أخبار العالم العربي

الحرة نيوز – «الرعاية الأسقفية» تشارك فى فعاليات مكافحة العنف ضد المرأة

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]

شاركت مؤسسة الرعاية الأسقفية للخدمات الاجتماعية اليوم الخميس، فى فاعاليات الندوة التوعوية الأولى لمشروع  «حمايتك في قانونك» ضمن فعاليات المجلس القومي للمرأة احتفالا بالـ١٦ يوم للتوعية بمكافحة العنف ضد المرأة وذلك انطلاقاً من اهتمام المجلس بقضايا النساء ذوات الإعاقة وتمكينهن من الوصول لحقوقهن، وتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص وتسليط الضوء على هذه الحقوق.

ذكرت الكنيسة الأسقفية في بيان لها: أن مؤسسة الرعاية الأسقفية شاركت فى اللقاء ممثلة في الدكتور ماجد موسى المدير العام للمؤسسة إلى جانب كلاً من جانيت شمعى مدير مركز المنارة للأطفال ذوى الإعاقة بمنوف و إبراهيم ناجى مدير البرامج بالمؤسسة، إلى جانب مشاركة الدكتور مارى إسحق مدير مؤسسة الناردين لرعاية الصُم وضعاف السمع بمصر القديمة. عُقد اللقاء من خلال برنامج الـ Zoom.

وأضاف بيان الكنيسة: تضمنت المحاضرات جلسة استماع تضم عدد من جمعيات تعمل مع النساء ذوات الإعاقة لمناقشة الصعوبات والمشكلات التي تعيق وصولهن لحقوقهن وأنواع العنف والتميز وبصفة خاصة العنف النفسى اللاتي يتعرضن له وذلك للخروج برسائل موجهة للمجتمع بأكمله، بما يشمل المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، والنساء ذوات الإعاقة وأسرهن.

جدير بالذكر أن مؤسسة الرعاية الأسقفية للخدمات الإجتماعية عضواً فى لجنة منظمات الجمعيات الأهلية بالمجلس القومى للمرأة منذ العام 2016. 

اقرأ ايضا :الرعاية الأسقفية: جلسات استذكار ومراجعة دراسية فردية لأطفال المراكز المجتمعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان