أخبار العالم - الأخبار الدولية العاجلة

الحرة نيوز – مقتل عدة أشخاص في حادث صدم وقع في طريق للمشاة جنوب غرب البلاد

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]

نشرت في:

أفادت الشرطة الألمانية أن سيارة صدمت الثلاثاء مارة في طريق للمشاة بجنوب غرب البلاد ما أوقع خمسة قتلى على الأقل ونحو 15 جريحا. وأضافت الشرطة أنه تم توقيف السائق. ولاحقا أعلن مدعي مدينة ترير أن السائق الذي صدم مشاة بسيارته، يبدو أنه يعاني “اضطرابات نفسية”. وتستبعد الشرطة حتى الآن أي دافع سياسي أو إرهابي أو ديني للجاني.

قالت الشرطة الألمانية إن سيارة صدمت الثلاثاء مارة في طريق للمشاة بجنوب غرب البلاد ما أوقع خمسة قتلى على الأقل ونحو 15 جريحا، وتم لاحقا توقيف السائق.

وأفادت الشرطة عند وقوع الحادث على تويتر أن شخصين قتلا على الأقل وأصيب العديد بجروح في المدينة الواقعة في راينلند بالاتينات، والقريبة من الحدود مع لوكسمبورغ. 

وأكد رئيس بلدية المدينة ولفرام ليبي إصابة 15 شخصاً بجروح، بعضهم إصابته “خطيرة”، متحدثاً عن “سائق مجنون”. 

وحجز المحققون السيارة التي كان يقودها، بحسب الشرطة التي قالت إنه تم توقيف شخص بدون أن تعطي تفاصيل إضافية. 

وبعد التحقيقات الأولية، أعلن مدعي مدينة ترير في جنوب غرب ألمانيا أن السائق الذي صدم مشاة بسيارته الثلاثاء، يبدو أنه يعاني “اضطرابات نفسية”.

وقال بيتر فريتزن في مؤتمر صحفي إن العناصر الأولى للتحقيق تظهر أن “اضطرابات نفسية قد يكون لها دور” في ما قام به السائق (51 عاما)، مضيفا أن الأخير المتحدر من ترير كان أيضا تحت تأثير الكحول.

وتستبعد الشرطة حتى الآن أي دافع سياسي أو إرهابي أو ديني للجاني.

وعلقت المستشارة أنغيلا ميركل في تغريدة نشرها المتحدث باسمها “الأنباء من ترير تحزنني بشدة. أقدم تعازي إلى عائلات الضحايا الذين سقطوا في شكل سريع وعنيف”.

وبين الضحايا رضيع في شهره التاسع بحسب الشرطة، إضافة إلى امرأة في الخامسة والعشرين وشخص سبعيني وآخر في الخامسة والأربعين.

وتحدث رئيس بلدية المدينة فولفرام ليبي عن “سائق مجنون”، فيما طلبت الشرطة وبلدية ترير إرسال أي صور أو اشرطة فيديو إليهما بدل نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهر شريط مصور قصير لمكان المأساة حطاما على الرصيف وجثثا ممددة. 

وقال المدعي فريتزن إن النيابة تعتزم إرسال الجاني إلى مركز لعلاج الأمراض النفسية.

وشهدت ألمانيا في الأعوام الأخيرة حوادث صدم عدة قام بها أفراد يعانون مشاكل نفسية، كان أخطرها حادث وقع في مدينة مونستر في نيسان/أبريل 2018 وأسفر عن مقتل خمسة أشخاص قبل أن ينتحر الجاني بالرصاص.

 

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى