الصحة والجمال

7 أضرار لمبيض القهوة ستجعلك تتوقف عن استخدامها

7 أضرار لمبيض القهوة ستجعلك تتوقف عن استخدامها

7 أضرار لمبيض القهوة ستجعلك تتوقف عن استخدامها : يشرب العديد من الأشخاص القهوة بلونها الأسود المُعتاد، ولكن يفضل البعض شربها مع المبيض لإضافة نكهة غنية لها.

ويتكون المبيض من مكونات تشبه وصفات الحليب والقشدة ولكن هناك بعض الأضرار الصحية التي يمكن أن تعود على الجسم من تناول مبيض القهوة، وذلك لاحتوائه على نسبة من الدهون والسكر، ولذلك ينصح بتجنب تناوله لتفادي أضراره.

7 أضرار لمبيض القهوة ستجعلك تتوقف عن استخدامها :

وفيما يلي أبرز الأضرار الصحية التي يمكن أن تسببها كريمة القهوة .

1. ارتفاع مستويات السكر في الدم: 

وفقًا لجمعية السكري الأمريكية، تحتوي ملعقتان كبيرتان من كريمة القهوة السائلة على 11 جرامًا من الكربوهيدرات، و 10 جرام من السكر، وبالتالي فإن تحلية قهوتك بمبيضات منكهة، فأنت تضيف المزيد من السكر.

2. زيادة الوزن: 

قبل تناول كريمة القهوة، يجب أن تضع في اعتبارك أن كل ملعقة كبيرة من هذه الكريمة تحتوي على 10-20 سعرة حرارية مقارنة بخمس سعرات حرارية في ملعقة كبيرة من الحليب الخالي من الدهون. وهذا يعني أن إضافة كمية كبيرة من هذه الكريمة إلى قهوتك تضيف 50 سعرة حرارية لكل كوب.

3. زيادة نسبة الكوليسترول الضارة:

تساهم إضافة بعض الكريمات والمبيض إلى القهوة بزيادة نسبة الكوليسترول الضار، بينما تنخفض نسبة الكوليسترول المفيد؛ وذلك بسبب احتواء المبيض على الدهون غير المشبعة.

4. زيوت مهدرجة:

يحقنك مبيض القهوة، “الكريمر” بمستويات مرتفعة من الدهون المتحولة، لاحتوائه على زيوت مهدرجة، وبدلًا من أداء الخلايا الدهنية وظائفها الطبيعية، تبقي الخلايا على الدهون والمواد الغذائية الغريبة، وهذا الخلل يتسبب في ضعف المناعة وخطر الإصابة بتصلب الشرايين والسمنة ومرض السكري والسرطان.

5. معظم مبيضات القهوة تحتوي على سكر معالج:

أشار الباحثون إلى أن مبيضات القهوة تحتوي على السكر المعالج، الذي يغذي الخلايا السرطانية، ويستنزف المعادن ويعزز الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن.

6. كازينات الصوديوم:

هذه المادة تتسبب في اضطرابات المناعة وسوء امتصاص المواد الغذائية.

7. يؤثر مبيض القهوة سلباً على سلامة القلب ويساهم في انسداد الشرايين.

فوائد شرب القهوة وأضرار الافراط في تناولها

10 مشروبات تساعد على التركيز وتقوية الذاكرة – لصحة جسم الإنسان

كيف تصبح شخصاً ذكياً – وما هي أنواع الذكاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان