معلومات عامة

الحرة نيوز – تراجع نسبة التعافي من كورونا إلى 89%.. ونسبة الوفيات تبلغ 5.7%

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]




منى زيدان


نشر في:
الخميس 26 نوفمبر 2020 – 1:54 م
| آخر تحديث:
الخميس 26 نوفمبر 2020 – 1:54 م

استقرت أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد خلال أسبوع، فقد سجلت وزارة الصحة 365 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس مساء الأربعاء، ووفاة 12 حالة جديدة.

وتراجعت نسبة التعافي من الفيروس لتصل إلى 89.5% من إجمالي الإصابات، بعد أن وصلت لـ94% منذ عدة أسابيع، وسجلت الوزارة، خروج 98 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات، مساء الأربعاء، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 102 ألف و201 حالة، من إجمالي 114 ألفا و107 حالات، بينما بلغت نسبة الوفيات من الفيروس 5.7% من إجمالي الإصابات، بنحو 6 آلاف و585 حالة وفاة.

وأكدت الوزارة، استعداد الدولة التام لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا، وتدريب القوى البشرية على تطبيق البروتوكولات العلمية لعلاج حالات الإصابة بالفيروس واتباع إجراءات معايير مكافحة العدوى، والتأكد من توفير مخزون استراتيجي كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى زيادة عدد مقاعد الخط الساخن 105 إلى 800 مقعد باللغتين العربية والإنجليزية بهدف سرعة الرد على استفسارات المواطنين.

وتابعت الوزارة أنه يتم تحديث بروتوكول العلاج الخاص بحالات فيروس كورونا بشكل مستمر ومتابعة الالتزام بتطبيق بروتوكولات العلاج من خلال اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، واستمرار تفعيل 27 غرفة عمليات متصلة بغرفة العمليات المركزية للمراقبة والاستجابة السريعة لحالات الإصابة.

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة إطلاق قافلة طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية ⁧‫حياة كريمة‬⁩ ‏يومي 26 و27 نوفمبر للكشف والعلاج مجانا في التخصصات الطبية (نساء وولادة – خدمات تنظيم الأسرة – الباطنة – الأطفال – الأنف والأذن – العظام – الجراحة – الرمد – الأسنان – القلب – الجلدية – خدمات الأشعة والتحاليل) وذلك بمحافظة الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان