أخبار التكنولوجيا - آخر أخبار التكنولوجيا اليوم

الحرة نيوز – محرك بحث Apple قادم قريباً بعد تهديد صفقتها مع Google

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]


محرك بحث Apple قادم قريباً بعد تهديد صفقتها مع Google


معظم شركات هواتف الأندرويد نجد أنها تعتمد على شركات أخرى سواء بالنسبة لنظام التشغيل أو متجر التطبيقات أو العتاد الداخلي للهاتف، فشركة سامسونج على سبيل المثال تقوم باستخدام نظام تشغيل من شركة جوجل، وتعتمد على معالجات من شركة كوالكوم، وهناك شركات أخرى تعتمد في الكاميرات على شركة سوني وغيرها، ولكن شركة Apple لا تتعامل مع الشركات الأخرى إلا في حدود ضيقة فالشركة لديها متجر خاص بها بالإضافة إلى نظام تشغيل خاص بها كما أنها تقوم بتطوير معالجاتها ولا تعتمد على شركات أخرى في معالجاتها، ولكن بالطبع هناك تعاون بينها وبين الشركات الأخرى في تفاصيل أخرى.

تم رفع قضية كبيرة ضد شركة جوجل يتهم اتهام الشركة فيها بالاحتكار على مستوى محرك البحث، ومن المتوقع أن تخسر شركة جوجل هذه القضية وتقوم بدفع تعويضات كبيرة، مع العلم أن شركة Apple تعتمد على محرك بحث جوجل كذلك وتجعله خيار موجود سواء في الهواتف أو أجهزة الأيباد لذلك من الممكن أن تتعرض الشركة الأمريكية لبعض الأضرار جراء هذه القضية، لذلك تسعى شركة Apple إلى التخلي عن محرك بحث جوجل لذلك تعمل الشركة حاليًا على محرك بحث Apple 

محرك بحث Apple 

تكثف شركة Apple جهودها لتطوير تقنية البحث الخاصة بها حيث تهدد سلطات مكافحة الاحتكار الأمريكية المدفوعات التي تقدر بمليارات الدولارات التي تقدمها Google لتأمين موضع رئيسي لمحركها على iPhone، وفي تغيير ملحوظ بدأت Apple في عرض نتائج البحث الخاصة بها والارتباط مباشرة بمواقع الويب عندما يكتب المستخدمون استفسارات من شاشتها الرئيسية.

تمثل إمكانية البحث على الويب تقدمًا مهمًا في التطوير الداخلي لشركة Apple ويمكن أن تشكل الأساس لهجوم أشمل على Google، وفقًا للعديد من الأشخاص في المجال.

تشتهر شركة Silicon Valley بالسرية بشأن مشاريعها الداخلية، ولكن هذه الخطوة تضيف إلى الأدلة المتزايدة على أنها تعمل على بناء منافس لمحرك بحث Google.

قبل عامين ونصف، استولت شركة Apple على رئيس قسم البحث في Google جون جياناندريا، كان التوظيف ظاهريًا لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي ومساعده الافتراضي Siri، ولكنه جلب أيضًا ثماني سنوات من الخبرة في تشغيل محرك البحث الأكثر شهرة في العالم، كما توفر قدرة البحث الداخلية المتزايدة للشركة بديلاً إذا قام المنظمون بحظر شراكتها المربحة مع Google

قال بيل كوغران الرئيس الهندسي السابق لشركة Google أن شركة Apple لديها فريقًا موثوقًا يمتلك الخبرة والعمق، إذا أرادوا لبناء محرك بحث أكثر عمومية ينافس محرك بحث جوجل. 

iOS 14 أحدث إصدار من نظام التشغيل Apple، يمكنه بالفعل إجراء بعض عمليات البحث دون استخدام Google

هاتف iPhone 12 Pro

– الشاشة: يأتي هاتف iPhone 12 Pro مع شاشة من نوع Super Retina XDR OLED بقياس 6.1 بوصة، وبدقة 1170 × 2532 بكسل، وبكثافة 460 بكسل في البوصة الواحدة، وهي تدعم اللمس المتعدد.

– الكاميرا: جاء الهاتف مع كاميرا خلفية رباعية العدسة الأولى بدقة 12 ميجابكسل،والثانية بدقة 12 ميجابكسل، والثالثة بدقة 12 ميجابكسل، والرابعة عدسة TOF 3D LiDAR، بالإضافة إلى فلاش ليد مزدوج أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل وعدسة ثانية SL 3D.

– الأداء: جاء الهاتف مع معالج ثماني النواة من نوع Apple A14 Bionic، مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 6 جيجابايت (رام)، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية فهي تأتي بحجم 128 و 256 و 512 جيجابايت، ولا يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية.

-نظام التشغيل: يأتي الهاتف مع نظام التشغيل iOS 14.1 تم ترقيته إلى iOS 14.2.

– البطارية: يأتي الهاتف مع بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 2815 مللي أمبير، وهي تدعم الشحن السريع بقوة 20 وات. 

السعر 

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل

كتب- محمد السعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان