الأخبار الاقتصادية - آخر الأخبار والتحليلات المالية

الحرة نيوز – محدث- الأسهم الأمريكية ترتفع بالختام.. و”ستاندرد.آند.بورز” يتراجع وحيداً

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]

مباشر: غلب الصعود على مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الخميس، بينما تراجع “ستاندرد آند بورز” وحيداً من مستوى قياسي، مع ترقب تطورات صفقة التحفيز.

وتحول “ستاندرد آند بورز” للهبوط قبيل نهاية الجلسة، بعدما أفاد تقرير بأن شركة “فايرز” تعيد طرح خطة طرح لقاح فيروس كورونا لهذا العام بسبب مشكلات في سلسلة التوريد.

لكن احتفظ “داو جونز” و”ناسداك” بالمكاسب في ظل التصريحات الإيجابية من قبل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ “ميتش ماكونيل” حول إمكانية التوصل لاتفاق بشأن صفقة التحفيز قبل نهاية العام الجاري.

في حين أصدرت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وزعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشاك شومر بيانًا مشتركًا يدعو الجمهوريين للعمل معهم في جولة أخرى من تمويل الإغاثة من تداعيات فيروس كورونا، باستخدام اقتراح من الحزبين كنقطة انطلاق.

كشفت مجموعة من المشرعين في مجلسي الشيوخ والنواب النقاب عن خطة تحفيز بقيمة 908 مليارات دولار، لكن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ “ميتش ماكونيل” رفض الاقتراح في وقت لاحق.

وأظهرت بيانات اقتصادية، تراجع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بأكثر من التوقعات، في إشارة إلى تحسن سوق العمل الأمريكي عن الأسابيع الماضية.

وعند الختام، ارتفع مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.3 بالمائة إلى 29969.5 نقطة.

فيما تراجع “ستاندرد آند بورز” بنسبة 0.06 بالمائة مسجلا 3666.7 نقطة، في حين زاد “ناسداك” بنحو 0.2 بالمائة إلى 12377.1 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى