معلومات عامة

فوائد ماء والليمون للجسم – طبقا لدراسات طبية

فوائد ماء والليمون للجسم  – طبقا لدراسات طبية : يعد الليمون من الفواكه الحمضية الأفضل لتناولها في فصل الشتاء لأنه يحتوي  على نسبة عالية من فيتامين C والألياف   والتي تعزز صحة الجسم وتحميه من الفيروسات والأمراض .

و يعدّ الماء والليمون من المشروبات التي تلاقي إقبالًا كبيرًا، وذلك بسبب فوائده الجمّة، وهو مزيج من الماء مع القليل من عصير الليمون، يُشرَب دون إضافة السكّر.

تعدّ درجة حرارة الماء الممزوج بعصير الليمون موضوع نقاش كبير، فالبعض يُشير إلى أنّ الماء البارد يساعد على حرق السّعرات الحراريّة، والبعض الآخر يُشير إلى أنّ الماء ا الدافئ يُحسّن صحّة الجهاز الهضمي، وبصورة عامّة لا يوجد فرق كبير في فوائد هذا العصير إن كان الماء ساخنًا أم باردًا، لكن الاختلاف يكمن في رغبة الفرد إن كان يحبّ الماء الساخن أم البارد، وفي ما يأتي الفوائد التي يمكن الحصول عليها من شرب الماء مع الليمون سواءً كان الماء باردًا أم ساخنًا .

فوائد ماء الليمون للجسم

1. يساعد عصير الليمون في إزالة السموم من الجسم ، وبالتالي يساعد في التطهير حيث بعتبر فعالًا جدًا في تطهير الكبد لأنه يحفز الكبد على التخلص من السموم.

 2. الليمونين الموجود في الليمون يساعد في منع نمو السرطان.

3. الليمون غني بفيتامين C ويعمل كمقوي للمناعة. كمايساعديساعديساعد في محاربة نزلات البرد.

4. يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. إلى جانب فيتامين سي ، يعتبر الليمون أيضًا مصدرًا غنيًا للبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم.

5. يساعد عصير الليمون مع الماء الدافئ في إنقاص الوزن والتنحيف وإطالة فترة الشّبع؛ بسبب احتواء الليمون على الكثير من ألياف البكتين التي تملأ المعدة وتحتاج وقتًا طويلًا للهضم.

6. تساعد خصائص الليمون المضادة للالتهابات في مكافحة التهابات الجهاز التنفسي والتهاب الحلق والتهاب اللوزتين.

7. يحافظ على صحة الأسنان، كما يقيها من الأمراض المختلفة، ويمكن استخدامه بالغرغرة بعصير الليمون يومياً.

8. يساعد عصير الليمون مع الماء الدافئ على الهضم وبالتالي يساعد على تنظيم حركة الأمعاء الطبيعية.

 9. يعتبر ماء الليمون أيضًا علاجًا شائعًا للعديد من مشاكل البشرة التي تتراوح من حب الشباب والطفح الجلدي والتجاعيد إلى البقع الداكنة.

10. طرد البلغم المتراكم في الحلق، عن طريق شرب كوب من عصير الليمون يومياً.

البرتقال ما هي فوائده.. وموانع تناوله

التفاح فوائده وقيمته الغذائية – أضرار تناول بذور التفاح

حبة البركة فوائدها وأضرارها وطرق تناولها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى