثنين المقبلين، سيشهدان سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية الغربية. 

 

 

وطالب المركز المواطنين بتوخي الحذر خلال هذين اليومين، نظرًا لأن الأمطار ستصل إلى ذروتها، وشدد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن استمرار سقوط الأمطار على السواحل السواحل الشمالية، وأنه سيتم التحديث في حال وجود أي جديد خلال الأيام المقبلة. 

 

 

 

وجاءت توقعات نماذج التنبؤ بالطقس بمركز التنبؤ، على النحو التالي: 

 

– غدًا الجمعة: من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على الإسكندرية والبحيرة ومحافظات الدلتا والقاهرة وتقل شدتها على باقي السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، وشمال سيناء، وقد تصل إلى شمال الصعيد. 

 

 

– يوم السبت: من المتوقع سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية الغربية، تقل شدتها على محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال سيناء وشمال الصعيد. 

 

 

 

 

 

في السياق ذاته؛ نشر مرفق تنظيم الكهرباء، مجموعة من النصائح لتجنب مخاطر الكهرباء أثناء سقوط الأمطار والسيول، سواء كان المواطنون داخل منازلهم أم خارجها. 

 

ففي البداية إن كنت تسير في الشارع واشتدت الأمطار، ابتعد تمامًا عن السير إلى جوار أي مهمات للكهرباء مثل أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء والكابلات. 

 

وإذا لاحظت وجود أسلاك كهربائية مكشوفة لا تقترب منها، واتصل على بالخط الساخن 121 للإبلاغ عن أي أسلاك مكشوفة، حتى لا يسقط غيرك فريسة لها. 

 

وعند العودة للمنزل وملابسك مبتلة لا تلمس الأجهزة وفيش الكهرباء، واحرص على توعية الأطفال بعدم ملامسة اي مهمات كهرباء أثناء سقوط الأمطار. 

 

 

أما إن كنت من قاطني الطابق الأخير فاتبع النصائح التالية: افصل كافة المفاتيح والأجهزة الكهربائية، لا تلمس الفيش بأيدي مبتلة، لا تشغل الأجهزة أو إنارة إلا بعد  جفاف السطح والشقة من مياه الأمطار. 

وعليك التأكد من عمل ممر (مزراب ) لتصريف المياه فوق سطح العقار، وذلك حتى لا يتم تسريب المياه للتوصيلات الكهربائية. 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى