أخبار العالم - الأخبار الدولية العاجلة

الحرة نيوز – بريطانيا قد تعتمد لقاح فايزر خلال "أيام"

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]
أخبار الآن | لندن – بريطانيا – فاينانشال تايمز

من المقرر أن تعتمد بريطانيا خلال أيام لقاح فايزر اللقاح المضاد لكوفيد-19، والذي طورته شركتا بيونتك وفايزر، وأن تبدأ عمليات التسليم في غضون ساعات من إصدار الإذن بذلك، وفقاً لما ذكرته صحيفة “فاينانشال تايمز”.

وقالت مصادر للصحيفة إن أولى عمليات التطعيم باستخدام لقاح بيونتك وفايزر قد تجري اعتباراً من السابع من ديسمبر.

وعين رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، في وقت سابق، ناظم الزهاوي وزيراً مسؤولا عن توزيع لقاح كوفيد-19.

بريطانيا قد تعتمد لقاح فايزر خلال "أيام"
عامل يمر بخط من المجمدات يحمل لقاح فيروس كورونا (COVID-19) مرشح لقاح فيروس كورونا (COVID-19) BNT162b2 في منشأة فايزر في بور ، بلجيكا/ رويترز

وطلبت بريطانيا رسمياً من الهيئة البريطانية المنظمة لقطاع الدواء تقييم مدى مناسبة لقاح كوفيد-19، الذي تطوره شركتا بيونتك وفايزر لاستخدامه في البلاد وهي أول خطوة في إتاحته خارج الولايات المتحدة.

وطلبت بريطانيا الحصول على 40 مليون جرعة من اللقاح، الذي أثبتت التجارب فاعليته بنسبة 90 بالمئة في الوقاية من كوفيد-19، الذي أودى بحياة أكثر من 1.4 مليون شخص في أنحاء العالم وأصاب الاقتصاد العالمي بالشلل.

كما طلبت الحكومة من الهيئة، الجمعة، تقييم اللقاح، الذي تطوره شركة “أسترازينيكا” للوقاية من كوفيد-19 لإمكانية طرحه في البلاد.

وطلبت الحكومة الحصول على 100 مليون جرعة من اللقاح، الذي تطوره شركة “أسترازينيكا” وجامعة أوكسفورد وتسعى للبدء في استخدامه قبل عيد الميلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان