أخبار العالم - الأخبار الدولية العاجلة

ترامب يقوم بحملات في جورجيا وسط سباق حاسم على مجلس الشيوخ الأمريكي

ترامب يقوم بحملات في جورجيا وسط سباق حاسم على مجلس الشيوخ الأمريكي

ترامب يقوم بحملات في جورجيا وسط سباق حاسم على مجلس الشيوخ الأمريكي : عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أول تجمع حاشد له بعد خسارة الانتخابات الرئاسية الأمريكية ، يأتي ذلك الحدث في جورجيا قبل انتخابات الإعادة الرئيسية لمجلس الشيوخ هناك في يناير ، والتي ستقرر السيطرة على مجلس الشيوخ.

جو بايدن هو أول مرشح ديمقراطي يفوز بالولاية في الانتخابات الرئاسية منذ عام 1992. و رفض الرئيس ترامب مرارًا الاعتراف بهزيمته ، وقدم العديد من الادعاءات التي لا أساس لها من تزوير الناخبين.

وقبيل المسيرة ، انتقد الحاكم الجمهوري لجورجيا على تويتر ، داعيا إياه إلى المساعدة في قلب فوز جو بايدن الانتخابي في الولاية.

لكن في خطابه يوم السبت ، بدا أن الرئيس اعترف بخسارته ، مدعيا أن إجراءات سياسته الخارجية يمكن عكسها في ظل الرئيس الديمقراطي المنتخب القادم. بموجب الدستور الأمريكي ، سيتولى السيد بايدن منصبه في 20 يناير بغض النظر عما إذا كان السيد ترامب يعترف بالهزيمة.

فاز بايدن في الانتخابات الرئاسية بأغلبية 306 أصواتًا في المجمع الانتخابي – وهو النظام الذي تستخدمه الولايات المتحدة لانتخاب رئيس – مقابل 232. وستجتمع الكلية في 14 ديسمبر لإضفاء الطابع الرسمي على النتيجة.

ترامب يقوم بحملات في جورجيا

ماذا قال دونالد ترامب : ؟

دونالد ترامب
دونالد ترامب

ظهر في فالدوستا – جورجيا ، في أول تجمع حاشد له منذ تصويت 3 نوفمبر ،  قدم  ترامب مرة أخرى مزاعم بتزوير انتخابي وهاجم الحاكم بريان كيمب.

وزعم ترامب طوال فترة الانتخابات أن الزيادة في بطاقات الاقتراع البريدية أدت إلى عمليات تزوير واسعة النطاق ، لكن لم يكن هناك دليل على ذلك.

في خطاب ألقاه قرابة ساعتين – لدعم اثنين من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين في حملة لإعادة انتخابهما . قال الرئيس ترامب للجمهور المبتهج أنه لا يزال بإمكانه الفوز في الانتخابات. وكرر ادعاءاته التي لا أساس لها ، فقال “لقد خدعوا وزوروا انتخاباتنا الرئاسية لكننا ما زلنا نفوز بها” ، مضيفًا أن كيمب يجب أن “يصبح أكثر صرامة”

وهتف المتظاهرون – ولوح الكثير منهم بملصقات “اجعلوا أمريكا عظيمة مرة أخرى” – “أوقفوا السرقة” و “أربع سنوات أخرى”.

على الرغم من النشوة التي سادت الحدث ، يشعر بعض الجمهوريين بالقلق من أن مزاعم الرئيس المستمرة بالتزوير ستثني أنصاره عن التصويت في سباقات مجلس الشيوخ من خلال إقناعهم زوراً بأن النظام مزور.

وزير خارجية جورجيا براد رافينسبيرجر :

قال وزير خارجية جورجيا براد رافينسبيرجر ، الجمهوري ، يوم الأربعاء ، إنه لم يتم العثور على دليل على وجود احتيال واسع النطاق يدعم مزاعم ترامب.

حث غابرييل سترلينج ، مسؤول الانتخابات في الولاية ، وهو جمهوري أيضًا ، الرئيس على التخفيف من مزاعم التزوير ، قائلاً إنها تحرض على تهديدات عنيفة.

جاء التجمع بعد أن ورد أن السيد ترامب اتصل بالحاكم كيمب صباح يوم السبت وطلب منه أن يطالب بتدقيق توقيعات الاقتراع الغيابي ، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست. وقال مصدر للصحيفة إن كيمب – الذي لا يملك سلطة الأمر بمثل هذا التدقيق – رفض الطلبات.

ثم على تويتر ، رفع الرئيس الضغط على الحاكم ، قائلاً: “سأفوز بجورجيا بسهولة وبسرعة إذا سمح الحاكمBrianKempGA أو وزير الخارجية بالتحقق من التوقيع البسيط … لماذا يقول هذان” الجمهوريان “لا ؟ “

ورد كيمب على تويتر مرة أخرى قائلاً إنه “دعا علنًا إلى مراجعة التوقيع ثلاث مرات” ، وهو ما رد عليه ترامب بالدعوة لعقد جلسة خاصة للمجلس التشريعي للولاية.

وبحسب ما ورد قال شخص مطلع على المكالمة لشبكة CNN إن السيد ترامب طلب من كيمب الدعوة إلى الجلسة الخاصة وإقناع المشرعين باختيار ناخبين يدعمونه.

أخبار العالم – الأخبار الدولية العاجلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان