الأخبار العاجلة - آخر الأخبار ومقاطع الفيديو

الحرة نيوز – جامعة بني سويف: إعفاء أبناء شهداء الفرق الطبية من المصروفات

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]

لم تمر سوى ساعات  قليلة على إعلان النقابة العامة للأطباء، عن استجابة جامعة عين شمس لطلبها بإعفاء أبناء شهداء الأطباء من ضحايا الإصابة بفيروس كورونا من المصروفات، حتى أصدرت “دار الحكمة”  بيانًا آخر، مساء أمس الأربعاء، تؤكد خلاله قيام  جامعة بني سويف بالأمر ذاته تجاه أبناء ضحايا الفرق الطبية. 

 

وجاء في رد “مجلس جامعة بني سويف” على طلب  النقابة بإعفاء أبناء الأطباء من المصروفات، بأنها بالفعل اتخذت هذا القرار على نطاق واسع بتاريخ 31 أغسطس الماضي، حيث  أصدر مجلس الجامعة  قرارًا بإعفاء الطلاب من أبناء شهداء الفريق الطبى بأكمله أطباء وصيادلة وأسنان وتمريض والمعاونين،  من المصروفات الجامعية وأيضًا تقديم منح مجانية لهم فى البرامج الخاصة.

 

وأكد رئيس الجامعة الدكتور  منصور حسن، أنه تم اعتماد 26 منحة لأبناء الشهداء فى البرامج الخاصة فى جامعة بنى سويف، بحسب البيان الصادر عن نقابة الأطباء.

 

 

وجاء نص قرار مجلس جامعة بنى سويف كالآتى: “إعفاء أبناء الشهداء من ضباط القوات المسلحة والشرطة والأطباء والتمريض وأعضاء الفريق الطبى المعاون من شهداء كورونا من المصروفات الدراسية وهو القرار الذى اصدرته الجامعة منذ ٢١ اغسطس الماضى”. 

 

ومن جانبها ثمنت نقابة الأطباء ما قدمته جامعة بنى سويف لأبناء شهداء الفريق الطبى بأكمله، وتقدمت بالشكر للأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، وأثنت على الخدمات والدور المجتمعى المتميز الذى تقدمه الجامعة للأطباء وأسرهم. 

 

 

 يذكر أن مجلس جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتينى أصدرت  قرارًا بإعفاء أبناء شهداء الأطباء ضحايا كورونا من جميع أنواع المصروفات الجامعية بما فيها مصروفات البرامج الخاصة، بحسب البيان الصادر عن نقابة أطباء مصر. 

 

وجاء هذا القراراستجابة لخطاب  من نقيب الأطباء الدكتور حسين خيرى لرئيس الجامعة لإعفاء الطلاب فى جامعة عين شمس من أبناء شهداء الأطباء من المصروفات الدراسية . 

 

وعلى إثر ذلك؛ أرسل “المتينى” خطابا لنقيب الأطباء  ذكر فيه أن مجلس جامعة عين شمس وافق على المقترح المقدم من النقابة بإعفاء أبناء شهداء الأطباء في جائحة كورونا من المصاريف الدراسية، بما فيها مصاريف البرامج الخاصة، ولفت أن تلك الخطوة جاءت عرفانًا من جانب جامعة عين شمس بما قدمه شهداء الجيش الأبيض

 

 

من ناحيتها ثمنت نقابة الأطباء هذا القرار والخدمات المجتمعية التى تقدمها جامعة عين شمس للأطباء وأسرهم،  وهو الدور الذي تتمنت النقابة أن يحتذى به فى كافة المؤسسات الأخرى. 

 

 

الجدير بالذكر أن عدد شهداء الأطباء بسبب الإصابة بفيروس كورونا، بحسب النقابة العامة للأطباء، بلغ 201 شهيد، بحسب آخر نعى نشرته دار الحكمة عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والذي اعلنت من خلاله رحيل الدكتور كمال الدين احمد محمد الدرس، الذي توفي بمستشفى عزل العجمي نتيجة الإصابة بفيروس كوڤيد19. 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى