أخبار العالم - الأخبار الدولية العاجلة

الحرة نيوز – أتلتيكو مدريد يفسد احتفال برشلونة بمئوية ميسي الثامنة

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – وكالات

أفسد فريق أتلتيكو مدريد الإسباني ليلة تاريخية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، حيث احتفل البرغوث الأرجنتيني مساء أمس السبت بمباراته رقم 800 بقميص البلوغرانا.

الخسارة أمام الروخي بلانكوس تطفئ أضواء مئوية ميسي

وسقط الفريق الكتالوني أمام الروخي بلانكوس بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، وهي الخسارة الأولى لبرشلونة أمام الفريق العاصمي منذ 10 سنوات في منافسات الليغا.

وحملت المباراة الرقم 800 للنجم الأرجنتيني بقميص البلوغرانا في جميع المسابقات (بالإضافة للمباريات الودية)، ليكمل اللاعب مئويته الثامنة في قلعة كامب نو.

أرقام على طريق مئوية ميسي

ووصل النجم الأرجنتيني للمئوية الثامنة بسجل تهديفي أسطوري، حيث سجّل 677 هدفًا، بمعدل 0.85 هدف للمباراة الواحدة، و640 هدفًا خلال 742 مباراة رسمية، ليقترب أكثر من رقم أسطورة النادي تشافي هرنانديز، أكثر من ارتدى قميص البلوغرانا برصيد 767 مباراة رسمية.

وكان الظهور الأول لميسي مع الفريق الأول في 16 نوفمبر 2003 في مباراة ودية أمام بورتو البرتغالي بمناسبة افتتاح ملعبدراغاو، حيث كان عمره آنذاك 16 عامًا و4 أشهر و24 يومًا، بينما وصل اللاعب في مباراته الـ800 لعمر ناهز 33 عامًا و4 أشهر و26 يومًا.

بينما كان ظهوره الرسمي الأول بقميص البلوغرانا في مواجهة ديربي كتالونيا أمام إسبانيول في 16 أكتوبر 2004، حيث كان عمره حينها 17 عامًا و3 أشهر و22 يومًا.

وعلى مدار 16 عامًا مع الفريق الأول، حصد النجم الأرجنتيني 34 لقبًا بواقع 10 في الدوري الإسباني، و8 في كأس السوبر الإسباني، و6 في كأس ملك إسبانيا، و4 في دوري أبطال أوروبا، و3 في كأس السوبر الأوروبي، و3 في مونديال الأندية.

أتلتيكو مدريد يفسد احتفال برشلونة بمئوية ميسي الثامنة
أتلتيكو مدريد يفسد الاحتفال بمئوية ميسي الثامنة. المصدر: Getty

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى