تابعوا معنا المزايا والعيوب الخاصة بالهاتف Realme 7 5G

الحرة نيوز – تابعوا معنا المزايا والعيوب الخاصة بالهاتف Realme 7 5G

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية





في الفترة الأخيرة برعت الشركات الصينية لما حققته من نجاحات كبيرة في الفئة المتوسطة والاقتصادية ، وكانت من أكبر هذه الشركات هي شركة Realme حيث أنها شركة كانت تابعة لشركة Oppo ولكنها صاعدة في مجال الهواتف المحمولة بسرعة الصاروخ ، ودائماً ما تهتم بأن تكون هواتفها تقدم أفضل قيمة مقابل السعر المدفوع في الهاتف ، وقد رأينا ذلك من خلال سلسة Realme 6 وما جاء بالسلسة من هاتفي Realme 6 و Realme 6 Pro ، ومنذ فترة قليلة ، قد أعلنت شركة Realme عن إطلاق السلسلة الجديدة وهي Realme 7 ، ففي مقالنا لهذا اليوم سوف نتعرف على مواصفات ومزايا وعيوب الهاتف ال5G من هذه الفئة وهو هاتف Realme 7 5G تابعوا معنا.
نبدأ أولاً بفتح علبة الهاتف وعرض المحتويات:

أول شيء تقابله عند فتح علبة الهاتف هو هاتف Realme 7 5G.

بعد ذلك الأوراق الخاصة بدليل المستخدم والضمان.

ثالثاً جراب ظهر شفاف مصنوع من السيليكون لحماية ظهر الجهاز.

كما يوجد الدبوس المعدني الخاص مكان الشريحة.

ويأتي مع الهاتف كابل للشحن من نوع Type-C.

وأخيراً رأس شاحن سريع بقدرة 65 واط.

أما عن المواصفات الخاصة بالهاتف:

أولاً التصميم.

يأتي هاتف Realme 7 5G لامع وأنيق ، ويعتقد أن الهاتف مصنوع من الزجاج اللامع المضاد لرزاز المياه ، أما عن الوزن ،  فيزن الهاتف حوالي 195 جرام  كما يدعم الهاتف منفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي ، كما يدعم منفذ شحن من نوع Type-C ، ويأتي الهاتف بالألوان الأزرق فقط.

ثانياً الشاشة. 

أما عن الشاشة فيأتي هاتف Realme 7 5G بشاشة بتصميم نوتش الثقب ، وتأتي الشاشة من نوع IPSLCD بحجم 6.5 بوصة كما تأتي بدقة 1080×2400 بيكسل مع كثافة بيكسلات 405 بيكسل لكل إنش ، وتدعم شاشة الهاتف طبقة حماية ضد الخدوش والصدمات من نوع Gorilla Glass 3+ ، كما تدعم الشاشة معدل تحديث فريمات بتردد 120 هيرتز ، ولكن تؤدي الشاشة أداء جيد في مختلف شدة الإضاءة وتعطي تجربة مشاهدة ممتازة.

ثالثاً العتاد الداخلي والأداء. 

أما عن البناء الداخلي للهاتف ،فيأتي هاتف Realme 7 5G بمعالج من انتاج شركة MediaTek Dimensity 800U 5G ثٌماني النواة مع معيارية 7 نانومتر ، مع معالج رسوميات من نوع Mali-G57 MC3، أما عن الرامات فيأتي الهاتف برامات بسعة 6 أو 8 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 128 جيجا بايت وهي تعد قابلة للزيادة نتيجة لدعم الهاتف لوضع كارت ميموري خارجي ، كما يدعم الهاتف خدمات الجيل الخامس 5G ،أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 10 مع واجهة مستخدم Realme UI ، ككل يُعتبر أداء الهاتف ممتاز وبالأخص في فئته السعرية ، حيث يدعم خدمات الجيل الخامس 5G ، ويؤدي أداء سلس من كل الجوانب سواء استخدام ثقيل أو بسيط.

رابعاً الكاميرا الخلفية. 

نصل إلي نقطة الكاميرا في الهاتف ، فيأتي هاتف Realme 7 5G بكاميرا رباعية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 48 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 بمستشعر من إنتاج شركة Sony وهي الكاميرا الأساسية أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.3 وهي كاميرا ألترا وايد للتصوير الواسع أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الماكرو أما عن الكاميرا الرابعة فتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي كاميرا عمق لأخذ صور بوضع البورتريه بالإضافة لوجود فلاش خلفي أحادي من نوع ليد فلاش ، وتدعم الكاميرا الخلفية تصوير فيديوهات حتى 4K مع 30 فريم في الثانية.

خامساً الكاميرا الأمامية.

اما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/2.1.

سادساً البطارية.

يأتي هاتف Realme 7 5G ببطارية بسعة 5000 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حتى 30 واط، حيث يمكن شحن البطارية بنسبة 50% في زمن قدره 26 دقيقة، ويمكن شحن البطارية كاملة في زمن قدره 65 دقيقة فقط.

سابعاً المستشعرات.

يدعم هاتف Realme 7 5G مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع بصري مدمج أسفل الشاشة كما يدعم مستشعرات التقارب والدوران والبوصلة.

وأخيراً السعر.

سعر هاتف Realme 7 5G حوالي 280 يورو ، عند صدور الهاتف في الأسواق المصرية يمكنكم معرفة السعر ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ثم بعد ذلك نعرض عليكم مزايا وعيوب الهاتف:

نبدأ أولاً بالمزايا.

أول شيء ملفت في الهاتف التصميم اللامع الخاص به المصنوع من خامات مميزة.

شاشة الهاتف مليئة بالعديد من المميزات ، حيث يدعم معدل تحديث فريمات بتردد 120 هيرتز والتي لا يدعمها هاتف Realme 7 Pro، بالإضافة لوجود طبقة حماية على الشاشة مع الوصول لدرجات سطوع عالية أسفل أشعة الشمس.

يُعتبر الأداء الخاص بهاتف Realme 7 5G أداء قوي في الفئة السعرية ومنافس جداً كما يُعتبر الهاتف من أرخص الهواتف الداعمة لخدمات تشغيل 5G.

يدعم الهاتف تصوير فيديوهات حتى جودة 4K مع 30 فريم في الثانية.

بطارية الهاتف جبارة حيث تأتي بسعة 5000 ملي أمبير .

ثانياً العيوب.

بالرغم من أن شاشة الهاتف ممتازة إلا أنها للأسف تأتي من نوع IPSLCD وليس AMOLED.

كاميرات الهاتف لا تُعتبر من نقطة القوى في الهاتف ولكنها تؤدي أداء جيد.

يدعم الهاتف شحن سريع بقدرة 30 واط فقط وليست 65 مثل Realme 7 Pro.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

عن Mohamed Gamal

شاهد أيضاً

الحرة نيوز – إطلاق سلسلة رينو 5 الشهر القادم مع بطارية أكبر وسرعة شحن خارقة – ريفيو بلس

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *