معلومات عامة

الحرة نيوز – ما هي فوائد سيروم الذهب للوجه وما طريقة استخدامه وأضراره؟ » مجلتك

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية

خاتم جميل في إصبعك قلادة براقة حول عنقك ساعة أنيقة على معصم يدك أقراط أذن ناعمة…. سيروم البشرة! نعم، الذهب ليس فقط إكسسوار إنه لبشرتك أيضًا لذا إليك فوائد سيروم الذهب وكل ما يقدمه لبشرتك وطريقة استخدامه وأهم النقاط حولها إلى جانب أضراره المحتملة.

اليوم أصبحت منتجات العناية بالبشرة التي تعتمد على الذهب شائعة جدًا وواحد منها والأهم هو سيروم الذهب للوجه، ولكن هل سيروم الذهب هذا فعّال حقًا؟ هل عليك الاعتماد عليه؟ هل بشرتك تحتاجه بالفعل؟

محتويات

سيروم الذهب Gold Serum

سيروم الذهب Gold Serum

سيروم الذهب عبارة عن مصل مغذي للبشرة يحتوي على جزئيات الذهب وغالبًا تكون بعيار 24 قيراط إلى جانب مجموعة من المكونات الطبيعية النشطة عالية الفاعلية والتي تحتاجها بشرتك بشدة.

هذا المصل يقدم للبشرة الكثير من الفوائد بداية من منح بشرتك الترطيب وصولًا إلى التعامل مع التجاعيد والشيخوخة.


فوائد سيروم الذهب للوجه

فوائد سيروم الذهب للوجه

في الحقيقة فوائد سيروم الذهب كثيرة جدًا تأتي من مكوناته عالية الفاعلية إلى جانب الذهب.

1 – محاربة التجاعيد وتأخير الشيخوخة

أهم فوائد سيروم الذهب وصاحبة الدور الأكبر في شهرته إلى هذا الحد! فالذهب يعمل على دعم النسيج الضام للجلد ويحافظ على استقراره ما يعني أن بشرتك ستكون أكثر شبابًا وحيوية، كذلك فإنه ينشط الدورة الدموية ويؤخر الشيخوخة ويحفز الخلايا الجلدية على التجدد.

وبالتالي يمكنك ضمان بشرة شابة نضرة بعيدًا عن مظاهر التقدم في السن من خلال الاعتماد على سيروم الذهب.

قل وداعًا للتجاعيد: 15 عادة تضمن محاربة التجاعيد قبل وجودها


2 – تفتيح لون البشرة ومنحها الإشراق

يمكن لسيروم الذهب أن يخلصك من مشاكل البشرة الأكثر إزعاجًا مثل: الهالات السوداء حول العين – البقع الداكنة – النمش – الاسمرار الناتج عن حروق الشمس أو فرط التصبغ… وغيرها من الحالات التي لها علاقة بلون بشرتك.

وذلك لأن الذهب يتمتع بخصائص تفتيح لون الجلد إلى جانب دور الفيتامينات والأهم بينها فيتامين C الذي يعمل على تفتيت جزئيات الميلاتونين التي تعتبر السبب الأساسي لظهور لون البشرة الداكن.


2 – زيادة فاعلية المستحضرات بعد السيروم

فوائد سيروم الذهب للوجه لا تتوقف عند حد فوائده هو وإنما فوائد كل مستحضرات العناية بالبشرة التي ستقوم بتطبيقها بعده، ولكن لماذا؟

لأن السيروم بشكل عام وسيروم الذهب بشكل خاص يعمل على زيادة فاعلية المستحضرات بأضعاف، هو لا يؤثر على المستحضر وتركيبه وتأثيره وإنما يزيد من قدرة البشرة على امتصاصه وذلك بفضل تأثير كل من لذهب والفيتامينات والمكونات عالية الفاعلية.


4 – دفع قوي من مضادات الأكسدة

الذهب والفيتامينات وحمض الهالورونيك وغيرها من المكونات عالية الفاعلية في سيروم الذهب وفي الوقت نفسه تعتبر من أقوى مضادات الأكسدة وأكثر قدرة على محاربة الجذور الحرة.

ولكن أين تكمن خطورة الجذور الحرة؟ تكمن خطورة الجذور الحرة في كونها جزئيات شرهة للأوكسجين فتتفاعل مع الخلايا تفاعلات أكسدة وإرجاع وتأخذ الأوكسجين منها وتتركها تالفة.

وإذا كنت تود تخيل مدى خطورة الأمر على بشرتك فجرب ترك نصف تفاحة في الهواء لبعض الوقت، وعندما تعود إليها ستجدها بلون بني وهذا ناتج عن تفاعلات الأكسدة التي حصلت لها.


5 – سيروم الذهب وترطيب البشرة بعمق

يحتوي سيروم الذهب على حمض الهيالورونيك (حمض الهيالورونيك حمض تنتجه البشرة بشكل طبيعي)، وهو من أهم المكونات في مستحضرات العناية بالبشرة، لماذا؟ لأنه المكون القادر على الحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف، وبالتالي سوف تلاحظ أن بشرتك أصبحت أكثر نضارة ورطوبة بعد استخدام السيروم.


6 – ترميم البشرة والتعامل مع آثار المشاكل

مشاكل البشرة التي تترك آثار تعتبر مشاكل كثيرة ومزعجة (سواء كانت هذه الآثار قصيرة الأمد أو سوف تبقى لمدة طويلة).

ولكن يمكنك التعامل معها بالاعتماد على فوائد سيروم الذهب فهو قادر على ترميم الجلد وتعويض ما ينقصه، وهنا أيضًا يعتبر حمض الهيالورونيك صاحب الدور الأكبر فهو يحفز خلايا البشرة على التجدد.


7 – فعال جدًا ولكنه لطيف وآمن على بشرتك

معظم أنواع سيروم الذهب تحتوي بشكل أساسي على: الذهب – الكولاجين – حمض الهيالورونيك – زيوت مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الأرغان – فيتامينات أهمها فيتامين C وفيتامين E….. وغيرها من مكونات طبيعية.

إلى جانب أن سيروم الذهب خالي من المواد والمركبات القاسية والخطيرة مثل: الملونات والصبغات – البرابين – العطور…. وهذا يجعل سيروم الذهب فعال جدًا وفي الوقت نفسه لطيف على البشرة آمن ومناسب لكل أنواعها فحتى ولو كانت بشرتك حساسة يمكنك الاعتماد عليه.


8 – سيروم الذهب لبشرة أكثر نعومة

إلى جانب كل المكونات عالية الفاعلية التي تمنح الترطيب والحيوية للبشرة هنا ستجد الجليسرين الذي يعمل بشكل أساسي على ترطيب البشرة ومنحها ملمس حريري ناعم، إلى جانب تأثيره على زيادة توهج وتألق بشرتك.


9 – التعامل مع احمرار البشرة

هل تعاني من احمرار البشرة؟ مهما كان السبب خلف هذا الاحمرار يمكنك التعامل معه وترك أمره لـ فوائد سيروم الذهب للبشرة وذلك بفضل المكونات المهدئة التي تعمل على الحد من تهيج الجلد وتعالج التهابه، وبهذا أنت لن تخفي الاحمرار مجرد إخفاء وانتهينا وإنما سوف تنهيه وتعالجه بالكامل.


10 – سيروم الذهب يعني الكثير من الكولاجين

يحتوي سيروم الذهب على الكولاجين وفي الوقت ذاته تعمل جزئيات الذهب فيه على حماية الكولاجين الطبيعي في البشرة من التكسر والتحول إلى جزئيات أصغر أي يحافظ عليه من التدهور، وإلى جانب كل ذلك فإن فيتامين C يعمل على تحفيز الجلد لإنتاج المزيد من الكولاجين…. أي كولاجين بـ 3 أضعاف وهو بالفعال ما تحتاجه بشرتك!


أشياء عليك معرفتها قبل طريقة استخدام سيروم الذهب

أشياء عليك معرفتها قبل طريقة استخدام سيروم الذهب

قبل التحدث عن طريقة استخدام سيروم الذهب لا بد من معرفة عدة نقاط في غاية الأهمية، وهي:

1 – متى عليك استخدام سيروم الذهب للبشرة؟

بشكل عام يمكنك استخدام سيروم الذهب بأي وقت في الليل كان أو النهار والأمر الذي يحدد ذلك هو عامل الحماية من أشعة الشمس، ففي حال احتوى عليه السيروم يمكنك تطبيقه في كل وقت.

بينما في حال كان لا يحتوي على عامل الحماية من الشمس فعليك التقيد بتطبيقه ليلًا وتجنب التعرض لأشعة الشمس مع وجوده على البشرة، لحمايتها من حروق الشمس الشديدة والتي يمكن أن تترك آثار دائمة.

بشرتك تحتاج إلى: الوقاية من الشمس بـ 13 أمر يحمي بشرتك أمام أسوأ عدو لها


2 – ما هو الوقت الذي تحتاجه حتى تظهر فوائد سيروم الذهب؟

يتميز السيروم بمكونات عالية الفاعلية نشطة تقدم الكثير للبشرة، فبعض فوائد سيروم الذهب تظهر سريعًا من الاستخدام الأول كالترطيب والنعومة.

في المقابل فإن فوائد مثل تخليص البشرة من التجاعيد وإعادة الشباب لها قد تحتاج إلى فترة من الاستخدام المستمر لمدة تتراوح بين 4 – 7 أسابيع، ويتوقف هذا الأمر على عدة عوامل مثل: بشرتك واستجابة الخلايا – نوع السيروم ودرجة فاعليته – طريقة استخدام سيروم الذهب وروتين العناية بالبشرة – حالة بشرتك ودرجة التجاعيد التي تعاني منها…


3 – ما هو العمر المناسب للبدء بتطبيق سيروم الذهب؟

مكونات السيروم عالية الفاعلية يمكن أن تكون نشطة جدًا بالنسبة للخلايا الشابة وبالتالي فإن العمر الأفضل حتى تبدأ باستخدام سيروم الذهب هو نهاية العشرينات وبداية الثلاثين فهو السن الذي تبدأ فيه التجاعيد بالظهور، ويمكنك الاستمرار بتطبيقه حتى عمر الخمسينات وما بعد ذلك.

وبالتالي فإن فوائد سيروم الذهب سوف ترتكز على الوقاية والحماية من مشاكل البشرة بدلًا من التأخر في البدء باستخدامه والتحول إلى التركيز على العلاج والذي قد لا يكون بالفاعلية ذاتها.


طريقة استخدام سيروم الذهب للوجه

طريقة استخدام سيروم الذهب للوجه

كل تلك الفوائد المذهلة التي يقدمها سيروم الذهب يمكنك الحصول عليها بـ 4 خطوات بسيطة جدًا وسريعة، وهي:

1 – تنظيف البشرة وتقشيرها

قبل أن تقوم بوضع سيروم الذهب يجب أن يتم تنظيف البشرة بالاعتماد على الغسول أو المقشرة عن طريقة فركها به مع القليل من الماء ومن ثم إزالة الغسول بالماء الدافئ وتجفيف البشرة بمنشفة قطنية نظيفة.

خطوات تنظيف البشرة: طريقة تنظيف البشرة في البيت 7 خطوات ستمنحك بشرة نقية ومذهلة


2 – تطبيق السيروم على البشرة

الكمية التي تحتاجها من سيروم الذهب تعادل حجم حبتي زبيب، ضعها على يدك ومن ثم قم بتوزيعها على البشرة مع التدليك بشكل لطيفة لمدة تتراوح بين 30 – 60 ثانية، مع تجنب منطقة العينين.

يجب أن يتم تويع سيروم الذهب بالأيدي لأن حرارتهما تزيد من فاعليته وتحفز الجلد لامتصاصه والحصول على أقصى فائدة منه.


3 – الانتظار بضع دقائق بعد السيروم

عليك أن تسمح بالحصول على فوائد سيروم الذهب لذا قبل تطبيق أي شيء على بشرتك يجب أن تنتظر ما بين 5 – 10 دقائق بحيث يمكن لخلايا الجلد امتصاصه بالكامل.


4 – تطبيق كريم ترطيب البشرة

سيروم الذهب يعمل على ترطيب البشرة بعمق، ولكنها فرصة رائعة لزيادة فاعلية الكريم المرطب بعد السيروم، لذا بعد انتهاء الدقائق الـ 10 قم بتطبيق كمية تعادل حجم حبتي بازلاء من المرطب على يدك ومن ثم وزعها على بشرتك مع التدليك لبضع لحظات.


أضرار استخدام سيروم الذهب للوجه

أضرار استخدام سيروم الذهب للوجه

أن تعرف فوائد سيروم الذهب فقط يعتبر أمر غير كافي للحكم عليه لأن سيروم الذهب مثله ككل مستحضرات العناية بالبشرة فهي ليست مثالية بنسبة 100% ويمكن أن تسبب آثار جانبية حتى ولو كان ذلك بنسبة ضئيلة فيجب آخذها بعين الاعتبار.

1 – الحساسية من سيروم الذهب

يمكن أن يسبب استخدام سيروم الذهب ردود فعل تحسسية عند بعض الأشخاص وبشكل خاص الذين يعانون من التهاب الجلد التماسي، وهذه الحساسية تتمثل في: احمرار – طفح جلدي – تورم – ضيق تنفس – حكة….

لذا من المهم أن تقوم بتجريب القليل منه على مساحة صغيرة من البشرة قبل أن تعتمد عليه بالكامل.


2 – حروق الشمس بعد السيروم

كما سبق وذكر فعليك أن تولي اهتمام جيد لوقت تطبيق السيروم على بشرتك وبشكل خاص في حال عدم احتوائه على عامل حماية من الشمس، فعندها يمكن أن يسبب التعرض للشمس مع تطبيقه حروق شديدة.


3 – حفظ السيروم بطريقة خاطئة

يمكن لحفظ السيروم بطريقة خاطئة أن تفقده فاعليته أو تجعله مضر، لذا من المهم أن تقرأ الوصف المرفق معه والتأكد من تعليمات تخزينه، ولكن معظم أنواع السيروم تصبح بفاعلية أكبر عندما تكون باردة، لذا يفضل أن تتركه في الثلاجة أو في الظل.


إذا كنت ترغب في بشرة شابة مليئة بالحيوية والإشراق فلا تتردد باستخدام سيروم الذهب ولكن بشرط أن تأخذ الآثار الجانبية بعين الاعتبار وأن تتبع طريقة تطبيقه الصحيحة.


المزيد حول سيروم البشرة:

المصادر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى