معلومات عامة

الحرة نيوز – فيسبوك يقتبس تقنية الرسائل المختفية من واتساب.. فما خطوات تفعيلها؟

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]

يبدو أن شركة موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك“، تعتزم اقتباس تقنية مميزة جديدة تم اعتمادها في تطبيق المراسلات الفورية “واتساب“، وإضافتها إلى تطبيقات “ماسنجر وانستجرام“.

 

وتم إطلاق تحديث جديد لتطبيقي “ماسنجر وانستجرام“، تضمن تغييرا شاملا في تصميمها مع تزويدهما بتقنية جديدة مميزة وهي “الرسائل المختفية”، وفقًا لموقع “تايمز نيوز ناو”.

 

وتعتمد تلك التقنية المقتبسة من واتساب على تحديد المستخدم وقتًا معينًا لنشر رسالة ما على أن تختفي عقب ذلك، فيما اعتمدت “فيسبوك” ميزة جديدة تقوم على هذه التقنية، وهي أن تختفي الرسالة من ماسنجر أو انستجرام بمجرد رؤيتها.

 

ولتفعيل تلك التقنية المقتبسة من واتساب، يجب اتباع الخطوات التالية:ــ

 

– افتح تطبيقي ماسنجر أو انستجرام.

 

– اسحب لأعلى على جهازك المحمول في سلسلة الدردشة الموجودة لديك.

 

– اختر وضعية الاختفاء، ويمكنك التمرير لأعلى مرة أخرى للعودة إلى الدردشة العادية.

 

– بعد تفعيل وضعية الاختفاء، يمكنك إرسال مختلف الرسائل والملصقات والملفات، وبمجرد مشاهدتها من قبل المستلم ستختفي من تلقاء نفسها.

 

ولم تتح فيسبوك تلك التقنية لكل دول العالم بعد، بل طرحتها بصورة محدودة في الولايات المتحدة وبلدان أخرى، لاختبارها قبل أن تدعم بها باقي العالم.

 

يذكر أن تطبيق واتساب أطلق مؤخرًا، خاصية تعليق محادثات الدردشة الخاصة بالمستخدمين مدى الحياة، حيث أعلن عن إطلاقها بداية الشهر الجاري.

 

وكان التطبيق يسمح بتعليق المحادثات بالنسبة للدردشات الجماعية، حسب ثلاثة اختيارات، هي 8 ساعات فقط أو تعليقها لمدة أسبوع أو سنة، وكان  الكثير من المستخدمين يعانون من عدم قدرتهم على تعليق المحادثات الجماعية لوقت أطول.

 

ويعد “واتساب” تطبيق تراسل فوري متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين، إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم “الرئيس التنفيذي أيضًا”، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى