معلومات عامة

الحرة نيوز – أفضل ماركات العطور العالمية » مجلتك

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]

يوجد حاليًا في العالم أكثر من 200 علامة تجارية من ماركات العطور حيث تصنع العطور وتنتجها وفي مقالتنا سنتعرف على أفضل ماركات العطور فتعالوا معنا:

أفضل ماركات العطور

يعتبر العطر أداة مثالية للإغواء كما أنه يمثل جزءًا منا إضافة إلى أنه يجسد سمة شخصية في حد ذاته تميز الأشخاص وأذواقهم عن بعض.

العطر يترك ذكرى لا تُنسى إنه الشريك المثالي الذي يسمح لنا بالشعور ببعض الراحة في كل مكان نذهب إليه وبناء على ذلك فهمت العلامات التجارية الكبرى ذلك جيدًا وعملت باستمرار على تطوير خلاصات جديدة لعطور تميزها عن غيرها من العلامات الأخرى.

بكل الأحوال لا توجد ماركة تجارية أفضل للعطور بل يمكننا القول إن هناك عدة ماركات عالمية للعطور ولكل منها ما يميزها ويجعلها تثبت شخصيتها في عالم العطور العالمي ومن بين هذه الماركات العالمية للعطور اخترنا لكم:

ماركة Yves Saint-Laurent

إيف سان لوران هذا الاسم العالمي لأكثر من مصمم أزياء رائع فقد أثبت نفسه طوال حياته المهنية كواحد من أعظم المصممين في عصره.

رمز بلا منازع للرفاهية والأناقة الفرنسية حيث يشتهر دار Yves Saint-Laurent أيضًا بجرأتها حيث تميزت مسيرة هذا المبدع العظيم أيضًا بالعديد من المفاجآت سواء في إبداعات الأزياء الراقية أو العطور أو في قسم مستحضرات التجميل والمكياج إنها بلا شك واحدة من أكثر ماركات الرفاهية الفرنسية عالميًا.

وإذا كان عالم الموضة هو الذي كشف عن موهبته للعالم أجمع فإن هذا العبقري من جميع المهن قد ميز نفسه أيضًا من خلال تطوير مجموعة من العطور التي ترمز إلى الفخامة والصقل الفرنسيين.

Yves Saint-Laurent هي واحدة من أكبر ماركات العطور في العالم سواء من خلال عطورها للرجال أو للنساء فهذه العلامة التجارية تنقل صورة الأناقة والرفاهية الفرنسية إلى أركان العالم الأربعة.

دائمًا ما ينتظر كل عطر من عطور العلامة التجارية بفارغ الصبر حيث يقدم Yves Saint-Laurent جميع أنواع العطور بحيث يمكن لكل زبون التعرف على منتجاته.

تنتمي عطور هذه الماركة العالمية إلى كل عائلة شمية وتلتزم بجميع الشخصيات، ويشترك كل منهم في أنها تسبب الإدمان ومتطورة بشكل خاص.

كما تتميز عطور Yves Saint-Laurent الجديدة أيضًا بإعلانات مصممة بعناية حيث تجمع بين عطر فاخر وزجاجة أنيقة وموسيقا مرموقة وموسيقى حانة نابضة بالحياة وتصميم لا تشوبه شائبة.

وهكذا تتوسع مجموعة عطور Yves Saint-Laurent عامًا بعد عام تاركة وراءها عددًا لا نهائيًا من أفضل العطور مبيعًا.

تتألق خلاصات Yves Saint-Laurent الذكورية بالرجولة في النفحات الأساسية الخشبية العميقة بينما تعتمد العطور الأنثوية للعلامة التجارية بشكل أكبر على القلب الزهري والكبريت.

 مع Yves Saint-Laurent لم يتبق شيء للصدفة وهذا يفسر أيضًا نجاح جميع عطور العلامة التجارية الجديدة.

عطر للنساء من Yves Saint-Laurent

في كل عطر من عطورها هناك صورة المرأة العصرية مع لمسة حسية ولكن أنيقة للغاية دائمًا حيث يعرض كل عطر نسائي من Yves Saint-Laurent التوازن المطلق بين الأناقة والجاذبية من خلال الروائح الفاكهية لبعض تركيبات العلامة التجارية والتي غالبًا ما تكون مخبأة بالجرأة والتمرد.

مع عطور Yves Saint-Laurent هناك شيء لكل امرأة ولكل منها ما يبرز شخصيتها.

عطور رجالية من Yves Saint-Laurent

إن عالم إيف سان لوران بعطور الرجال الخاصة تعمل على إبراز كل ذكورتك، وغالبًا ما يربط إيف سان لوران المكونات العليا المنعشة لعطور الرجال أو دو تواليت بأثر خشبي وحسي لذلك لا يخلو رجل إيف سان لوران من الكاريزما، إنه رجل مغر، وأحيانًا متمرد ولكنه دائمًا أنيق للغاية.

إيف سان لوران قهر صناعة العطور:

يعتبر إيف سان لوران صاحب رؤية وكان له مساعدة لا يمكن إنكارها في تحرير المرأة.

ولأن الموضة والجمال عوالم مرتبطة ارتباطًا وثيقًا فقد شرع بسرعة في مغامرة تصنيع العطور حيث أطلق أول عطر أنثوي له في يناير عام 1964 باسم “Y”.

ثم اتبعها بعطور أخرى مثل Opium وParis وYvresse وCinéma وElle et al.

تتميز العطور التي يطلقها دائمًا بروائح فريدة لا يمكن التنبؤ بها تُظهر جوهر الأنوثة حيث يمثل كل مسار تجسيدًا لأسلوب فريد من نوعه.

اختار إيف سان لوران أجمل الأزهار في تصنيع عطوره من الياسمين إلى الروائح الخشبية إلى الروائح الشرقية.

إضافة إلى الانتعاش الذي يتغلغل إلى نفسك من خلال التزاوج المتناغم بين براعم الكشمش الأسود والورد وأوراق البنفسج وزنبق الوادي مع نفحات الباتشولي والأرز الأبيض.

من أشهر العطور التي أطلقها:

باريس: العطر الكلاسيكي حيث تم تسويق العطر لأول مرة في عام 1983 وهو تكريم لمدينة قلب مصمم الأزياء.

عطر Rive Gauche: حيث جعل إيف سان لوران من باريس علامة تجارية حقيقية إنه رمز الفخامة الفرنسية ويتراجع العطر بدقة عن مكوناته من البنفسج والبرغموت والورد وخشب الصندل.

الأفيون الأسود: في عام 1977 أطلق إيف سان لوران عطر Opium وهو عطر متطور للمرأة الأنيقة بجمال لا مبالي.

عطر Black Opium: في عام 2014 أطلق عطر Black Opium لمن يبحثون عن المغامرة الحسية والأنوثة.

ماركة Chanel:

ماركة فاخرة معروفة في جميع أنحاء العالم حيث تتخصص دار شانيل في تصميم الأزياء الراقية والعطور، ومن بينها هناك العديد من العطور الأسطورية مثل N ° 5 أو Coco أو Allure.

ظهور شانيل لأول مرة في عالم العطور في عام 1921 مع عطر N ° 5 وما أعطى دفعة حقيقية للنجاح الذي نعرفه هو تصريح مارلين مونرو في مقابلة لها بأنها قبل النوم تستخدم Chanel N ° 5 على جسدها، كما يقال إن هذا العطر يمكن التعرف عليه من بين آلاف العطور.

مجموعة عطور ألدهيد زهري مكونة من:

مكوناته العليا هي البرغموت والليمون وزهر البرتقال.

أما قلب العطر فهو من الياسمين والورد وزنبق الوادي والسوسن.

وقاعدة العطر من الفانيليا وخشب الصندل ونجيل الهند والعنبر.

عطر كوكو:

ابتكرها جاك بولج وكوكو وهو تكريم للشخصية العاطفية لغابرييل شانيل إنه عطر شرقي فاخر مع لمحات من الإيلنغ.

عطر كوكو مدموزيل:

تم ابتكار Coco Mademoiselle من قبل نفس صانع العطور وهو تفسير معاصر لشخصية Gabrielle Chanel الأخرى.

Coco Mademoiselle هو عطر شرقي منعش، يحتفل بعودة الشيبر في صناعة العطور مع عمل محفور من الباتشولي.

إنه تناغم من روائح الياسمين وكل ما تحتاجه لإغواء النساء وجعل هذا العطر عطرًا مغرمًا، وهذه أول زجاجة مستديرة من شانيل.

ماركة Dior:

Dior مرادفًا للأناقة والفخامة في جميع أنحاء العالم حيث يعتبر منزل Dior أيضًا أصل عدد كبير من العطور الشهيرة جدًا.

“Miss Dior” أول عطر راق:

تم إنشاء هذا العطر في عام 1947 وهو أول ابتكار لكريستيان ديور تم إطلاقه خلال عرض الأزياء الأول لمصمم الأزياء، ويشرح المصمم ذلك بقوله: “لقد ابتكرت هذا العطر لألبس كل امرأة بروح من الرغبة وأرى كل ثيابي تخرج من زجاجتها”.

يجمع عطر Miss Dior بين المكونات المنعشة للغالبانوم والبرغموت مع روائح أزهار الياسمين والنرجس وزهر البرتقال والورد، أخيرًا نجد القاعدة الكلاسيكية لـ “عطور الشيبر” مع طحلب البلوط، والبتشولي، واللبانوم.

“Eau Sauvage” قصيدة للطبيعة:

أطلق العطر الرجالي الأول من دار ديور، “Eau Sauvage” في عام 1966. ابتكره “إدموند رودنيتسكا” وأصبح منذ ذلك الحين كلاسيكيًا حقيقيًا في صناعة العطور الرجالية، ولأكثر من عشرين عامًا أصبح من “العطور الأكثر مبيعًا في العالم”، بسيط وأنيق في نفس الوقت وتستحضر الطبيعة البرية مع “روائح الحمضيات” مصحوبة بقلب زهري مكون من الياسمين والقرنفل والورد والسوسن، والمسك الأبيض ونجيل الهند وطحلب البلوط.

عطر أسطوري Poison

في عام 1985 تم إطلاق “Poison” مع الكثير من الدعاية حاز على نجاح فوري وسرعان ما تحول إلى عطر أسطوري.

هذا العطر الزهري الشرقي ذو الطابع القوي للغاية له معجبيه.

عطر “فهرنهايت”:

تم إطلاق هذا العطر في نهاية الثمانينيات وأصبح أسطوريًا وهو نتيجة نوتة خشبية غنية بنفحات من القرنفل وأوراق البنفسج التي تبرز برائحة البرغموت (أو الليمون العطري) واليوسفي، والنتيجة عطر رجولي حار وبارد، حلو ووحشي ويعكس الجوانب المختلفة للإنسان.

ماركة عطور جيفنشي:

اشتهر هوبرت دي جيفنشي بإبداعاته الراقية وأطلق عطوره الأولى في نهاية الخمسينيات ومنذ ذلك الحين ابتكر دار جيفنشي العديد من العطور الأكثر مبيعًا.

أول عطر لدار جيفنشي هو عطر تم إنشاؤه تكريمًا لإلهامها في ذلك الوقت ويحمل اسم إنتيرديت مع مكوناته من الورد والياسمين والسوسن وحبوب التونكا وقد تميز هذا العطر بجيل كامل بفضل المزيج الرقيق من الروائح الحسية والمرحة.

ومنذ ذلك الحين تميز دار جيفنشي دائمًا في فن جعل المرأة أكثر أناقة مما هي عليه بالفعل.

عطور جيفنشي للنساء:

عطر “الأورجانزا” عطر مصقول مثل جسد المرأة:

تم إنشاء هذا العطر في عام 1996 مستوحى من صقل وخفة وشفافية مادة تستخدم على نطاق واسع في تصميم الأزياء الراقية، والرائحة نقية ومنعشة مع نفحات من زهر البرتقال والبرغموت العليا ثم يتناغم مع روائح الياسمين والإيلنغ وزهر العسل، ويزهر على قاعدة خشبية دافئة من خشب الأرز والعنبر وخشب الصندل.

عطر “هوت كوتور” تكريمًا لسيدة القرن الحادي والعشرين:

في عام 2000 أطلقت جيفنشي عطرها الحادي والعشرين تكريمًا للأنوثة فهو تناغم بين الأزهار والتوابل والخشب يكشف عن نفسه.

أما المكونات العليا فهي حلوة من فاكهة توت العليق والبرغموت والبرتقال تتناغم مع الماغنوليا ونجيل الهند والفلفل الأسود.

وأما القاعدة برائحتها من خشب الصندل والعنبر والمسك الأبيض تصبح ناعمة وطرية لعطر أصلي وأنثوي بشكل بارز.

ماركة عطور Guerlain

تأسس دار Guerlain في بداية القرن التاسع عشر وهو أحد أقدم مصانع العطور الفرنسية.

وعلى مر السنين ولدت العديد من العطور Guerlain قصة حب طويلة حيث افتتح بيير فرانسوا باسكال جيرلان أول متجر عطور له في باريس عام 1828.

وطوال هذه الفترة حرص على تقديم وتصميم العطور الشخصية التي تتناسب مع شخصية كل زبون، ومن بين المشترين الأكثر ولاءً لهذه الدار ملكة المجر والملكة فيكتوريا وحتى القيصر الروسي.

وأحفاد السيد غيرلان تمكنوا من تطوير الدار من خلال إطلاق عطور مبتكرة ومدهشة ومغرية جعلت من Guerlain العلامة التجارية الأساسية التي هي عليها اليوم.

Guerlain علامة تجارية تعبر عن الرفاهية الفرنسية حيث يعمل هذا المنزل الإبداعي الرائع على الترويج لصورة فرنسا في جميع أنحاء العالم منذ عام 1828.

تتمتع Guerlain بتاريخ غني لدرجة أنه من الصعب بشكل خاص اختصاره إلى بضع جمل وقد أسسها بيير فرانسوا باسكال غيرلان في قلب العاصمة الجميلة في 42 شارع ريفولي وعلى مدار 180 عامًا من التاريخ نجحت خمسة أجيال من العطارين في إدارتها.

وفي المجموع تمتلك Guerlain أكثر من 800 عطر مختلف لحسابها حيث يُنظر إلى بعضها على أنها أعمال فنية حقيقية ما تزال على رفوفنا اليوم، وتواصل الدار تنمية اختلافها ونقل خبرتها الفريدة وشغفها في إبداعاتها الجريئة.

عطور Guerlain لا غنى عنها:

عطور Guerlain النسائية:

منذ بدايات عطر Guerlain في القرن التاسع عشر La Petite Robe Noire كان جميع صانعي العطور في Guerlain دائمًا يتفوقون على عطور الأنوثة للمرأة الأنيقة.

وتتميز العطور من دار Guerlain في إنشاء تركيبات عطور نسائية أكثر إبداعًا ويعتبر عطر Jicky واحدًا من أوائل العطور الحديثة التي رسمت صورة للمرأة.

وعطور Guerlain الرجالية:

كان أول عطر للرجال من دار غيرلان هو عطر Mouchoir de Monsieur الأنيق للغاية الذي تم إطلاقه في عام 1904 بواسطة Jacques Guerlain للرجال الذين أرادوا أن يعطروا أنفسهم بخلاف الكولونيا برائحة ذكورية حقيقية مع تناغم خشبي مكثف.

ثم أدخلوا رائحة نجيل الهند الجميل والقوي في عام 1959 حيث يتم التعبير عن الذكورة بعدة لغات معطرة.

خصوصية عطور Guerlain

يكمن التفرد الكبير لعطور Guerlain في هذا المزيج الرائع من المواد الخام الشمية التي تظهر في المكونات الأساسية لكل عطر من عطور Guerlain منذ شاليمار.

إنه مزيج من المواد الخام التي تنتمي بشكل أساسي إلى عائلة العطور الشرقية: الفانيليا، التونكا، السوسن، كما يتكون من البرغموت والورد والياسمين وبشكل عام يتميز دار Guerlain بخياراته الجريئة.

من بين هذه العطور الهامة في دار Guerlain نجد Vetiver وSamsara و Habit Rouge وAqua Allegoria وما إلى ذلك.

وعطر: L’Eau de Cologne Impériale

وعطر “Jicky” وهو أول عطر حديث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى