أخبار العالم - الأخبار الدولية العاجلة

الحرة نيوز – بعد مشاهد الازدحام.. الحكومة الإسبانية تناشد شعبها التصرّف بمسؤولية في ظلّ ”كورونا“

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]

أخبار الآن | إسبانيا – the-guardian

دعت الحكومة الإسبانية الناس إلى التصرف بمسؤولية، وذلك بعدما أظهرت الصور التي التقطت في عطلة نهاية الأسبوع، شوارع مدريد والمدن الكبرى الأخرى وهي تضجّ بالحشود، على الرّغم من تفشي فيروس “كورونا” المستجد في البلاد.

وخلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت إسبانيا تطبيق حالة الطوارئ الصحية وفرض حظر تجول في عموم البلاد باستثناء جزر الكناري.

وطلب رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز من الناس، تقليص حياتهم الاجتماعية بشكل كبير، والحدّ من تحركّاتهم من أجل الصالح العام.

ومع ذلك، يبدو أن مزيجاً من الجمعة السوداء والتسوق الموسمي والتحضيرات لاحتفالات عيد الميلاد، جلب أعداداً كبيرة من الناس إلى شوارع مدريد وبرشلونة وفالنسيا ومالقة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ويوم الاثنين، حثت سيلفيا كالزون، وزيرة الدولة للصحة في إسبانيا، الناس على التصرف بحكمة وتجنب الحشود الكبيرة.

وفي مقابلة مع إذاعة “Canal Sur”، قالت كالزون أنه تم تقديم تضحيات ضخمة لتخفيض إصابات ووفيات “كورونا” في البلاد، موضحة أن العديد من العائلات، خصوصاً تلك التي لديها أفراد ضعفاء، عانت بشدة.

وتأمل الحكومة الإسبانية في تجنّب زيادة أخرى في حالات “كورونا” في أوائل العام المقبل، من خلال اقتراح أن تقتصر تجمعات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة على 6 أشخاص، وأن يكون حظر التجول من الساعة 1 صباحاً حتى 6 صباحاً سارياً عشية عيد الميلاد وليلة رأس السنة الجديدة.

كل ما تريد معرفته عن لقاح كورونا الجديد من شركتي فايزر وبيونتيك

لقاح كورونا.. هو لقاح من انتاج وتطوير شركتي “فايزر” الأمريكية لصناعة الأدوية و”بيونتك” الألمانية للتكنولوجيا الحيوية، وصلت نسبة نجاحه الى أكثر من 90 بالمئة ويعد هذا انتصارا كبيرا ضد فايروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة أكثر من مليون شخص، ودمر الاقتصاد العالمي، وقلب انماط الحياة اليومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان