أخبار التكنولوجيا - آخر أخبار التكنولوجيا اليوم

ويندوز 11: مايكروسوفت تطلق النسخة الأحدث من نظام التشغيل إليك التفاصيل كامله

موعد صدور ويندوز 11 وامكانية تحميله واهم مميزاته

ويندوز 11: مايكروسوفت تطلق النسخة الأحدث من نظام التشغيل ويتضمن تحسينات مرئية ويسمح للمستخدم بوضع تطبيقات الأندرويد على سطح المكتب كما أنه يتميز بواجهة رئيسية ثابتة .

اليك بعض النقاط المهمة من حدث Windows 11 :

تحديثات واجهة المستخدم :

  • أعلنت الشركة عن “المخططات المفاجئة” الجديدة، مما يمنح المستخدم خيارات تخطيط نافذة متنوعة من زر “تكبير” حتى يتمكن من الاختيار من بين قوالب متعددة لعرض تطبيقين أو ثلاثة أو أربعة تطبيقات مفتوحة على الشاشة. إنه تحسين على سحب عدة نوافذ إلى جوانب الشاشة، ثم تغيير حجم كل شيء يدويًا
  • وستوفر أدوات ويندوز موجزًا ​​مخصصًا للمعلومات مدعومًا بالذكاء الاصطناعي – بما في ذلك الطقس والتقويم وتقارير حركة المرور والأخبار إلى شاشات المستخدمين. إنه تحسن، لكنه لا يختلف اختلافًا جوهريًا عن Cortana في نظام التشغيل Windows 10 وتطبيق شريط مهام الاهتمامات الجديد.

نوافذ بدون لوحة مفاتيح :

  • يأتي Windows 11 بلوحة مفاتيح جديدة وكتابة صوتية يمكنها تلقائيًا وضع علامات الترقيم واتباع الأوامر الصوتية، مثل “حذف تلك الكلمة”

الألعاب :

سيجلب Windows 11 ميزة “Auto HDR” للاعبين، التي ستعمل تلقائيًا على تحسين لون وإضاءة شاشات الألعاب، وهي تقنية تم تقديمها لأول مرة في وحدات تحكم إكس بوكس من مايكروسوفت.

ويندوز 11: مايكروسوفت تطلق النسخة الأحدث من نظام التشغيل إليك التفاصيل كامله
windows 11

وسيتم الآن تضمين إكس بوكس جيم باس في نظام التشغيل Windows 11 لمنح المشتركين الوصول إلى مكتبة تضم مئات الألعاب على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم .

أهم مميزات ويندوز 11 :

موعد صدور ويندوز 11 وامكانية تحميله واهم مميزاته
windows 11
  • النظام الجديد يشمل وجود قائمة “ستارت” في منتصف الشريط السلفي على سطح المكتب وليس الجانب الأيسر، كما هو موجود حاليًا في ويندوز 10
  •  يتضمن النظام الجديد لغات متعددة، أبرزها العربية والصينية والدنماركية والهولندية والإنجليزية والكورية والتايلاندية والتركية والأوكرانية والبرتغالية، إضافة إلى الألمانية والمجرية والإيطالية والنرويجية والفرنسية.
  • يتيح ويندوز 11، استخدام تطبيق دردشة جديد موجود في شريط المهام، يسمح بمشاركة الملفات والنصوص والفيديو مع الآخرين، إضافة إلى إمكانية مشاركة الملفات مع الأجهزة الأخرى عبر “البلوتوث”.

موعد صدور ويندوز 11 وامكانية تحميله :

 تستطيع تثبيت نظام ويندوز 11 بشكل رسمي على حاسوبك بدايةً من الإسبوع المقبل إن كنت أحد المشاركين في برنامج Windows insider لان البرنامج يعمل على إرسال التحديثات الجديدة لك أولًا بأول قبل إطلاقها لباقي المستخدمين.

يجب ألا تقوم بتثبيت أي نسخة تجدها أمامك من النظام خاصةً من المواقع الغير موثوق بها ، وذلك لأن النسخ الغير رسمية والمسربة قد تحتوى على ملفات ضارة بنظامك وقد تصل إلى فايروس الفدية وغيره من الفايروسات الخطيرة .

الترقية إلى ويندوز 11 مجانًا :


ستقدم مايكروسوفت Windows 11 كترقية مجانية، إذا كان لديك جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبى يعمل بنظام Windows 10، فمن المحتمل أن يحصل جهازك على Windows 11 مجانًا، وستقوم مايكروسوفت بتوزيع Windows 11 بنفس الطريقة التى قامت بها مع Windows 10 الذى تم إطلاقه قبل خمس سنوات .

يحتاج جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى تلبية الحد الأدنى من متطلبات الأجهزة التى تشمل 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائى و 64 جيجابايت من مساحة التخزين المجانية ومعالج 64 بت، حيث أن متطلبات الأجهزة أقل بكثير وسيكون معظم مستخدمى Windows 10 مؤهلين للترقية المجانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى