أخبار التكنولوجيا - آخر أخبار التكنولوجيا اليوم

أسهل طريقة لتغيير باسورد الواي فاي فودافون 2021

تغير باسورد الراوتر من الموبايل

يريد جميع العملاء لشركة فودافون أن يتعرفوا على طريقة تغيير باسورد الواي فاي فودافون حتى يتمكنوا من تغيير الرقم السري الخاص بهم و يقوموا بتأمين الواي فاي من عمليات الاختراق أو السرقة، ويجب أن يختار باسورد قوي يصعب على أي شخص أن يصل إليه بكل الطرق.

تغيير باسورد الواي فاي فودافون

تغيير كلمة سر الواي فاي فودافون، لابد أن تتعرف على  الباسورد الخاص بالراوتر  التابعة لشركة فودافون حيث أن فودافون تقدم كافة الخدمات لعملائها حتى يتمتعوا بكافة العروض المتاحة لهم ليتمكنوا من الوصول إلى كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون بأقل المجهود وبسرعة فائقة لحماية المعلومات الشخصية لكل عميل.

  • يوجد العديد من المشاكل المتعلقة بالانترنت وطريقة الاستخدام المختلفة مع جميع الناس فتختلف سرعات النت من نوع روتر الى نوع اخر وعلى حسب الاستهلاك الخاص بكل شخص.
  • نحتاج إلى تأمين لباقة الانترنت الخاصة براوتر فودافون حتى نضمن الاستخدام الجيد وأن يتظل السرعة كما هي دون أن يحدث لها أي نوع من السرقة من قبل الأشخاص المتخصصين في سرقة الانترنت من الشبكات المختلفة.
  • يوجد عدد كبير من الناس الذين يقومون بتهكير كل الحسابات الخاصة بالانترنت والتطفل على معلوماتهم، لذلك لابد أن يكون حسابك الشخصي مؤمن بطريقة جيدة حتى لا تسمح لأي متطفل أن يصل إلى معلوماتك الشخصية وينتهك من حقك وتتعرض باقتك للانتهاء في أقصر وقت ممكن.

كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون

قد يسأل المستخدم نفسه عن كيف يغير باسورد الواي فاي فودافون لأنه قد تواجهه مشكلات خاصة بالانترنت ومشاكل في سرعتها، وقد تصل بعض المشاكل إلى الانتقطاع الخدمة وقد تنفذ الباقة في وقت قصير وكل هذا يبحث المستخدم على الطرق التي تؤمن له جهاز الرواتر لتشغيل النت، وقد نتعرف على طريقة تغيير باسورد الواي فاي فوادفون عن طريق أجهزة الكمبيوتر أو الموبايل سوف نتعرف عليه:

  • أولا: تسجيل الدخول إلى 1.1.168.192.، وقد نجد بعض الناس الذين يقومون بالهكر ويحاولون دائما سرقة كلمة السر الخاصة بالواي فاي وبعض البيانات المستخدمة لعدة أغراض مختلفة.
  • وقد تطور الشركات الكبرى المتخصصة بالتأمين على إنتاج برامج للهكر بشكل مستمر ليتوقف حظر المتطفلين عند سرقة الرقم السري الخاص بالواي فاي.

تغيير باسورد الواي فاي فودافون من الموبايل

يفضل عدد كبير من العملاء استخدام الموبايل في تغيير باسورد الواي فاي فودافون أكثر من تغييرها من خلال الكمبيوتر، ولكن في كلتا الحالات تكون الخطوات سهلة وبسيطة ويمكنك ان تقوم بها في أقل وقت ممكن.

  • تتم عملية تغيير الباسورد للواي فاي من خلال اتباع الخطوات التالية بطريقة صحيحة وآمنة ولابد أن تختار رقم سري لا يمكنك نسيانه أبدا ويكون غامض لباقي الناس حتى لا يتم اختراقه بسهولة.
  • لابد أن يكون هاتفك متصل بالراوتر الخاص بك وقم بالدخول على المتصفح بالهاتف وادخل الكود 1.1.168.192.
  • سجل اسم المستخدم الخاص بك وكذلك الباسورد الجديد مع التأكيد على هذه الخطوات من خلال الضغط على أيقونة حفظ البيانات.
  • وبعد ذلك إذا كنت في حاجة إلى ضبط الإعدادات الخاصة بـراوتر فودافون قم بالدخول على قائمة “Basic” وبعد أن تتم هذه الخطوة عليك بالانتقال إلى قائمة WLAN” وقم بتأمين حسابك مرة أخرى.

تغيير باسورد الواي فاي فودافون عن طريق الكمبيوتر

يمكنك أن تقوم بتغيير باسورد الواي فاي الخاص بك من خلال استخدام جهاز الكمبيوتر في أقل وقت ممكن لكي تضمن كافة الخصوصية لجهاز الروتر الخاص بك ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ابحث عن المتصفح الخاص بجهاز الكمبيوتر لديك وقم بالدخول إليه من خلال الضغط عليه ولابد أن تكون ذات دراية بالرقم الخاص بالاي بي وهو يكون ( 1.1.168.192) وبعد ذلك قم بتسجيل الدخول.
  • ستظهر لك صفحة أخرى فعليك أن تكتب بها اسمك الذي سوف تستخدمه والرقم السري الخاص بك الجديد واحرص على أن تكون كلمة قوية تحمل العديد من الحروف والارقام وكذلك الرموز، وقم بتأكيد كل هذه الخطوات من خلال أيقونة الحفظ.
  • وفي حالة أنك تقوم بتحديد كلمة سر خاصة بالراوتر لأول مرة فلابد أن تكتب اسم المستخدم بطريقة افتراضية وبعد ذلك قم بتغييرها في أي وقت، ويتطلب منك أن تدخل كلمة سر admin وتقوم بإعادتها مرة أخرى في خانة تأكيد كلمة السر.
  • قم بتأكيد هذه الخطوات من خلال الضغط على التسجيل الخاص بالدخول إلى حسابك الخاص راوتر واي فاي فودافون.

ما هي أسباب تغيير باسورد الواي فاي فودافون؟

يوجد أسباب عديدة تتطلب منك أن تقوم بتغيير باسورد الواي فاي  فودافون ويجب على كل العملاء أن يتعرفوا عليها وهي تكون كالآتي:

  • نجد أنه في بعض الأحيان يقوم أكثر من شخص بكتابة وتجديد الباسورد الخاص به ولكنه يكون متكرر مع شخص آخر وبنفس الترتيب، فلابد أن يقوم أحد منهم بتغييره أو الاثنين معا ولا يقوموا بكتابة باسورد متشابه حتى لا يؤدي ذلك إلى اختراق الحساب الخاص بهم.
  • يعتبر أكثر الأسباب المزعجة لجميع الناس أن هناك أشخاص يقومون بسحب النت الخاص من أي شخص دون حق لهم في هذا النت بمجرد إدراكه الباسورد الخاص بهذه الشبكة، فعند اكتشاف ذلك لابد من تغييره على الفور لكي لا يتم انتهاك باقتك الخاصة بالنت.

ما هو باسورد راوتر الواي فاي فودافون؟

يتساءل بعض الناس حول ما هو الباسورد الخاص بالراوتر التابع لشبكة فودافون؟ وتوفر لك نت طوال الشهر بسرعة عالية وتجعلك تستمتع بأقوى العروض على الانترنت، فلابد من تأمين حسابك الشخصي ولا تسمح لأي شخص أن يقوم بسرقته.

  • لابد من تحديد باسورد خاص بالراوتر الذي تملكه لكي لا يستطيع أحد أن يخترقه، ويمكن من خلال اختراق الواي فاي أن يتحكم الشخص الهكر في بيانات تجوالك ويتعرف على جهات الاتصال والملفات الشخصية، فيعتبر الباسورد هو رقم سري لا يعرفه أحد غيرك ويكون مكون من أكثر من رقم غير متوقع لأي شخص.
  • يجب أن تقوم بإخفاء شبكة الواي فاي الخاصة بك حتى لا يستطيع أحد أن يخترق الشبكة من خلال بعض التطبيقات الخاصة باختراق الواي فاي وباقات الانترنت فتكون مخفية على الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى