أخبار العالم - الأخبار الدولية العاجلة

الحرة نيوز – «شتاء صعب».. كيف يرى زعماء العالم المواجهة مع كورونا

[ad_1]

شتاء صعب.. هكذا وصف عدد من الزعماء الموجة الثانية لفيروس كورونا، بل وخرج البعض منهم أيضا للحديث عن موجة ثالثة متوقعة قد تكون أشد قسوة من الموجه الأولى والموجه الثانية المنتظرة، والتي تسببت في أكثر من مليون و400 ألف قتيل و62 مليون مصابا.

وعلى الرغم من بعض الأخبار الإيجابية حول لقاح فيروس كورونا وتنافس عدد من الشركات العالمية للوصول نحو اللقاح المنقذ للبشرية، إلا أن حالة القلق لازالت مستمرة بل وأشد، وتستعرض بوابة «أخبار اليوم» خلال التقرير التالي أبرز التصريحات التي أدلى بها زعماء العالم مؤخرا عن الحرب على الفيروس التاجي.

حالة حرب

الرئيس الأمريكي المنتخب “جو بايدن” كان دائم الحديث عن الحرب على الفيروس التاجي، إلا أنه مؤخرا وحسب هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي فإن العالم في حالة حرب مع فيروس كورونا.

وطالب بايدن الشعب الأمريكي بعدم نسيان أن العالم يخوض الحرب ضد كورونا وليس ضد بعضهم البعض، مؤكدا على ثقته في أن الأمريكيين يمكنهم هزيمة الفيروس.

شتاء صعبًا

رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” هو الآخر كان من ضمن المحذرين من خطورة فيروس كورونا خلال الفترة القادمة قائلا بأن بلاده ربما تواجه شتاء صعبا بسبب انتشار الفيروس التاجي.

وتابع جونسون بأنه واثق من قدرة بلاده على تخطي هذا الشتاء الصعب، وأنهم سيتمكنوا من النجاة لحين وصول اللقاح المعتمد.

احتفلوا بمفردكم

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل طالبت هي الأخرى بتشديد الإجراءات الخاصة بمواجهة الفيروس التاجي على مدار الأيام القادمة للمساعدة في تخفيف حدة الإصابات.

وطالب ميركل في تحذيرات شديدة الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس بعدم الخروج من المنزل قائلة «عليكم أن تقضوا احتفالات الكريسماس بمفردكم هذا العام».

لازال الوضع مقلق

على الرغم من إعلان الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” عن تخطي بلاده للمرحلة الثانية من جائحة كورونا إلا أنه لازال يصف الوضع في بلاده بالمقلق بعدد من المناطق.

وقال ماكرون بأن خطته ببساطة هي الحصول على اللقاح المعالج للفيروس ثم بدء حملة تطعيم شاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان