معلومات عامة

الحرة نيوز – منها الشمس ووضعية النوم.. أسباب ظهور التجاعيد المفاجئة تحت العين

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]




منار محمد


نشر في:
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 – 1:31 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 – 1:33 م

تعتقد بعض النساء أن ظهور التجاعيد أسفل العين مرتبط بالدخول في سن اليأس والشيخوخة، ولكن هذا خاطئ، لأنه يمكن أن تظهر في سن الشباب نتيجة لتعرض البشرة إلى أشياء مضرة كالشمس لساعات طويلة.

وقدم موقع “فتنيس” الأمريكي الخاص بنصائح إنقاص الوزن والعناية بالبشرة، الأسباب التي تؤدي لظهور التجاعيد فجأة تحت العين.

– الشمس والأشعة فوق البنفسجية
تعرض البشرة لأشعة الشمس الشديدة لفترة طويلة أو السير في الشمس بالأوقات التي تزيد فيها الأشعة فوق البنفسجية؛ يؤدي لظهور التجاعيد تحت العين، وذلك بسبب الضرر الذي يتعرض له حمض الهيالورونيك والكولاجين والإيلاستين، وهي المواد المسؤولة عن دعم هيكل الجلد وترطيبه.

وأفضل علاج هو تطبيق كريم الواقي الشمسي وارتداء النظارات الشمسية التي تغطي الجلد حول العين.

– التلوث
حينما يكون الهواء ملوثا أو الماء ملوثة، فهذا يتسبب في تدمير الحاجز الحامي للبشرة وأول ضرر يظهر هو التجاعيد حول العين في سن الشباب.

وللحماية من ذلك، يجب الاهتمام بروتين العناية بالبشرة والتأكد من نظافتها وترطيبها بشكل يومي، وتناول الخضروات والفاكهة وشرب المزيد من الماء.

– العادات الضارة
توجد بعض العادات السيئة التي تفعلها المرأة أحيانًا وتتسبب في ظهور تجاعيد العين سريعًا وبشكل مفاجئ، مثل التدخين؛ فهو يؤثر على نسبة تدفق الدم وبالتالي تسوء تغذية أنسجة الجلد، وأفضل علاج هو اتباع نمط حياة صحي.

– وضع النوم الخاطئ
حتى لو كانت المرأة تنام جيدًا ليلًا، فإن وضع النوم سيكون له تأثير على البشرة؛ حيث إن النوم على البطن طوال الليل أو على جانب واحد مرتبط بظهور تجاعيد العين مبكرًا.

كما يؤثر نوعية قماش الوسائد على البشرة، وأفضل نوع هو أقمشة الحرير لأنها ناعمة على البشرة ولا تمتص منتجات العناية التي يتم وضعها ليلًا لتغذية الجلد.

– إزالة المكياج
فرك الجلد الموجود حول العين بالمنديل أو القطن لإزالة المكياج يتسبب في ظهور التجاعيد، لأن هذه المنطقة حساسة، وأفضل طريقة للتعامل معها هو وضع زيت منظف أو جل أو كريم ثم مسح البشرة بلطف من الزاوية الخارجية للعين إلى مركز الوجه مع عدم شد الجلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان