بمناسبة بلاك فرايداي تخفيض مميز لهاتف Realme 7i

الحرة نيوز – بمناسبة بلاك فرايداي تخفيض مميز لهاتف Realme 7i

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية




كتب: خالد عاصم
بمناسبة موسم التخفيضات وعروض البلاك فرايداي، كشفت Realme عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك عن تخفيض جديد مميز لهاتف Realme 7i في الفترة ما بين 18 إلى 28 نوفمبر الجاري، وفي هذا المقال نتعرف على تفاصيل هذا العرض كما نذكركم بمواصفات هاتف Realme 7i.
مواصفات هاتف Realme 7i
يأتي هاتف Realme 7i بشاشة لا تختلف كثيرًا عن نظيرتها في الهاتف الأعلى في المواصفات Realme 7 فهي شاشة IPS LCD بتصميم الثقب أعلى اليسار وتعتمد على معدل 20:9، وتستحوذ شاشة الهاتف على نسبة تبلغ حوالي 82.3 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، أما جودة الشاشة فهي HD Plus بدقة 1600 × 720 بيكسل بكثافة 270 بيكسل لكل بوصة، وأبرز ما يميز شاشة هذا الهاتف هو دعمها لمعدل تحديث 90 هيرتز، كما أنها محمية بطبقة من زجاج كورنينج جوريلا جلاس.
بمناسبة بلاك فرايداي تخفيض مميز لهاتف Realme 7i

يعتمد الهاتف داخليًا على معالج كوالكوم سنابدراجون 662 وهو معالج بمعمارية 11 نانوميتر مكون من أربع شرائح Kryo 260 Gold بتردد 2.0 جيجا هيرتز ومن أربع شرائح Kryo 260 Silver بتردد 1.8 جيجا هيرتز ومدمج به معالج رسوميات Adreno 610، والمعالج رغم إمكانياته التي لا تنافس المعالج المتوسطة الحالية من فئة 700 إلا أنه معالج جديد ولم يستخدم على نطاق واسع بعد وظهر في عدد قليل من الهواتف من بينها Oppo F17 وMotorola Moto G9 على سبيل المثال.
يصدر الهاتف عالميًا بعدة أصدارات ما يهمنا منها هو الإصدار صاحب العرض في السوق المصري وهو إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت من فئة UFS 2.1 وتقبل المساحة التخزينية للهاتف الزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية فئة microSDXC والمخصص لها منفذ مستقل، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 10 بواجهة مستخدم Realme UI.
بمناسبة بلاك فرايداي تخفيض مميز لهاتف Realme 7i

في الثقب على يسار شاشة الهاتف تقع الكاميرا الأمامية وهي تعتمد على عدسة عريضة تبلغ دقتها 16 ميجا بيكسل بفتحة f/2.1 بطول بؤري يبلغ 26 مم بحجم مستشعر يبلغ 1/3 بوصة بحجم بيكسل يبلغ 1.0 ميكروميتر، والكاميرا مدعومة بتقنية HDR وتدعم تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية مع دعم مثبت الصورة الإلكتروني الدوراني.
أما الكاميرا الخلفية فمكونة من أربع عدسات، عدسة رئيسية عريضة بدقة 64 ميجا بيكسل بفتحة f/1.6 بحجم مستشعر يبلغ 1/1.73 بوصة وبحجم بيكسل يبلغ 0.8 ميكروميتر وهي مدعومة بتقنية التركيز التلقائي PDAF، أما العدسة الثانية فبالغة العرض بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة f/2.3 بزاوية رؤية 119 درجة بطول بؤري يبلغ 16 مم وتعتمد العدسة على مستشعر بحجم 1/4.0 بوصة وعلى حجم بيكسل يبلغ 1.12 ميكروميتر.
بمناسبة بلاك فرايداي تخفيض مميز لهاتف Realme 7i

أما العدستين الثالثة والرابعة فتبلغ دقتها 2 ميجا بيكسل بفتحة f/2.4 إحداهما خاصة بالتقاط الصور المقربة الماكرو والثانية خاصة باستشعار عمق الصورة وإنتاج تأثير العزل، وترتيب الكاميرا ووظائفها يشبه إلى حد كبير هاتف Redmi Note 8 Pro مع بعض الاختلافات في التفاصيل، بينما تصميمها يشبه إلى حد كبير هواتف مثل Samsung Galaxy A71.
يتضمن الهاتف منفذ 3.5 مم، كما يعتمد على ماسح بصمة خلفي، اما تقنية بلوتوث المدعومة فهي إصدار 5.0، ويعتمد الهاتف على بطارية سعة 5000 ميللي أمبير في الساعة مدعومة بتقنية الشحن السريع بقوة 18 وات ويتم شحنها عبر منفذ USB Type-C.
عرض بلاك فرايداي لهاتف Realme 7i
يتاح هاتف Realme 7i في الفترة ما بين 18 نوفمبر إلى 28 نوفمبر الجاري بسعر يبلغ 4240 جنيه مصري بدلًا من 4390 جنيه مصري، ويمكنكم معرفة سعر هاتف Realme 7i والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.
ملحوظة:
•    نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة
•    أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

عن Mohamed Gamal

شاهد أيضاً

الحرة نيوز – Atelier Ryza 2 تحصل على عرض المقدمة و أول ظهور لنسخة السويتش

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *