أخبار العالم - الأخبار الدولية العاجلة

كيف يعمل لقاح كورونا الذي أنتجته شركة فايزر

كيف يعمل لقاح كورونا - شركة فايزر

كان لقاح كورونا الذي أنتجته شركة فايزر أول ضربة لفيروس كورونا تظهر نتائج واعدة في المراحل الأخيرة من عملية الاختبار – كيف يعمل ،  وهو إنه نوع جديد يسمى ”  “mRNA يستخدم جزءًا صغيرًا من الشفرة الوراثية من الفيروس الوبائي لتعليم الجسم كيفية محاربة Covid-19 وبناء المناعة.

وقالت إدارة الغذاء والدواء ان لقاح كورونا الجديد : “يحتوي على قطعة صغيرة من mRNA لفيروس كوفيد 19 الذي يوجه الخلايا في الجسم لصنع بروتين” سبايك “المميز للفيروس”.

كيف يعمل لقاح كورونا الجديد

كيف يعمل لقاح كورونا ؟

عندما يتلقى الشخص اللقاح ، ينتج جسمه نسخًا من بروتين سبايك ، والذي لا يسبب المرض ، ولكنه يحفز جهاز المناعة على تعلم كيفية التفاعل بشكل دفاعي ، مما ينتج عنه استجابة مناعية ضد فيروس كوفيد .

يتم إعطاء اللقاح على شكل حقنتين ، يفصل بينهما 21 يومًا ، وتكون الجرعة الثانية جرعة معززة. تبدأ المناعة في الظهور بعد الجرعة الأولى لكنها تصل إلى مفعولها الكامل بعد سبعة أيام من الجرعة الثانية.

متي سيتم تسليم لقاح كورونا  ؟

تقول عملية Warp Speed ​​أن تسليم اللقاح سيبدأ في غضون 24 ساعة من الموافقة.

وقال ترامب في مقطع فيديو مسجل نُشر على تويتر: “لقد تأكدنا من أن اللقاح هذا سيكون مجانيًا لجميع الأمريكيين”.

“لقد بدأنا بالفعل في شحن اللقاح إلى كل ولاية والرمز البريدي في البلاد. سيتم إعطاء اللقاح الأول في أقل من 24 ساعة.”

خطط شركة فازر بشأن لقاح كورونا الجديد :

تخطط شركة فايزر للحصول على 6.4 مليون جرعة جاهزة للولايات المتحدة في أول جولة إطلاق لها في أواخر الشهر الحالي .

ونظرًا لأن كل شخص يتطلب حقنتين ، فهذا يكفي لثلاثة ملايين شخص من إجمالي عدد سكان الولايات المتحدة البالغ 330 مليونًا.

يقول المسؤولون الفيدراليون في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إنه يجب إعطاء الأولوية للعاملين في الرعاية الصحية في البلاد ( بالولايات المتحدة ) البالغ عددهم 21 مليونًا ، بالإضافة إلى ثلاثة ملايين أمريكي مسن يعيشون في دور رعاية طويلة الأجل.

كيف يعمل لقاح كورونا - شركة فايزر
كيف يعمل لقاح كورونا

لكن هناك إجماع أقل حول كيفية توزيعها على مجموعات أخرى. من المتوقع أن يكون عمال البلاد الأساسيون البالغ عددهم 87 مليونًا هم التاليون في الطعن ، لكن الأمر متروك للولايات لتحديد الصناعات التي يجب تحديد أولوياتها.

وقال ترامب إن اللقاحات “ستقضي على فيروس كورونا وتعيد الحياة إلى طبيعتها”. لكن المسؤولين يقولون إن التطعيمات للمجموعات غير المعرضة لخطر كبير من المتوقع أن تتم في ربيع عام 2021.

وان هناك لقاح ثاني طورته موديرنا والمعاهد الوطنية للصحة ، يسعى أيضًا للحصول على موافقة طارئة في الولايات المتحدة. مثل لقاح فازر ، فإنه يتطلب جولة ثانية من الحقن .

تحذيرات بشأن تخزين لقاح كورونا من قبل الدول الغنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى