أخبار التكنولوجيا - آخر أخبار التكنولوجيا اليوم

الحرة نيوز – رسميا: شركة EGDC السعودية تستحوذ على 33.3% من اسهم شركة SNK..

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]

يبدوا ان روؤية 2030 في المملكة العربية السعودية تسير بخطى قوية ومحكمة تجاه توسيع الطموحات واحتلال جزء كبير من مجال التأثير في الصناعات العالمية من ضمن هذه الصناعات هو مجال العاب الفيديو خاصة بعد ان تم الاعلان رسميا عن استحواذ شركة EGDC السعودية على ثلث اسهم شركة انتاج العاب الفيديو اليابانية SNK اليوم.

الصفقة – التي تم توقيعها اليوم – تنقل 33.3% من أسهم شركة SNK إلى شركة تطوير الألعاب الإلكترونية السعودية EGDC. ومع ذلك فأن الاتفاقية تم تمويلها بنسبة 100٪ من قبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وهو أكبر مساهم في شركة EGDC ويبدو أن الاستحواذ على SNK هو جزء من برنامج الأمير “رؤية السعودية 2030” الذي يسعى إلى تنويع الاقتصاد السعودي عبر قطاعات جديدة مختلفة مثل السياحة والتكنولوجيا.

شركة SNK اليابانية تمتلك خبرة كبيرة في مجال تطوير العاب الفيديو ولها دور كبير في نمو وتوسع هذه الصناعة منذ الجيل الاول وتمتلك تحت مظلتها العديد من العناوين الكبيرة مثل Samurai Shodown و Metal Slug و King of Fighters وغيرها وربما بهذا الاستحواذ سيساهم في توسيع اعمال الشركة وتقديم المزيد من العناوين الجديدة التي يتطلع اليها جمهور اللاعبين محليا وعالميا.

نقدم تهنئتنا الحارة لشركة تطوير الألعاب الإلكترونية السعودية EGDC على هذه الخطوة الكبيرة والجريئة والتي ستساهم في جعل السوق العربي يدخل في مجال تطوير الالعاب الذي طالما كان حكر على السوق الغربي ونتمنى ان تكون شرارة البداية ليكون للعالم العربي كلمة ودور في هذا السوق الذي يتوسع ويتمدد بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان